عمــــــ ــــرو @axok12

نقاط السمعة 1.2 ألف
تاريخ التسجيل 01/03/2014

توزيعة Deepin تستطيع أن تقول أنها لينكس الصين مثل بايدو Google الصين :)

فهي من تطوير شركة صينية وتم تطوير واجهة سطح مكتب جديدة (DDE) خصيصا لها وبالتالي فالمنطقي أن تستخدمها Huawei في الحواسب الجديدة والتي سيتم إطلاقها في الصين حصرا.

المشكلة أن هذا النوع من أساليب الحياة العملية (القفز) يحمل مخاطرة عالية والسقوط فيه يكون مدوٍ ، فاحذر فأنت قد تصل لنقطة الصفر في لحظة واحدة وقد تشعر وقتها أنك لم تفعل شيئا في حياتك.

نعم استخدم بايثون للأغراض العامة و Dart لتطبيقات الهواتف.

بصراحة لم أكتب PHP منذ عامين تقريبا :)

بالغد إن شاء الله ألقي نظرة على المشروع لعلي أستطيع تقديم أي شيء.

هذا كتاب جيد لشرح لغة C أنصح به:

أحد الأسئلة التي تم توجيهها لـ Bill Gates ... بعد هذا العمر ، إذا رجع بك الزمن هل تختار الاستمرار بالعمل الشاق والحصول على تلك الثروة ، أم عمل بسيط مع وقت فراغ أطول مع العائلة والأصدقاء؟

أجاب أنه سوف يختار نفس الطريق لأن الكثيرين لا يأخذون بحسبانهم فكرة "الأمان المالي" !! ألا تكون قلقاً من مستقبلك أو مستقبل عائلتك هو شعور لن يتوفر إلا إذا كان معك ثروة تكفي احتياجات العائلة حتى لو رحلت عن الدنيا.

بغض النظر عن نظرته المادية للأمر ، لكن أرى أن كلامه به بعض الصحة ، فالكثيرون يعيشون في مستوى مادي متوسط لكنهم دائما قلقين وأصغر مشكلة مادية من الممكن أن تؤرقهم أياما لحين حلها.

لذا لا مانع من العمل والسعي لتوفير بعض الثروة لحين احتياجها، عندنا في مصر مثل شعبي يقول "القِرش الأبيض ينفعك في اليوم الأسود".

ربما لم تفهم مقصدي ، Apple بالفعل شكّلت العالم الخاص بها ومن الصعب جدا على مستخدميها أن يتركوا ذلك العالم.

Apple تعتمد على ربط منتجاتها ببعضها وتكوين ما يسمى بـ Eco-system ، فعند شرائك آيفون (وهو أكثر أجهزتها شهرة ومبيعا) فسوف تحتاج إلى Mac لتستطيع استخدام خصائص مثل المزامنة والنسخ الاحتياطي وغيرها، وتحتاج إلى الساعة الذكية Apple watch لكي تتحكم بهاتفك بالأوامر الصوتية وتتابع حالتك الصحية أيضا ، وتحتاج إلى سماعة Airbuds اللاسلكية لأن Apple أزالت منفذ 3.5mm ، وفي منزلك سوف تشتري Apple TV وتشترك في خدمات مثل Apple music وغيرها...

الفكرة وصلتك ، Apple لديها عالم خاص من يدخل فيه لا يستطيع الخروج إلا بصعوبة بالغة، صحيح أن Google سبقت الجميع في مجال جمع المعلومات وتنافسها في ذلك Facebook، لكن المستخدمين ليس لديهم "ولاء" ظاهري يدفعهم بالتمسك بأحدهما في حالة وجود منافس.

أنا أراه رائعا من حيث القصة لكنه ليس بالدرجة التي تجعله رقم 1 فهو سيء من نواحي المكياج فلم يبدُ على الممثلين أن مرّ عليهم 20 عاماً حسب القصة، ربما الناس يحبون القصص التي تبعث الأمل من بعد اليأس رغم كل شيء.

شخصيا أرى عدة أفلام ممتازة في كافة جوانبها مثل الفيلم الملحمي Interstellar والمميز في القصة والموسيقى والإخراج والحوار وأداء الممثلين خاصة الرائع ماتيو مكونغهي والطفلة الصغيرة.

ببساطة لأنه حاسوب وليس تلفاز.

نحن نتحدث عن عام 1984 حيث الحواسيب كانت تقتصر على المؤسسات وليس للأشخاص.

أعتقد أن Apple سبقت الجميع وسوف تكون دولة اليوتيوبيا الرقمية.

