"منصة إكس ستنهار يوما ما" هذا آخر ما قاله لي صديقي بعد مشاهدتنا للقاء الصحفي الأخير الذي انتقد فيه ايلون ماسك بشدة المعلنين الذين انسحبوا من منصة إكس بسبب خلافات فنية ومالية.

تواجه منصة إكس حاليا أزمة كبيرة بعد تصريحات إيلون ماسك الأخيرة في اللقاء الصحفي الذي عقد في 30 نوفمبر 2023، حيث وجه إيلون ماسك بعض العبارات التي تظهر قلقه حيال المعلين الذين انسحبوا من منصته، من بينهم ديزني، وارنر بروس، ويونيفرسال، وقال ماسك إن هؤلاء المعلنين هم جبناء ولا يفهمون رؤيته للمستقبل.

أدت هذه التصريحات إلى انخفاض قيمة أسهم منصة إكس في غضون أسبوع، وأيضا إلى فقدان المزيد من المعلنين والمنتجين والممثلين الذين لم يعودوا يرغبون في التعاون مع منصة إكس.

من ناحيتي أرى أن منصة إكس ستواجه صعوبات في البقاء على قيد الحياة في ظل هذه الظروف، وأنها قد تضطر إلى الاندماج مع شركة أخرى أو الإفلاس، ومع كل هذا يوجد بعض المشجعين والمؤيدين لماسك يرون أن تصريحاته هي تعبير عن شجاعته ويعتقدون أن منصة إكس تقدم محتوى فريد ومميز لا يمكن مقارنته بأي خدمة أخرى، ولكن يمكن أن تكون جرأة ماسك أحد أسباب انهيار هذه المنصة، لذا في رأيك هل تؤيد طريقة ماسك في التعامل مع منصته أم ترى أن طريقته غير ناجحة وما هي الأسباب لذلك؟