عمر النجار @عمر النجار

شاب محب للتقنية و كل ما هو متعلق بها و محب للغة العربية *الفصيحة* واطمح الى المساهمة في تعريب المصطلحات التقنية كذلك انا من محبي اللغة الانكليزية و اطمح الى اتقانها بشكل كامل

نقاط السمعة 609
تاريخ التسجيل 09/12/2014
آخر تواجد 6 أشهر

عفوا يا غالي، هذا بالنسبة للشاشات لكن بالنسبة للصور فموضوع البكسلات يختلف ولا علم لي به، انصحك ان تبحث في الموضوع

على الرحب والسعة، لكن قبل كل شيء تذكر ان كلامي ليس دقيقا بالكامل لاني لست مختصا في هذه الامور وانما بحثت عنها سابقا بداعي الفضول :)

بما أن حجم البيكسل مختلف تبعا لحجم الشاشة وعدد البيكسلات فيها هل يعني ذلك أن حجم الثلاث مكونات التي تضيء يختلف أيضا من شاشة لشاشة أي من الممكن مثلا أن يكون كل مكون أو إضاءة نصف ملليمتر وفي شاشة أخر ٢ ملليمتر

اذا اختلف حجم البكسل فمن الطبيعي ان مكونات البكسل ستختلف في حجمها ايضا

هل كل مكون من المكونات الثلاث يضيء باللون الخاص به بنسبة معينة (مثلا عندما نحدد درجة لون الأحمر في برامج الرسم من ٠ إلى ٢٥٥) أم أن الأمر بالنسبة له إما يضيء أو لا يضيء (on and off)

اعتقد ان لكل مكون نسبة اضاءة خاصة به وذلك لتغيير درجة اللون فمثلا الاحمر الغامق له نسبة اضاءة تختلف عن الاحمر الفاتح وهكذا لذا في اعتقادي ان هناك نسبة للاضاءة وليست فقط اضاءة او عدم اضاءة

في النهاية ضع في بالك ان هذا فقط فكرة عامة عن الموضوع فهناك شاشات تمتلك اربع سب بكسلات (لست متاكدا) وكذلك طريقة الاضاءة تختلف فمثلا في ال led فان كل بكسل عبارة عن ثلاث دايودات تضيء بينما في ال lcd فهي عبارة عن حجرة مليئة بالغاز عند تهييجه يضيء بلون معين ثم يمر هذا الضوء من امام حاجز يحتوي على ثلاث الوان احمر واخضر وازرق (اي ان السب بكسل هنا يختلف في آليته تماما عن الled لكن الفكرة او المبدأ واحد)

اتممى ان اكون قد ساعدتك :)

لا اعتقد ان البكسل وحدة افتراضية فعلى ما اعلم فإن الشاشة مكونة من مجموعة من الاضواء الصغيرة ( كل نقطة او بكسل يتكون او تحتوي على ثلاث اضواء احمر واخضر وازرق ويسمى كل لون بالsub pixel) ونظرا لحجم هذه الاضواء الصغيرة وقربها من بعضها فان النظر اليها من بعيد يعطينا لونا اخر موحدا ناتجا من تداخل الالوان الثلاثة مع بعضها (حيث يمكن انتاج اي لون من تداخل الضوء الاحمر والاخضر والازرق) فمثلا عند اضاءة الشاشة باللون الابيض فهذا ناتج من تداخل الاضواء الاحمر والاخضر والازرق مع بعضها وهكذا فان اي لون ناتج على الشاشة هو نتيجة تداخل هذه الالوان بنسب معينة.

)اتمنى انك فهمت شيئا فانا سيء في الشرح)

واو! امر عجيب ان تغييرا بسيطا كهذا ادى الى تحقيق نتيجة، لكنه منطقي نوعا ما، فلا احد يريد الدفع دون التجربة وشخصيا كمستخدم فان اكثر شيء يزعجني هو أن يطلب مني الموقع بيانات بطاقتي الائتمانية في فترة التجربة.

كذلك لم اكن اعرف انه بامكانك حجز سرفرات ومن ثم تخصيصها للاستضافة، كنت اظن ان هذا الاكر غير مجد وتحتاج الى ان تمتلك السرفر فعليا حتى تستطيع تاجيره، لقد ادخلتني الى عالم جديد :)

1-كن ممتنا لما تمتلك، أعلم قد يبدو هذا الكلام مبتذلا او مصطنعا لكن صدقني لن نشعر بالنعمة الا اذا فقدناها.

