Maha Imbabi @mahamahmoud

نقاط السمعة 102
تاريخ التسجيل 18/09/2018
آخر تواجد 4 أشهر

الموارد البشرية، ورقتك الرابحة في عالم ريادة الأعمال

الموارد البشرية HR، مصطلح تم صياغته من قبل الاقتصادي الكبير، جون آر. كومونز John R. Commons وبالرغم من أن الميلاد الأول للمصطلح يعود إلي العام 1893م، إلا أنه – وإن كان حاضرًا لفظًا – مازال غائبًا كمعنى عن الكثير من المسامع العربية حتي الآن.

الروبوت ال HR، كيف سيكون الحصول على وظيفة أصعب مما هو عليه الآن؟

إذا كان للقرن الـ21 سمة، فهي شيوع الذكاء الصناعي في كل شيء، بدأ من هاتفك المحمول، وحتى مقبض باب منزلك الخاص.

لكن ماذا لو تغلغل الذكاء الصناعي في حياتك لدرجة التي يجعله متحكمًا في استمرار عملك أو لا؟

ماذا...

هل يحتاج الحق للكذب أحيانًا؟

أفة مجتمعنا ليس النسيان كما قال الأديب العالمي نجيب محفوظ، بل التهويل. التهويل في كل شيء كذبًا كان أو صدقًا، حتى المعلومات التاريخية يجب تأويلها بشكل مبالغ فيه، شكل يختلط فيه المنطق مع الخيال، شيء يظهر هذا المحارب الشجاع كبطل أسطوري لم ولن يظهر مثله في الزمان. بشكل يجعل المطلع من بعيد يقول اين أنا من هذا الرجل الخارق وأنا مجرد شخص بسيط.

تجربتي مع التنمر، شاركني خاصتك

التنمر، لفظ تكرر ظهوره كثيرًا في عامي 2017 و 2018، وخاصة بعد صدور المسلسل الأمريكي الشهير 13 reasons why، والذي يناقش شرائط مسجلة لفتاة مراهقة تحكى حالات التنمر التي تعرضت لها، وكيف أل الوضع إلى اتخاذها قرار بالانتحار.

متى يجب أن تتوقف العلامات التجارية عن استخدام السعادة كشعار؟

خلال فترة حياة الأنسان القصيرة، لم تجتمع البشرية على شيء واحد كما اجتمعت على مطلبها بالسعادة، فالكل يريد أن يحي سعيد، حتى من يسعون لإيذاء أنفسهم يفعلون ذلك لأنهم قد وجدوا فيه نوع من السعادة الخاص، فهى بمثابة ممارسة...

كيف خطط الموت حياتي؟

ماتت جدتي-والدة أمي- بعد مولدي بأربع شهور، لم أعرف عنها الكثير، كل ما عرفته إنها كانت ذات حسن خلق وضيافة، فالكل شهد لها بذلك، هذا ما عرفته فقط، أو قل لم أحاول أن أعرف المزيد، ففي الماضي كنت أنظر للموضوع كسنة الحياة، تعرفون.. شخص يولد ثم شخص يموت، وهكذا .. لن أطول في الشرح، فنجيب محفوظ شرح الأمر كفاية في رائعته حديث الصباح والمساء، ولكن الأمر لم يعد كذلك، مفهومي عن سنة الحياة، رؤيتي للموت، بل قل علاقتي به، كل شيء تغير. تغير الوضع عندما أخبرتني والدتي أن جدتي العزيزة قد جمعت جميع أفراد العائلة فردًا فردًا وأوصتهم بي خيرًا، وصية تتضمن أن يعتنوا بى عناية خاصة، وأن يعملوا على إسعادي، انا فقط دون باقي أحفاد العائلة الكثر، انا فقط دون حتى باقي الرضع الذين ولدوا بعدى، انا فقط التي تذكرتني في لحظات معركتها الأخيرة مع السرطان الخبيث.

سياحة الموت، أن تجنى ملايين من اللاشيء؟

يقولون أن عالم الأعمال عالم قاسى ولا يرحم أحد، البعض يخرج منتصر، والبعض يكتب له النجاة، ام الغالبية فتخرج منهزمة من أول جولة، ولكن إذا كان هذا صحيح فكيف استطاعت بعض الدول التحايل على الأمر؟

استطاعت بعض الدول أن تنشط...

دنيا الأفيش، من أيدى الرسامين إلى أيدى المصممين

أحببت دائمًا الفنان الراحل نور الشريف، وخاصة عندما يظهر كضيف في البرامج التلفزيونية، أكثر حتى من ظهوره كممثل في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

السمعة فى مجال ريادة الأعمال، بطاقة الأمان والطرد أيضًا.

السمعة أو reputation، هي أول ما يسأل عنه العميل، وأول ما يريد أن يطمن عليه الشريك، وأول ما يجب ان تبنيه في عالم الأعمال، باختصار هي بطاقة دخولك لهذا العالم أو خروجك منه إلى الأبد.

الطائر الليلى، بين العمل الحر والوظيفة التقليدية.

مُنذ الصغر، وانا أواظب على عادة خاصة، وهى البدء في إتمام مهامي المدرسية بعد العاشرة مساء، بالطبع هذا الروتين قد جلب لى الكثير من المتاعب، بدأ من والداتى التي رفضت ساعات سهرى المتأخرة، وحرب الاستيقاظ التي خُضتها يومياً من أجل...

التجربة الإسرائيلية في ريادة الأعمال، ما سرها؟ وماذا ينقصنا للحاق بها؟

نجحت إسرائيل فى حجز مكان لها في صفوة العالم المتقدم، واستطاعت في وقت قصير أن تصبح مقصد الكثير من محبين التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، وكانت كلمة السر لكل هذا الإنجاز هي وحدة 8200.

تجربة وحدة 8200

ادركت إسرائيل بعد هزيمة 73...