أنت لم تؤكد كلامك بشيء ، يوجد فيلم وثائقي Expelled: No Intelligence Allowed يكشف أنه غير مسموح بانتقاد فرضية التطور ، نفس الأمر على باقي الأفكار الهدامة مثل الشذوذ الجنسي ، أنت أكدت على وجود عداء في حين أنني لا أرى سوى مزيد من انتشار تلك الأفكار ولا يوجد عداء أو شيء من هذا القبيل.

حقا ؟ لكن مع ذلك يزداد انتشار تلك الأفكار ، هذا العام شهد أول طاقم تحكيم نسائي في كرة قدم الرجال ، قريبا هناك فيلم من إنتاج Marvel عن أول بطل خارق شاذ جنسيا Gay وغيرها من الشواهد الأخرى..

لا أرى أي تأثير لوجود عداء ضد تلك الحركات ، أخبرني بأمثلة فأنا لا أتابع الأخبار كثيرا.

في البلدان المتقدمة لا يمكنك سب أصنامهم أيضا .. لا تستطيع انتقاد الشذوذ أو الحركة النسائية (Feminist) وغيرها من المقدسات لديهم.

لأن الناتج من SHA256 هو raw bytes

في الواقع الناتج النهائي تم تشفيره مرة أخرى في الخطوة الأخيرة بواسطة دالة SHA256 والناتج نص وليس raw bytes ، وذلك النص يتم إرساله مع باقي البيانات داخل json في POST request إلى المخدم، أنا قمت بتحويل دوال التشفير إلى لغة بايثون بواسطة js2py ، واستطعت الحصول على نفس الناتج الذي يتم توليده في المتصفح ، وقمت بإكمال البرنامج ونجحت في تسجيل الدخول بواسطة requests مباشرة دون فتح متصفح.

أشكرك على شرح الفارق بين PRF و PRNG ، لكن هناك شيء آخر وهو عنوان الموضوع ، لماذا قاموا بابتكار base64Encode و SHA256 ؟

أعني هل توجد مشكلة من استخدام jQuery plugin جاهزة تقوم بتلك العملية ؟ المطورين بالفعل يستخدمون مكتبة jQuery

<script type="text/javascript" language="javascript" src="/lib/cat_jquery.js.jgz"></script>

لم أدرس البرمجة بشكل أكاديمي ولا أستطيع فهم طبيعة مشكلتي!

تلك اللغات استطعت فهمها في وقت وجيز : PHP - Python - C - Dart

ما عدا Javascript ! هناك شيء لا أعرفه موجود بتلك اللغات وغير موجود بالـ Javascript.

يبدو أن التطبيق رائع ، كنت أتمنى لو أنه متوفر في لينكس

لكن ليست آمنة وسوف تواجه نفس مشكلة السيارات من حيث القلق الدائم حول مكان الركن وغيرها من أمور مزعجة مثل التزود بالوقود و الصيانة الدورية... إلخ.

وهل منتصف الليل يشهد زحام مروري باستمرار ؟

هناك بوت في تلجرام يقوم بنفس المهمة

لكن لا أعلم ال API المستخدم.

هل جربت استخدام خاصية نسيان كلمة السر؟

المشكلة في البنية التحتية الرديئة ، وفي تكاليف استيراد العتاد.

الرجل تكلم عن نشر الدحيح للإلحاد ولم يقل أنه ملحد.

بصراحة متعجب من استخدام Javascript هنا ، أتخيل أنهم يستخدمون إما Java أو C# في تلك المهام :)

أنس يكتب مقالا في البوابة العربية كل فترة وما زال يشارك في منصة فيسبوك بشكل متقطع.

لكن عن سبب توقف الموقع فحقاً لا أدري وأتعجب لماذا لم يضع إعلانا يوضح فيه ما حدث.

هذا ممكن بالطبع ، ففي لينكس مثلا تستطيع تحديد مكان config file الخاص بسطح المكتب والذي يحوي بداخله على مسار خلفية سطح المكتب

مثال في بيئة سطح مكتب KDE Plasma:

~/.config/plasma-org.kde.plasma.desktop-appletsrc

دور بايثون هنا هو تعديل هذا الملف وتضمين مسار آخر أنت تريده.

باقي الأشياء المتعلقة بالعتاد -Hardware- توجد عشرات البرامج التي تقوم بذلك ومنها ما هو مفتوح المصدر ، هناك برنامج Gnome GParted المكتوب بلغة C++ :

يمكنك كتابة برنامج شبيه له بلغتك المفضلة