جميعنا سمع بالحادثة المؤلمة التي هزت الشارع المصري بل العربي كله، طالبة تقتل وتذبح بآلة حادة على يد زميلها أمام جامعتها، لا لسبب سوى أنه لم تبادله مشاعر الحب ورفضت الارتباط به، لعلني هنا تذكرت مقولة وما الحب ما قتل التي يقال أن مصدرها الشاعر الاصمعي عندما قال هذه العبارة على حادثة انتحار شاب بسبب الحب. مع أن هذه المقولة لا تبرر اطلاقًا أن نقتل من نحبهم أبدًا.

على إثر هذه الحادثة، تبادر إلى ذهني تساؤل أراه مهمًا ويحتاج إلى اجابات، كيف يتغلب الشخص على الحب من طرف واحد؟ أو بالأحرى، ما هو أفضل شيء يمكن فعله للتخلص من تبعات هذا الحب ولا سيما أن هذا الشخص لا يحمل تجاهنا أي مشاعر اعجاب؟

 ندرك أنه من أكثر الأشياء المؤلمة أن نمتلك تجاه شخص ما مشاعر حب و رومانسية ولكن للأسف هذا الشخص لا يشعر بالشيء نفسه تجاهنا، فلماذا هنا نستمر في مثل هذا الحب؟ 

ولأن نتيجة مثل هذه العلاقات قد تكون إما نصاب بالاكتئاب أو أننا نقتل أنفسنا بدون أن نموت مثلما قال فاراز كازي  الأديب الهندي: "هل تساءلت يوما عن الطريقة التي تقتل بها نفسك دون أن تموت؟ الأمر بسيط؛ أَحِبَّ شخصا لا يحبك" 

أو حتى أننا نؤذي الطرف الآخر مع أن هذا لا يفعله إلا القليل، ارتأيت إلى معرفة بعض الطرق التي يمكن التخلص من مثل هذا الحب؟