Nora Abdelaziem

صيدلانية حاصلة على ماجستير الكيمياء التحليلية. كاتبة محتوى طبي، ومراجع لغوي، وأحد مؤسسين موقع جميلتي الطبي.

18.8 ألف نقاط السمعة
6.45 مليون مشاهدات المحتوى
عضو منذ
بالتأكيد من يبحث عن الشهرة سيكتب من أجل التفاعل فقط
فكرت نفس الأمر عندما قرأتها وتوقعت أن المشكلة كلغز نتيجة خدعة مثل الفوازير التي نتداولها لكن بالواقع هي معضلة مبنية على تحليل واستنتاج
ممتاز حتى لو زاد قليلا عن العشر دقائق، المتعة الحقيقية في الحل وطريقة التفكير
جميل جدا رقم ٨ دقايق ممتاز
ببساطة لأن هذا هو ما يجذب التفاعل فحسب طبيعة منصات التواصل فهي تكافئ المحتوى الذي يثير الجدل، لأن هذا النوع يجذب تفاعلًا أكبر، وليس لأنه الأكثر تمثيلًا للواقع. ومع كثرة التعرض له قد ينشأ انطباع بأن هذه السلوكيات هي السائدة، حتى لو كانت في الحقيقة حالات محدودة. لذا بدلا من أن يكون الاستثناء هو القاعدة المفترض يكون في توازن في تناول هذه القضايا ويعرض هذا وذاك
وهل هناك أحد ينتقل من مجرد علاقة نصية لعلاقة زواج مباشرة دون احتكاك وتواصل بأرض الواقع حتى ولو لفترة بسيطة؟ يعني من يفعل ذلك فهو يستحق ما يراه لأننا لا نعرف سوى من المواقف وردود الفعل والمواجهات أحيانا ومع ذلك لا أرى ان التواصلات من خلف الشاشات ممتعة وسهلة كما تقول، فأحيانا يكون فيها تحدي كبير بخصوص الفهم والتواصل مقارنة بالعلاقات الواقعية، تقول كلمة وتحتاج لإيموجي ليوضح للطرف الآخر أنك تمزح أو تقول كلمة فيهمها الطرف الأخر بزاوية مختلفة تماما
قد يكون هذا الوصف أقرب إلى صورة الفنان في الماضي أكثر منه إلى واقع اليوم. فالكثير من الفنانين المعاصرين ليسوا في مواجهة السلطة أصلًا، بل على العكس، نجد عدد كبير منهم يحرص على إظهار الولاء للحكام أو تجنب أي موقف قد يفهم على أنه معارضة، سواء عن قناعة أو بدافع الحفاظ على مسيرته المهنية. لذلك لا أظن أن الدولة تنظر إلى الفنان بوصفه مصدر تهديد لمجرد كونه فنانًا، وإنما تنظر إلى مدى استقلاله واستعداده لطرح أفكار لا تنسجم مع خطابها.
