تزوج صديق مقرب لي منذ عدة سنوات، وكنت شاهد على قصة حبه الكبير هو وزوجته التي بدأت قبل سنوات من الزواج، كافحا سوياً وأخلصا لبعض الحب والوفاء والانتظار، حتى انتصر حبهما بالزواج وعاشا عدة سنوات بعد الزواج سعداء وكانا مضرب المثل للحياة الأسرية السعيدة...حتى تغيرت الأحوال منذ عدة شهور، يقول لي صديقي أن المشاكل لا تتوقف داخل البيت، والخلاف مستمر على كل الأمور الكبيرة والصغيرة، وقد أصبح الكلام اللاذع هو الأمر الطبيعي بيننا وساد سوء الفهم في كل كلمة وكل موقف حتى في محاولات الصلح والتفاهم، لم يعد الكلام العادي يجري بيننا، بل كل كلمة تخفي وراءها تلميح بغضب وحزن وعتاب، وقد حاول محادثة زوجته واحتواءها كثيراً لحل هذه الخلافات لكن حتى هذا الحديث ينتهي بدون تفاهم...يقول صديقي: لقد أصبحت كلما أرى زوجتي أشعر بغصة في حلقي ونغزة في قلبي من سوء تفاهمنا سوياً، ورغم ذلك مازلت أحبها حباً جماً.

الحب الشديد لا يعني دائماً التوافق والانسجام، كما أن الخصام والنزاع ليس معناهما زوال الحب، لكن يكون الإنسان في عذاب حقيقي لو اقترن حبه الكبير مع خصام محبوبه الكثير.

برأيك: ماذا نفعل لو أصبح أكثر شخص نحبه كـ: غصة في حلقنا ونغزة في قلبنا؟