2-تمرن يوميا او بانتظام اسبوعيا، كرفع الاثقال او اي هواية رياضية تهواها، ففضلا عن الصحة والجسم الجميل الذي ستمنحك اياه، ستتعلم الالتزام وستقوى ارادتك الداخلية وستتحمل المصاعب اكثر من قبل وهذا من شانه رفع ثقتك بنفسك داخليا والاحساس بانك مميز. شخصيا الافضل هو مزيج من تمارين بناء العضلات وكذلك تمارين للقلب كالجري وغيرها على مدار الأسبوع (بامكانك ان تبدأ بتخصيص يومين في الاسبوع فحتى هذا يكفي).

3- احرص على الخروج الى اشعة الشمس ساعتين في اليوم على الاقل (بدون نوافذ او حواجز لضمان وصول الضوء الطبيعي) فهذا مهم جدا للوقاية من قصر النظر وهذا امر اكتشفته مؤخرا بعد بحثي عن هذا الموضوع، فقد توصل الباحثون الى ان واحدا من اهم اسباب ظهور القصر هو عدم التعرض الى الضوء الطبيعي. هناك من يقول ان الضوء الازرق هو الذي يوفر الوقاية ولكني لا اعتقد هذا لتوفره في الاضواء الصناعية في المنازل(كما اعتقد) وهناك من يقول ان الضوء البنفسجي هو المؤثر وقد اجروا تجاربا على الدجاج وحققت نتائجا ايجابية بالاضافة الى قلة الضوء البنفسجي في المنازل مما يدفعني الى الاعتقاد ان هذا هو الضوء المؤثر. على كل المهم هو ان ضوء الشمس يوفر وقاية لذا فهذا جيد.

4-حاول تعلم مفردات جديدة او قواعد في اللغة التي تريد تطوير نفسك بها، لا حاجة الى ان تتعب نفسك امثر من اللازم المهم ان تواصل يوميا (وهو امر اعمل على ادخاله الى روتيني اليومي)

5-تذكر دائما ان تزود عقلك بالافكار الايجابية فلهذا اهمية على فسلجة جسمك، بامكانك تشبيه الامر بالعلاج الوهمي فاحيانا اعطاء علاج وهمي للناس يعمل على شفائهم حقا لانهم يعتقدون انه علاج حقيقي، وهذا يعطيك لمحة عن قوة الافكار.

انصحك بقاموس longman فهو يشرح الكلمات بتعابير ابسط من قاموس ميريام ويبستر (لكن اعتقد ان قاموس ميريام اشمل)

إن كنت اشاهد فيلما او فيديو واتتني كلمة فأحاول فهم معناها من السياق وإن لم افهمها فإني اتجاوزها ولا ابحث عن الكلمات عموما الا اذا تكررت اكثر من مرة او كانت فب حدث مهم اريد ان اعرف كافة تفاصيله او شدت تلك الكلمة انتباهي لسبب ما. ينطبق الامر نفسه على المقالات الاخبارية او العلمية فالامر يعتمد على طبيعة المقال وما الغاية التي اريدها من قراءتي، هل اريد فهم المغزى العام ام فهمه بالتفصيل.

بالنسبة للقواميس فغالبا ما استعمل القواميس الانجليزي-انجليزي لأنها تعطيك معنى الجملة في سياقاتها المختلفة والتي ربما تختلف عن استخدامات الترجمة العربية الحرفية لهذه الكلمة. غالبا ما استعمل قاموس longman وان لم اجد فيه ضالتي فابحث عنها في جوجل باستعمال الكلمة define فمثلا اريد ان اعرف معنى accumulation اكتب define accumulation لكن ولأنه يعطي اللفظ البريطاني (وانا اريد الامريكي) فاستعمل قاموس cambridge dictionary الانجليزي-انجليزي لاتأكد من اللفظ.

وقد استعمل ترجمة جوجل لاترجم حرفيا الى العربية ففي بعض الاحيان تلك الكلمة تغني عن كل الشرح خصوصا عندما لا افهم المقصود. وبالنسبة للكلمات العامية فأستعمل urban dictionary حيث أن المستخدمين انفسهم يكتبون المقصود من هذه الكلمات وتقيم من قبل الاعضاء (مفيد جدا لفهم الكلمات الغريبة (او المقصود بها معنى اخر) المتداولة بين الناس في امريكا او غيرها) فتستطيع فهم الشارع بعبارة اخرى.