نقطة السعر تعتمد اعتماد كلي على مستوى مهاراتك ومعرض أعمالك وخبرتك التي تظهر في ذلك، فمثلا عندما بدأت بالعمل الحر درست أسعار السوق، وقارنت مستواي بالخبراء بمجالي وسعرت بطريقة تتناسب مع مستوى المخرجات وبسبب هذا التسعير العادل حصلت على أول مشروع من أول عرض، وعندما نفذت عدة مشاريع وجودة عملي ارتفعت رفعت السعر بمقدار معين وبالمقابل أصحاب المشاريع رحبوا بذلك جدًا. لذا أرى أن إقناع العميل بالسعر تبدأ حتى قبل الحديث عنه من خلال معرض أعمال قوي ونبذة وملف احترافي
حسب الموضوع الذي كنتم تتناقشون به، هناك أمور تحتمل أكثر من وجهة نظر وما علينا نحن إلا أن يكون لدينا سعة لاستيعاب ذلك وأنه وارد أن اكون على حق وأنت على حق لأنك قست الأمور من منظور مختلف. لكن هناك مواضيع الحق فيها واضح وصريح خاصة تلك المواضيع المتعلقة بالأمور الدينية أو الثوابت الاختلاف فهذه لا تتحول إلى حق لمجرد أن شخص يراها كذلك أو يقتنع بها. في مثل هذه القضايا لا يكون المعيار هو قناعاتنا، بل الدليل الذي تستند
ما علاقة التقدير المادي بالأخلاق، ومراعاة حقوق المرضى، وهل كل من يخرج للخارج هو ذو أخلاق عالية؟ الربط غير منطقي تماما، المنظومة كاملة تحتاج لتغيير خاصة بالمستشفيات الجامعية تخيل أن هكذا يعاملون النواب وطلاب الامتياز وكأنهم خدم لديهم، قهر نفسي وضغط قد يؤدي لوفاة النائب، وأعتقد قد تكون قرأت خبر مثل هذا بيوم ما، ومن يتحدث يعاقب هو لا من قام بتعنيفه سواء لفظيا أو بالضغط النفسي. فما بالك بمريض لا حول ولا قوة له، كشك النسا بأي مستشفى جامعي
بما أنك تقول إنك تعرف ما يمليه العقل لكن القلب يغلبك، فلا تحاول إقناع نفسك في لحظة الانفعال، بل أجل القرار. أعط نفسك وقت قبل الرد أو التصرف، حتى لو كان نصف ساعة أو يوم بحسب الموقف. كثير من القرارات التي نتخذها تحت تأثير المشاعر تبدو مختلفة تماما بعد أن تهدأ. ومع الوقت ستتعلم أن تجعل العاطفة تخبرك بما تشعر، لكن تترك للعقل مهمة اتخاذ القرار. يعني هدفنا ليس توقيف العاطفة ولكن إعطاء فرصة لعقلنا ليعمل ويوازن الأمور ونتخذ القرار
أرى أن هذه طبيعتنا بالعموم، نبالغ بالاحتفال وبالحزن أيضا، يعني الشعب عاطفي بشكل كبير ودمه خفيف يعني أول جمهور أراه يسخر من لاعبيه أو يلقي نكت عليهم برأيي هذه سمات لن تتغير، لكن هذا لا يعني أننا لا نطمح للأكثر
في الواقع أداء المنتخب المصري تغير بهذه المباراة عن السابق وعن أدائها بكأس الأمم الأفريقية لو كانت لعبت به بنفس الأداء الحالي كانت حصلت على الكأس.
نأمل ذلك رغم أنه أجده صعب في وجود منتخبات مثل الأرجنتين وفرنسا ولكن التعادل مع البرازيل من قبل المغرب يعطينا أمل
صحيح بالنسبة للفريق المغربي أداء متميز لديهم فنيات عالية وخاصة أيوب بوعدي أدى أداء ممتاز رغم صغر سنه
معك حق لأول مرة أرى هذا الأداء من الفريق داخلين بهدف الفوز وليس الدفاع، ومحمد صلاح يلعب بإريحية على عكس لعبه بالمبارايات السابقة لو حافظوا على هذا الأداء سيكون هناك احتمالية لنصعد
