قد تكون كاتب لأكثر من 100 مقال أو 200 أو حتى أكثر على مدار عملك في هذا المجال، وتكون قد صقلت موهبتك في مجال التدوين، وكذلك تعبت كثيرا من أجل تعلم السيو حتى يرض العميل بمقالك، وقد يعود إليك مرة أخرى بعد أن استطعت مساعدته في تصدر نتائج البحث.

يعني أنت الان قد تعلمت كل شيء عن الكتابة، من سيو، وطريقة البحث عن المعلومة وصياغتها، أنت قد تكون كرست جزءا كبيرا من حياتك في العمل على كتابة مقالات احترافية لفائدة أشخاص آخرين، ومناسبة تماما للسيو، ودعنا نقول أنك أصبحت لا تكتب مقالا إلا وأنت واثق أنه سيتصدر نتائج البحث.

هل ما تحصل عليه من عائد مادي كاف، ومرضي لك، وذلك ما جعلك لا تفكر في إنشاء مدونة خاصة بك؟؟ وهل بمقارنتك للعمل لفائدة الغير ومدونتك الشخصية على مستوى الربح، يجعلك تختار العمل لفائدة الغير، وأنك تفضل فعلا أن تحصل على العنوان وتنطلق في صياغة كلمات له، وذلك على أن تتعب لتحصل على العنوان، أو حتى على النيتش الذي يلائمك. أسئلة كثيرة يمكنني أن أجملها في السؤال التالي:

لماذا كتاب المحتوى المحترفين أو حتى المتوسطون لا ينشؤون مدوناتهم الخاصة، وربما يكون الربح من المدونة أكثر مما قد يحصل عليه من مشاريع مختلفة!؟؟.

ما رأيكم.