محمد الجاويش @mohamed_elgawish

مسؤول إدارة المحتوى في شركة حسوب

نقاط السمعة 10
تاريخ التسجيل 17/03/2020

لماذا ينبغي أن يكون موقعك متوافقًا مع الجوال؟

الهدف الأساسي من تصميم المواقع بشكل متوافق مع الجوال، هو تحسين تجربة المستخدم وتعزيز أداء الموقع عند تصفحه عبر أجهزة أقل حجمًا وأبطأ أداءً. ما يشجع المستخدمين على زيارته عوضًا عن المواقع المنافسة.

6 مقومات لتحويل فكرتك الريادية إلى مشروع ناجح

يُعد الهدف الأسمى لصاحب أي فكرة ريادية، هو تحويل هذه الفكرة إلى مشروع ناجح. وبما أن الإحصاءات صادمة بعض الشيء فيما يتعلق بمعدل فشل المشاريع الجديدة، فيجب على أي رائد أعمال أو صاحب فكرة أن يعي جيدًا أهم مقومات نجاح فكرته، ليتسنى له تحويلها إلى مشروع ناجح.

الريادة الرشيقة: كيف تطلّق مشروعك بسرعة وبأقل تمويل؟

روّج إريك ريس لمنهجية الريادة الرشيقة في كتابه الأكثر مبيعًا الذي صّدر في عام 2011 تحت عنوان “الريادة الرشيقة: كيف يستخدم رواد أعمال اليوم الابتكار المستمر لإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري”، حيث ناقش خلاله كيفية الاعتماد على استراتيجية الريادة الرشيقة في إطلاق مشروع ريادي ناجح في أقصر وقت وبأقل تمويل ممكن. لكن ما هي الريادة الرشيقة؟ وما مميزاتها ومساوئها؟ وكيف يمكن استخدامها لإطلاق مشروع ريادي ناجح؟

أشياء يجب على الشركات الناشئة تعلّمها من الشركات الناجحة

"نحن نعين الكفاءات ليخبرونا بما يجب علينا فعله، لا لنخبرهم بما يجب عليهم عمله" (ستيف جوبز)

العمل عن بعد هو الأفضل: دليل المرأة العربية للعمل من المنزل

الطبيعة المميزة للعمل عن بعد، تجعل الأغلبية الساحقة من النساء تفضلن العمل من المنزل، لأنه يتيح لهن تحقيق تطلعاتهن المهنية وقضاء وقت أكثر جودة مع عائلاتهن. ما يمكنهن من تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية. لكن ما هو العمل عن بعد؟ وما هي مجالاته وتخصصاته؟ وما هي مزاياه وتحدياته؟