Lahcen Hassine @Hassine78

نقاط السمعة 50
تاريخ التسجيل 20/04/2020
آخر تواجد 8 ساعات

أطلقت اليوم مدونتي الخاصة معنونة ب: "فرحة"

الحمد لله تم أخيرا فتح مدونة شخصية، لذلك أحتاج الآراء والتوجيهات من أصحاب الخبرة في مجال المدونات، وأريد معرفة ما ينقص هذه المدونة، وما تقييمكم للمقالة الافتتاحية..

رأيكم يهمني جدا.

بماذا تنصح كاتب مقالات بمقابل بخصوص إنشاء مدونته الخاصة

أفكر منذ زمن في إطلاق مدونة، وأرغب في نصائح من أهل التجربة في المجال؛

كيف يحصل المدون على الأفكار للكتابة عنها، وماذا يحتاج بداية لفتح المدونة، وماهي الميزانية التي يمكن صرفها على هذا الأمر.

ما الزمن المناسب في نظرك لكتابة المقال ؟

في الآونة الأخيرة أو منذ القدم، المهم أنني لم أطلع على هذا إلا في الآونة الأخيرة، قرأت عدة طلبات من أصحاب المشاريع تتعلق بكتابة المحتوى، ووجدت أمرا قد يبدو غريبا، سواء في الطلب ذاته أم في العروض المقدمة على هذا الطلب، وجدت بعضهم يطلب مقال من أكثر من 500 كلمة في بضع ساعات فقط، أو في يوم واحد.

فتساءلت كيف يكون هذا المقال الذي يتم إعداده في بضع ساعات، وهل هذا الزمن مناسب؟ وهل هذا أمر طبيعي أم غير ذلك، لأنني كنت في بعض الأحيان أكتب مقالاً من هذا النوع لكن؛ عندما أقرأه أجده بشعاً جداًّ، فقررت ألاَّ أقبل كتابة أي مقال يقيدني صاحبه بساعات محددة. أو قليلة.

لماذا فشل الناجحون؟

لماذا فشل الناجحون

هذه العبارة ربما لا تحمل معنى، أو أنها غامضة، يا ترى ما فائدة قولنا: "لماذا فشل الناجحون"، دعنا نقدم الإجابة من خلال الآتي:

قرأت مؤخرا قصة لأحدهم من خلال مساهمة هنا، وهي قصة "ساندرز" مؤسس سلسلة مطاعم "كنتاكي"، سأضع رابط المساهمة للإطلاع على تفاصيل القصة في آخر هذه المساهمة.

من بين الخطط الممكن نجاعتها في كتابة المحتوى.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

قلت من بين الخطط، هذا يعني أنه ثمة خطط عديدة يمكن سلوكها لكتابة مقال، هذا مقال كتبته منذ مدة على موقع، أحببت أن أشارككم.

من تدويناتي وكتاباتي منذ زمن.

تدوينة كتبتها منذ مدة في مذكرة على هاتفي، واليوم أحببت أن أشارككم إياها، لأرى ردة فعلكم، مع العلم أني كاتب مقالات، وأنجزت أكثر من 15 مقال، ولي قصة خيالية سأشاركها معكم حينما أرتبها إن شاء الله.

إليكم التدوينة، أتمنى لكم قراءة ممتعة ولا تنسوا الأراء:

تجربتي مع الكتابة

الخوف من الكتابة، قبل مدة كنت أخشى أن أقتحم مجال التدوين، خشية أن لا يقرأ أحدا كتاباتي، أو مقالاتي، كانت فكرتي أن أعمل ككاتب، فكنت أتوقع الأسوأ، ماذا لو كتبت مقالا لأحدهم ولم يعجبه، أو أن ما كتبته أصلا ليس مقالا.

فأنا لم أكتب أي مقال من قبل، قد أكتب شيئا ولكن لا يرقى إلى مستوى المقال، أو أرسله إلى العميل، وأقول بلطف: "تفضل سيدي/سيدتي تمت كتابة المقال، المرجو الإطلاع عليه وإخباري بالملاحظات لأعدل لك المقال حسب الملاحظات".

مدونات تقنية

السلام عليكم ورحمة الله

كما هو جلي في العنوان، أريد مدونات ذات محتوى تقني، بحيث أجد فيها معلومات من أجل القراءة والمطالعة، قصد اكتساب مهارة الكتابة في المواضيع ذات الصلة بالتقنية.

شراء دومين المدونة

السلام عليكم ورحمه الله

رجاء من أصحاب الخبرة أن يخبروني بكيفية الدفع لشراء دومين المدونة، وهل حجز الدومين يحتاج أن تدفع شهريا أو سنويا مدى الحياة؟؟، وكيف يتم الدفع، بواسطة كارط، أو يمكن أن يخصم سعر الدومين من أرباح المدونة..

أفتوني في مدونة، مدونة متخصصة في العلوم الشرعية

السلام عليكم

كما هو جلي في العنوان، أرغب بمعرفة أرائكم في فكرة إنشاء مدونة تهتم بالعلوم الدينية أو الشرعية، هل هذا يجدي، وهل هناك احتمال النجاح فيها.

هل أختار برمجة الويب ام التطبيقات ببايثون، ام أترك البايثون وأنتقل للجافا لاحتراف التطبيقات؟

السلام عليكم.

المرجو المساعدة لأنني احترت .

ماذا بعد الأساسيات oop في لغة البايثون،؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مجتمع حسوب الرائع والممتاز,

هل أقتحم مجال التدوين، وهل أنا أهل لذلك، في انتظار تعليقاتكم.

بداية السلام عليكم ورحمة الله

أود اقتحام مجال التدوين وصناعة المحتوى، وأنشئ مدونة لنشر الأفكار، لكنني لم أقرر بعد خوض هذا الغمار.

محترفي البايثون ساعدونا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مبتدئ في البايثون وأحاول فهمه بكل ما أوتيت من قوة، لكن لغياب محتوى مجاني مميز يساعد على التعلم، أضل ابحث دون أن أتقدم إلا خطوات قليلة جدا...

هل أقتحم مجال التعليق الصوتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

بدت الأفكار تراودني، وبدا إحساس بداخلي؛ إحساس متضارب تارة يوافقني الرأي ويقول لي تقدم وقم بالتعليق الصوتي، فلك صوت مميز يمكنك أن تستخدمه في ربح المزيد من المال، وإحساس آخر مخيب يخبرني العكس، أي أن العمل كمعلق صوتي قد لا يجلب لي إلا التعب، إضافة أنه ليس لي المعدات الضرورية لتسجيل الصوت بجودة عالية.