Talbi Mohammed

27 نقاط السمعة
عضو منذ
1

ما هي الخطوات أو الإجراءات التي يجب علي القيام بها لأجعل مدونتي تظهر في موقع البحث Google

ما هي الخطوات أو الإجراءات التي يجب علي القيام بها لأجعل مدونتي تظهر في موقع البحث Google
1

دور الأفكار في تغيير المجتمع

تم قتل الكثير من المفكرين بسبب أفكارهم لكن الذين قاموا بقتلهم لم يدركوا أن الأفكار لا تموت أبدا .
1

اسباب الانتحار

نعم هناك سببان يدفعان الإنسان إلى الانتحار إما أنه فقد معنى حياته أو لم يعثر على معنى حياته.
0

واقع البطالي

انسان بدون عمل هو انسان بلا كرامة ولا حرية ولا إنسانية، إنه أشبه بمتسول أو الحشرة التي تتغدى عن طريق امتصاصها دم الإنسان.
2

الإيمان والعقل

من أراد أن يجعل إيمانه يقوم على أساس عقلاني منطقي سيفقد إيمانه في نهاية المطاف.
2

معنى الحب

الحب بدون تضحية مثل دين بلا طقوس ولا واجبات.
8

فلسفة الحياة

لا تتحدى إنساناً فقد معنى حياته، أو لم يعثر على معنى حياته، لأنه قد يضحي بكل شيء يمتلكه من أجل أن ينتصر عليك، لأنه ليس لديه ما سيخسره.
1

وظيفة كل من العلم والفلسفة في عصرنا الراهن

يعتقد معظم الناس أن الفلسفة في عصرنا الراهن قد ماتت؛ لأنه لم يعد لها أي دور في حياة الإنسان، بحجة أن العلم الحديث قد اكتسح كل مجالات الحياة، وهؤلاء الأشخاص الذين يتبنون هذا الرأي يطرحون على معارضيهم(معارضيهم هم الذين يعتبرون أن للفلسفة دور مهم في الحياة) سؤالا جوهريا مفاده؛ في خضم هذا التقدم العلمي والتقني الهائل الذي تعرفه الحضارة الإنسانية في عصرنا الراهن، ماذا يمكن أن تقدم الفلسفة من خدمات ومنافع للإنسان المعاصر مادام العلم يستطيع أن يجيبنا عن كل
1

تساؤلات

هل من حقنا نحن البشر قتل الحيوانات التي قد تلحق بنا ضررا مثل الأفاعي والكلاب؟ وما هو هذا الحق الذي يخول لنا القيام بذلك؟ وهل من حقنا استغلال الحيوانات لصالحنا مثل الحمير والبقر؟ ومن جهة أخرى هل من حقنا أن نقتل الحيوانات من أجل أن نأكل لحومها؟ لماذا نعتبر انفسنا أسياد العالم وكل شيء مسخر لنا؟ أليس من حق الحيوانات أن تعيش بسلام على هذه الأرض لأننا جميعا في نهاية المطاف لدينا نفس حق البقاء على قيد الحياة؟
1

تأملات في معنى الحياة

هذه الحياة ليس لها أي معنى، ووجودك أو عدم وجودك أي وفاتك لا تعني الإنسانية في شيء، فالملايير من الناس ماتوا ولا يتذكرهم أحد، بل لم يحزن على وفاتهم أحد، بل حتى لو شعر العالم بالحزن الشديد على وفاتهم لن يستفيدوا شيئا، ومن جهة أخرى إذا كنت تنوي أن تخلد نفسك في التاريخ، فاعلم أنك لن تستفيد شيئا من تلك الشهرة بعد وفاتك، فماذا استفاد أينشتاين وأرسطو والحسن الثاني من شهرتهم وسلطتهم؟ أكيد لا شيء، لذلك اهتم بنفسك فقط، وعش