مبدئياً نعم و لكن ليس تماماً، الارقام تمتد الى ما لا نهاية بينما في الواقع المعاش لا يمكن ان تمتد الارقام الى ما لا نهاية فحتى لو احصيت كل الذرات في الكون رغم انه سيكون رقم مهول الا انه ليس لا نهائي، مثلا تقديرات عدد الذرات في الكون تقريباً (اذا لم تخني الذاكرة) هو في حدود عشرة مرفوعة للقوة مئة

اتفق معك الى حد ما، ففي الكون ما يمثل اللانهاية وهو حجم الكون إذ أنه يتسع باستمرار بلا توقف أي ان حجمه لا نهائي.

عموما أعتقد أنك محق في أني لم افهمك ربما والافضل ان نتوقف عن النقاش في هكذا امور غريبة هههه

اردت التاكد لا اكثر -_-

هههههه هذا هوس جديد لا عهد لي به

صدقت والله، كنا بمثابة عائلة، لا زال يحزنني وانا ارى قائمة افضل المساهمين (معظمهم كانوا في عهدنا) لكنهم الان اختفوا واتسائل ان كانوا سيعودون

والذي هو 3D وليس 2D

مستحيل! أتتكلم بصدق انهم استخدموا تقنية ال 3d! هههه لا يمكنني تخيل مدى بشاعته

once you hear this playing, you know the bad guy is fucked

هههه تعليق اسطوري :)

هاااه لا تذكرني، امر محزن اني كلما حاولت الاستماع لاغان كانت رائعة عندي في وقت ما لا اشعر بشيء في احسن الاحوال ان لم اتقزز منها.

استعمل هذه الطريقة فقط مع الموسيقى التي تعجبني في مسلسل او انمي لكي احافظ على حماسي عند مشاهدتي للمواسم المقبلة

هل افهم من كلامك انك بدأت برسم الصورة من الصفر حتى وصلت الى هذه النتيجة!

لا اعرف ماالذي يجب ان اقوله! باختصار مذهل بمعنى الكلمة

لا تستغرب اي شيء من الدولة، ففي النهاية كل همهم هو البقاء بالسلطة ولو احرقوا الاخضر واليابس

وتبا للمانجاكا لماذا لم يشرح بدايته ومن هو وكيف بدا ولهذا قلت لك سابقا ان الكثير من الاسئلة المهمة لم يجاب عنها من قبل المانجاكا وخاصة قصص اهم الشخصيات.

لا تلمه يا صديقي فالذنب ليس ذنبه بقدر ضغوط العمل، هل تعلم ان هذه المانكا كانت اول مانكا له؟ بالتأكيد انه احبها وارادها ان تخرج بافضل صورة، لكن الظروف غيرت كل شيء.

حسنا هنا سيلمع نجم berserk مجددا لانه وبليتش يشتركان بنفس الملحن ساخمن انك استمعت لـ اوستات بليتش واسعطيك بعض من اوستات berserk

الموسيقى جميلة لكن الساخر بالموضوع ان تعليقات الفيديو تتكلم عن سوء الانمي هههه

بما أننا نتكلم عن الملحن هل تذكر هذه؟ :)

لا اؤيد الدولة واسلوبها باي شكل من الاشكال (فهي دولة ظالمة وتفعب اي شيء فقط لتبقى في السلطة) لكن خطر يكمن انه (وللاسف) لا يمكن للشعب فعل شيء لانهم ان ثاروا ستتدخل الدول الاجنبية (اي بعد قيام الثورة) وستحرص تلك الدول على اطالة الحرب اطول وقت ممكن ثم في النهاية سياتي حاكم ظالم اخر عميل لهم.

وهذا امر محزن ولا ادري كيف الخلاص:(

ومخطئ كل من يظن ان اية دولة عربية حاليا هي دولة عادلة (اتكلم بشكل عام) لذا لا اعتقد ان تصرف الرئيس كان مفاجئة

من السهولة ان يتم قمع كل حركة ثم اتهامها بزعزعة الامن والعمل لصالح مصالح اجنبية، وهذا الذي يحصل في كل دولة ظالمة.

كل ما طالب به الناس هي مطالب مشروعة يجب على كل دولة توفيرها لمواطنيها

لكن بصراحة اتفهم موقفك (في البداية اعتقدت انك تؤيد الدولة لكن الظاهر انك لا تؤيدها لكنك تخشى من الاسوأ) في الحقيقة اؤيدك في هذه الناحية لا سيما وما شهدناه من تحول دراماتيكي في مساق الثورات العربية وكيف انها أُستغلت من جهات خارجية ادت الى دمار البلاد والعباد ووصلوا الى حال اسوأ مما كانوا عليه من قبل.