نيتك يا عزيزتي من كانت تقول ههههه هل أنت مطلع على نيتي؟:)  لأن تأخير الزواج لعشر سنوات بعد البلوغ لم ترد على سؤالي عن زواج المبكر التي أشرت له بتعليقك الأول. ضحالة تحليلك وما هو تحليلك العميق لم أراه حقيقة بأي تعليق أضفته أنت تتحدث وكأن الخيار الوحيد أمام الإنسان هو الاستسلام لكل دافع يشعر به، وإلا كان ذلك كبتًا للطبيعة البشرية، بينما الواقع لا يقول ذلك. صحيح إن الشباب يعيشون وسط مثيرات لا نهائية، وهذا صحيح، لكن وجود المثيرات
لماذا تلومين الشباب ؟؟؟؟؟ لماذا تنظرين إلى المراهقين في الفيديو وكأنهم وحوش أخلاقية؟؟؟!!!!!! هل قرأت تعليق آخر بخلاف تعليقي؟ من قال أني ألومهم لو قرأت آخر سطر ستجد أني قولت أن المسؤولية تقع على عاتق الأهل والمدارس كتربية وتوعية.  إفلاسنا في خلق مجتمع يسمح بالزواج المبكر المدعوم هل ستزوج المراهقين والمراهقات؟ إفلاسنا في توفير القدوة التي تجعل الحب رحلة نحو الاستقرار لا جريمة. وهل الحب لا يعتبر حب إلا بالمصاحبة والخروج والمواعيد الغرامية؟ الحب مشاعر جميلة يمكن أن تعاش بدون
ولماذا نرى أن الرفض بحد ذاته مشكلة، هذا امر وارد جدا لاختلاف طبيعتنا، فوارد أن يرفضني أحد ووارد أن أرفض أيضًا، فقد نرى فتاة ترفض شاب هو بكل المقاييس ممتاز وربما أكثر منها ولكنها ترفضه لأنه لا يوجد توافق بينهما أو قبول كما نقول، يعني ليس لمشكلة به، لذا المفترض أن نتعامل مع الرفض على أنه تفضيلات شخصية لا أكثر وبذلك سنتقبله ونتجاوزه
المشاعر نفسها لا يمكن التحكم بها لكن إداراتها مسؤوليتنا، يعني وارد أن يعجب الشباب ويحبوا هذه مشاعر طبيعية بمراحل ما، لكن المفترض أن يكون هناك إدارة صحيحة لهذه المشاعر، يعني فتاة تحب زميل لها لابد أن تدير هذه المشاعر بشكل يتوافق مع الجانب الأخلاقي والمجتمعي، ولا تسمح لمشاعرها أن تسيطر عليها، لأن فعليا الأمر أصبح منتشر بطريقة سلبية، يعني الفيديو المنتشر مؤخرا لفتاة وشاب بعمر المراهقة يعني اطفال وكأنهم بموعد غرامي يعكس كارثة يعيشها الأجيال الحالية، وكأن لا يوجد حدود
سيكون من الجيد أن تشارك معنا تفاصيل التجربة، يعني كيف ربحت كخطوات وتفاصيل وليس كمعلومة لنستفيد
شكرًا آية، بالنسبة لتمارين تقوية عضلات الظهر والبطن بماذا توصين؟
اللهم ثبتنا جميعا، لقد راجعت حفظ بعض السور مع ابني وأكدت عليهم خلال جزء عم لأنه على وشك الانتهاء من هذا الجزء وهناك آية علقت بذهني لأن ابني سألني عنها وهي يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم من سورة الانفطار وبحثنا في معناها وهو ما غرك يا ابن آدم بربك الكريم أي العظيم حتى أقدمت على معصيته وقابلته بما لا يليق.
أهلًا آية، بحكم عملي اضطر للجلوس فترات طويلة جدا، قد تصل لعشر ساعات، لدي كرسي طبي وأحاول قدر الإمكان الجلوس بوضعية صحيحة لكن أشعر بألم في الفقرات القطنية من وقت لآخر. ما أفضل النصائح هنا؟ سؤال أخر لدي صديقة تعاني من الليبديما أجرت مجموعة من الجلسات وشعرت بتحسن وكان يجب أن تكمل لكن توقفت لظروف هل هناك نصائح معينة تستمر عليها أو تمارين تجريها من المنزل؟
من خلال التجارب التي مررت بها فعال جدا ويحد من السلوكيات السلبية خاصة عند الطلبة المشاكسين بطبعهم، ولكن لأقول أني معك بكلامك كيف سيفعلون ذلك، ما السيناريو التي يجب التعامل به؟