في المعتاد، لا أحد يشارك خططه على الملأ .. فقط ما أراه ضـرورياً أن نشارك هذه الأفكـار بشكل عام مع بعضنا البعض، ربما جزء من خطتك الخاصة للعام الجديد يكون مُلهماً لي ، فأدمجه في خطتي ، والعكس ..

ما الشيء الجديد الذي تعتقد أنك ستضعه في حيّز التنفيـذ للعام 2017 ؟ .. أو على الأقل ستسعى لتحقيقه بكل الطرق ؟

بالنسبة لي ..

اعتقد انني سأحاول أن أتّبع نظاماً صحياً أكثر .. من الصعب الاستمرار في الحياة بعقل لا يبدأ في الإفاقة والتعرّف على الموجودات الا بعد شرب جالون من القهوة ، والحياة على مأكولات غريبة كالشيسبي والمياه الغازية الخ ..

قرأت هنا في I/O بعض المساهمات التي اعتبرها كنوزاً حقيقية بخصوص الانظمة الغذائية الصحية ، خصوصاً النباتية .. جاء وقت استرجاعها من الـ Bookmarks ..

===

أعتقد أيضاً أنني ساكرّس الكثير من الوقت في السفر والسياحة .. ثمة أماكن يجب أن يشهدها المرء بنفسه قبل ان يترك هذا الكوكب ..

لحسن الحظ ان 80 % من الاماكن التي اتمنى أن ازورها ، في الإمكان زيارتها فعلاً .. ساحاول أن اجعل هذا العام يضم الكثير من التماثيل الفرعونية في وادي الملوك ، وآثار تدمـر الأردنية ، أو منتجع سياحي أنيق في تونس او المغرب ( الأفضل في الأسعار طبعاً ) ..

وربما - وهذا اكثر احتمال وارد بالمناسبة - أضع تقريراً مفصّـلاً في مجتمع السياحة بـ I/O ، بخصوص رحلتي الى كينيا الصيف المقبل ..

====

مهتم جداً هذا العام بحضور دورات تدريبية مميزة .. اعتقد انني ساركّز على التعليم الاليكتروني بشكل كبير جداً هذا العام ، وهو من اولوياتي .. في حاجة لتعلم الكثير من الأشياء بشكل مكثف وسريع ومهني ومتميز ..

 لحسن الحظ أكاديمية حسوب أطلقت اولى دوراتها التدريبية منذ أيام قليلة ، واعتقد ان القادم سيشمل أمور عديدة في مجالات مختلفة .. شخصياً في انتظار دورة التسويق الإليكتروني ، أو دورة في الإدارة .. أو دورة في علوم الفلك أو دورة في التصوير السينمائي .. ( أتمنى أن توضع مثل هذه النوعية من الدورات فعلاً ).

===

هل هناك احتمال للزواج ؟ .. ربما .. فقط عندما أطمئن على تزويج بعض الأعضاء هنا أولاً ، لدراسة تأثير هذه الحالة الإجتماعية على أصحابها ، ومن ثمّ اتخاذ القرار .. خصوصاً @hade.alahmad1 و @MR_HIDE و @hd ahmed .. أريد أن أتأمل حالة من المقارنة بين ( قبــل ) و ( بعــد ) ..

اخيراً ، ثمة بعض الامور الشخصية التي تمّ تأجيلها كثيراً .. أعتقد انه بالإمكان الاهتمام بها خلال العام المقبل ان شاء الله ..

ما جديـدك للعام المقبل ؟