وهذا لا يعني اني اؤيد الطريقة الوحشية التي تعاملت بها الدولة مع المتظاهرين، كان من المفترض ان تلبي مطالبهم وتحاول ارضاءهم بدلا من قمعهم

متى توهمتم ؟

دعه ومؤخرته

كل شيء الا المؤخرة :)

عبدوووو ما هذا لقد تغيرت يا فتى............ واصبح اسمك علي :/ هههه

كيف اعرفك وقد غيرت معرفك :/

كنت تاركا للموقع لفترة ليست بالهينة،

عموما الا يوجد ترحيب D:

صدقني اعرف حسوب :)

لقد كنت عضوا فعالا هنا قبل سنتين حسب ما اتذكر ، كان الامر اشبه بكوننا عائلة فكل الاعضاء لا يتغيرون، قد يزداد عضو او عضوان في كل فترة.

والان لقد بقي بعضهم واختفى الكثير (او غيروا معرفاتهم) اكثر عضو افتقدته او لاحظت غيابه هو فيغاس vegas لا اذكر معرفه بالضبط لكن (تزلزلت الارض بانضمامه لحسوب ههه)

اعلم اني خرجت عن الاجابة لكن باختصار في السابق كنا ايضا نطلب الطلبات وكثير منها لا ينفذ، عموما لا باس من تنزيل الطلب على الاقل

بعد أن أنهيت الفصل ال10 إذ قمت بالنتهاء من المانغا كلها خلال أسبوع قضيته قراءة نوم أكل قراءة نوم أكل

يا رجل تذكرني بنفسي عندما الح احيانا في المتابعة :) لكن اعتقد بأن هذا يعتبر نوعا من الادمان ويجب علينا التخلص منه وانا احاول حاليا ذلك كما إنني اتمرن في المنزل ولفترة مؤقتة ريثما اكمل امتحاناتي حتى اذهب للنادي الرياضي، انصحك ايضا بمحاولة الذهاب للنادي لكن حاول ان تتمرن بجدية لكي تحصل على نتائج وتستمر.

بدايتي كانت برواية أسمها Against the Gods

عنوان مثير لرواية :)

كان الارك الاول انا شخصيا اكملت الانمي ولكن القصة بدأت تسوء كلما انتهى ارك وبدا اخر واستمرت بالانحدار حتى اني سمعت انه اضطر لانهاء المانجا مبكرا بسبب الضغط علية

لا اعتقد ان القصة هي التي ساءت بقدر ما ساءت الرسومات، لقد بدا بليتش بالانهيار في اللحظة التي انتقد فيها صاحب المانجا الاستوديو (كان الموضوع عن ساعات العمل او شيء من هذا القبيل) المهم وصلت المشاكل الى درجة قلة اهتمام المؤلف بالمانجا فلم يعد يهتم فيها مما ادى الى انخفاض المبيعات، بالنسبة للقصة لا اعلم ان ساءت لكني اعتقد بأن حرب الكوينشي الاخيرة لا بد وان تحتوي على معارك رائعة، خصوصا واني رايت ان قائد الكوينشي هو نفسه الزانباكتو الخاص بايتشيكو ! عموما انا لن اهتم لكل هذه الامور لاني ساتابعها فقط لاني احببت الانمي وهو الذي دفعني الى متابعة الانمي مع اني لم اكمله (لكني شاهدت النهاية). صراحة ايزين ولحد الان هو افضل شرير رايته في انمي، هو لا يعتمد فقط على قوته المطلقة بقدر ما يستخدم عقله ودهائه في هزيمة خصمه.

حاليا بالنسبة للانمي افكر في متابعة agame ga kill لاني عثرت على موسيقى تخصه وكانت رائعة (الموسيقى دفعتني الى الرغبة في مشاهدته) مع انهم يقولون ان نهايته حزينة الا اني لا اريد ان احرق الانمي على نفسي

يا الهي!، الجميع يتكلم ويمدح مانجا berserk ربما يجدر بي البدء فيها ايضا، بما أني وصلت حاليا في مانجا الخطايا الى الفصل 272 وهو اخر فصل اذيع لحد هذه اللحظة.

وكذلك اخطط لاكمال مانجا Hunter x Hunter بما اني من عشاق الانمي

نفس الامر بالنسبة لي لكن مع بليتش، الحرب الاخيرة واحداثها رائعة!

عدى ذلك فانا ما زلت انماوي ولست قارء نهم للمانجا

لكل منهما طعم خاص وجو خاص، هناك انميات لا اريد متابعة قصتها من المانجا بل اريد الانتظار والاستمتاع بالانمي، وهناك مانجات افضل من الانمي الخاص به بمراحل يدخلك في اجواء خيالية رائعة.