الف سلامة عليكِ شفاكِ الله وعفاكِ، أنا أرى أن الكورسات كافية وحاولي ان تجدي من يشجعك على الاستمرار فيها، لأني أرى صراحة الدراسة ستكون أصعب وسنوات كثيرة قد تعيقك من فعل أشياء جانبية
0
لا توجد مشكلة لدى من خوفها وهذا حقها، ولكن ألا تجد الأمر مزعجاً مثلاً حين يأتي صديقك المقرب يخبرك طوال الوقت بمشاكله وهمومه وأنت تفعل كل ما تستطيع فعله لتسانده، ولكنه حتى لا يكلف نفسه العناء أن يخبرك حين تنتهي مشاكله او تكون أموره جيدة؟ والأكثر ازعاجاً هو محاولاتها في معرفة أدق الأمور عن حياتنا وحين تخفي شيئاً عنها تبتعد وتحزن وتتهمنا بعدم محبتها بشكل كافي. ولكن عموماً انا أيضاً أعتقد أن المناسب هو حضورنا حتى لا يساء الفهم في
هو بالفعل هذا يعتبر العيب الوحيد فيها، ولكن أظن أننا سنحاول ان نتعامل بالمثل معها، لأنني أعتقد أن الأصدقاء المقربين لهم الحق في مشاركة لحظات الفرح كما نتشارك الحزن دائماً، فلماذا نصدر طوال الوقت أن حياتنا سيئة ولدينا مشاكل صعبة، وكل منا يجتهد لمساندتها، وفى الجانب الآخر تعيش حياتها السعيدة بعيدة عنا تماماً.
المشكلة أنكِ لا تحددين حقاً ما تريدين فعله، فالبالية مجال والرسم والزخرفة مجال والموسيقى مجال آخر، ولا يجمعهم أي شيء، حاولي أن تحددين ما تريدين فعله، وإذا كان الأمر عامة سيقتصر على الهواية فقط فالكورسات كافية جداً، أنا خريجة كلية فنون تطبيقية وقت الدراسة الأسبوع كله ممتلىء لن تستطيعي أن تفعلي شيء آخر بجانب الدراسة والمشاريع المطلوبة منك حتى في وقت الاجازات كنتُ أنهى المشاريع المتراكمة، فالكورسات صدقيني كافية جداً إذا كان الأمر مقتصر على هواية
حاول أن تمرن نفسك أكثر على الصبر، قبل أي موقف عد من 100 حتى 94 أو أبحث حولك عن 4 أشياء باللون الأزرق، هذا سيساعدك بتشتيت شعورك قليلاً قبل أن تتحدث أو تتصرف، إذا كان متاح قبل أن تتصرف ثم بغسل وجهك بماء بارد، وغير مجلسك، حاول أن تتنفس ببطء تلك الأشياء البسيطة لو استطعت تطبيق تقنية واحدة منها او أثنين سأضمن لك مع الوقت ستهدأ كثيراً وهذا سيجعل عقلك يستعد ليتملك زمام الأمور، فحاول أن تمرن نفسك على ذلك
حاولي أن تقرأين أكثر، القراءة تزيد وتنمي معجمك اللغوي بشكل جيد، أدرسي اللغة العربية إذا كانت كتابتك تشمل اللغة العربية او اللغة التي تريدين أن تبرعي في الكتابة فيها، أدرسي قواعدها بشكل مفصل، مارسي الكتابة يومياً خاصة قبل النوم، أقرأي أكثر عن انواع الكتابة، وحددي ما تريديه منها، هل تريدين أن تكوني كاتبة ويكون هذا عملك بشكل أساسي أم مجرد هواية جانبية؟
أعتقد أن الوعي الديني في هذه النقطة تحديداً مهم جداً خاصة مع الأطفال في سن صغير، والبيت والمدرسة والمجتمع عليه أن يزيد الوعي بتلك النقاط، ولكن مع الأسف وجود تلك الفئة رغم التشدد الصريح على أن هذا أمر خاطئ بالنسبة للأطفال يجعلهم يرتبكون من كيف ننوه عن أنه لا يصح دينياً ومجتمعياً ونحن نراه في أفلام الكارتون وفي الكتب يُدرس وفي المجتمع منتشر؟ فأعتقد توعية الطفل دينياً مهمة لكن في نفس الوقت يجب أن نخبره بأن هذا موجود أيضاً كالقتل
الشعور بالندم والدعاء كثيراً بأن يتوب الله عليَّ، ومحاولة أن أتقرب من الله بأي عمل صالح سواء صدقة أو صلاة أو ذكر، مؤخراً أحاول أن أفهم الشعور وراء الذنب المتكرر، ولماذا أقوم بهذا الذنب؟ ومتى أرتكبه؟ وما الذي أشعر به أثناء الذنب؟ قرأت عند معرفة والإجابة عن تلك الأسئلة بصدق قد تتمكن من التغلب على نفسك بنسبة كبيرة قبل إرتكاب هذا الذنب
أنا أرى الأمر في منتهى العبث، أين أصلاً الكشف الصحي الدوري على المواطن العادي بعيداً عن هذا؟ منتهي الإهمال، فهل تقنين الدعارة سيضمن الحصول على فرص كشف صحي منتظم لمن يعمل في هذا المجال؟ بالعكس هذا لن يحدث، وحتى إن حدث هل هذا سيضع حداً للأمراض المنقولة فعلاً؟ أم مجرد وهم لجعل أصحاب العمل في هذا المجال أحرار فيتعاملون بأريحية أكثر وكأنها مهنة شريفة كأي مهنة؟ منتهي العبث الصراحة.