كيف تصنع معرض أعمالك ككاتب محتوى ؟

يبدو الأمر أكثر سهولة و جمالاً بالنسبة لمصممين الجرافيك و المطبوعات أو منتجين الفيديو و الموشن جرافيك

ولكن قد يبدو الموضوع صعباً بالنسبة لكاتب المحتوى

في هذا السرد اليك طرق لتعرض أعمالك في كتابة المحتوى :

1-إنشاء موقع الكتروني شخصي:

يعتبر إنشاء موقع شخصي لعرض نماذج أعمالك من أفضل الطرق لجذب عملاء جدد. يمكنك إنشاء صفحات فردية للمشاريع التي قمت بها، وتضمين نماذج العمل السابقة ومقالات عن خبرتك ومجالك من خلال مواقع اشهرها linktree.

مرفق رابط linktree الخاص بي كنموذج : linktr.ee/yazanezzedin

2-استخدام منصات التواصل الاجتماعي:

قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn وTwitter وInstagram وغيرها أماكنًا رائعة لعرض أعمالك وجذب جمهور أوسع. يمكنك نشر التصاميم لعرض المكتوى الذي كتبته على التصميم ووصف للمشاريع التي قمت بها .

3-منصات Freelance ومواقع العمل الحر:

إذا كنت تعمل ككاتب محتوى مستقل، يمكنك استخدام منصات مثل Upwork وFreelancer وخمسات لعرض خدماتك ونماذج أعمالك عن طريق روابط أو لقطات شاشة لخطط المحتوى. كلما قدمت نماذج توضيحية جيدة، زادت فرصك في جذب العملاء.

4-المشاركة في المدونات والمنتديات:

يمكنك المشاركة في مدونات أو منتديات ذات صلة بمجالك وعرض نصائحك وخبرتك الشخصية. ثم يمكنك إرفاق نماذج أعمالك كأمثلة على قدرتك على كتابة محتوى جذاب.

5-العمل مع وكالات التسويق الرقمي:

يمكنك النظر في التعاون مع وكالات التسويق الرقمي التي تحتاج إلى كتّاب محتوى. يمكنك تقديم نماذج أعمالك خلال عمليات التوظيف أو الاستعانة بوكالات التوظيف للمساعدة في البحث عن فرص.

6-تطوير عرض احترافي لنماذج أعمالك:

تساعد العروض التقديمية ( باوربوينت ) الاحترافية أو الكتيبات في جذب العملاء. تأكد من تصميم نماذج أعمالك بأسلوب جذاب ومحترف وأن تتضمن معلومات واضحة حول الخدمات التي تقدمها.

7-جمع تقييمات وآراء:

عند الانتهاء من مشروع معين، طلب من العملاء تقديم تقييم أو شهادة توصية. هذه التقييمات يمكن أن تزيد من ثقة العملاء الجدد في قدرتك ككاتب محتوى.

باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكنك عرض نماذج أعمالك بشكل فعال وجذب المزيد من العملاء والزبائن. تأكد من تحديث نماذج أعمالك بانتظام والاستمرار في تقديم عمل مميز لضمان نجاحك ككاتب محتوى.