البارحة، في الطريق، رأيت سيارة إسعاف مسرعة للغاية تحاول المرور من بين السيارات، ولاحظت أن لا أحد كان مهتمًا بها، بل كان الجميع منشغلًا بكيف يسبق ويُسرع في الطريق، ولم تحاول أي سيارة أن تفسح لها المجال لتعبر

جعلني هذا الموقف أفكر كثيرًا في أن الناس أصبحوا غير مهتمين بأي شيء غير أنفسهم، ولم يعد لدى أي أحد أبسط الأخلاق. الجميع أصبح يتجاهل كل ما يمر أمامه ولا يعطي بالًا لغيره، سواء كان شخصًا يموت أو في حاجة ماسّة للذهاب إلى المستشفى أو غير ذلك.

هذا الموقف وغيره من مواقف كثيرة أثبتوا لي أن الناس أصبحت ملتهية بأحداث حياتها، وأصبحوا مغيّبين لدرجة ألا يهتموا بأي شيء حولهم، ولا يحاولون مساعدة أي شخص

رأيت من قبل منشورًا لشخص يعمل كسائق سيارة إسعاف يوضح فيه كيف يكون الأشخاص داخل السيارة في أمسّ الحاجة لكل دقيقة توصلهم إلى المشفى في أسرع وقت، ولم أفهم موقف الناس البارحة وعدم إعطائهم أي اهتمام للسيارة المسرعة أمامهم