أهلي يريدون منعي من الحاسوب للأبد بسبب دراستي لكن أنا مشكلتي اللغة الفرنسية الحاسوب لا دخل له :(


التعليقات

دعني أقل لك شيئا، لكي تحل أي مشكلة، يجب أن تلخصها و تضع نفسك كسبب لها، و من ثم تعمل على ذلك

الآن فلنطبق ما قلت لك فوق على مشكلتك

ملخص المشكلة: أنت تُهمل دراستك بسبب الحاسوب. والآن فلنحلل هذا المشهد

جلوسك على الحاسوب، بدون تقدم في دراستك، سيجعل الأهل يصنفونه لعبة، كما لو كان لديك PlayStation أو Xbox، وهم محقين بمنعك من الوصول إليه، مهما كان السبب الحقيقي لتأخرك في الدراسة.

الآن ما الحلول: يوجد لديك أحد حلين:

الأول: أن تتعلم وبسرعة كيف تبحر في العمل الحر، وتحصل على مدخول ابتدائي ولو بسيط (حتى 100 أو 150 دولار)، ثم تذهب وتشتري هدية محترمة لأمك أو أبيك، وعندما يسألونك من أين حصلت على هذه النقود، تجيب أنت ببساطة من العمل عبر الإنترنت، وتستطيع أن تشرح لهم عن زبائنك وتريهم أعمالك مع هؤلاء الزبائن، مما سيغير نظرتهم إلى الحاسب الموجود عندك، ونظرتهم تجاهك من طفل مدلل يلعب بلعبته المسماة حاسوب، إلى شاب قادر على تسديد مصروفه الآن، وربما أكثر في المستقبل.

الثاني: هو أن تبدأ محاولة تعلم اللغة الفرنسية عبر الحاسوب، فتغير مثلا لغة نظام تشغيل حاسبك إلى الفرنسية، وتقوم بالبحث في جوجل ويوتيوب عن دروس في هذه اللغة، مما سيرجع مستواك الدراسي إلى ماكان عليه قبل المشكلة.

نصائح قيمة بفضلك أتعلم طرق جديدة في الحياة

عندما يشعر الأهل أن الحاسوب مجرد تضيع وقت ولعب فمن الطبيعي يتم منعك طالما لا يفهمون الفائدة من قضاء الوقت معه. أنت بدورك توضح لهم بالإضافة أن تشعرهم بأنك تذاكر اكثر مما تجلس على الحاسوب.

لدي مشكلة مع اللغة الفرنسية حاولت تعلمها لكن لم أستطع ... لدي الكثير من الذكريات القاصية مع اللغة التي جعلتني معقد

كما أن التعليم في تونس يرتكز على اللغة الفرنسية (المواد العلمية تدرس بالفرنسية) :(

في تونس يرتكز على اللغة الفرنسية (المواد العلمية تدرس بالفرنسية))

حقا ؟ هل يتكلم الأستاذ بالفرنسية مباشرة ؟ نحن في الجزائر فقط في الجامعة تكون الدراسة بالفرنسية.

حقا ؟ هل يتكلم الأستاذ بالفرنسية مباشرة ؟ نحن في الجزائر فقط في الجامعة تكون الدراسة بالفرنسية.

نفس الشيء في المغرب ،

@abou hazem هل تقصد التعليم الجامعي فقط؟ ام في الثانوية و الاعدادية و الابتدائي؟

التعليم الجامعي + الثانوية

بصراحة أجد أن الانجليزية أسهل من تلك الفرنسية العقيمة، لا تسمن و لا تغني من جوع ، لكن لا بد منها في المغرب العربي للأسف ، ! :(

نعم الإنجليزية أسهل و تساعدني أكثر في حياتي و خاصة على الويب

كان الله في عونك. هل فكرت بماذا ستفعل في مستقبلك؟ هل ترى لك مستقبلًا من دون تعلم الفرنسية؟ إن كان كذلك، فأقنع أهلك بعدم حاجتك لها، وأنك تريد أن تختط طريقًا مختلفًا. أما إذا كان إتقان اللغة الفرنسية شرطًا لما تريد القيام به، فعليك أن تجتهد وتثابر، واعلم ألا شيء صعب على من ثابر.

هذا شعور طبيعي عند كل أهل لخوفهم على مستقبل أبنهم فمجتمعنا العربي بشكل عام يواجه مشكلة عميقة في طريقة وأسلوب توجيه الأبناء للشيء الذي يُحبه هو، بل يعتبرون ان ما بفكرهم ومعتقداتهم هو الذي سيكون الأفضل لك.

نصيحة ربما من خلالها تستطيع تخطي هذه المرحلة، وهي ان تضع لنفسك أهداف واقعية و رؤية واضحة تماماً لما ستصبح في المستقبل. بهذه الطريقة تستطيع بعد ذلك تحديد إتجاهك الصحيحة والمنطقي ومعرفة أولوياتك في الحياة..

المدرسة او الجامعة ليست من يحدد مصيرك وحاول ان لا تضيع وقتك في الأشياء التي لا تعطيك فائدة لهدفك الحقيقي

ركز على هدفك...

حاول أن تحل مشكلتك مع اللغة الفرنسية بالابتعاد عن طرق التعليم التقليدية والاعتماد على مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب الممتعة بالفرنسية. قد تجد بعد مدةٍ أن الحاجز النفسي الذي كان يمنعك من تعلم الفرنسية بدأ يتلاشى.

ويمكنك أيضاً أن تحاول اللجوء إلى الدروس الانجليزية على الانترنت لفهم دروسك، فتستغني بذلك عن اللغة الفرنسية. أذكر أني في العام الثالث في الجامعة كنت لا أحب المحاضر الذي كان يدرسنا التشريح باللغة الدنماركية (كان كبيراً في السن ولم أكن أفهم لهجته) لجأت إلى دروس التشريح الانجليزية على اليوتوب ونلت علامةً جيدةً في الامتحان.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع