قصة المسلسل تدور حول عالمة تم طردها من وظيفتها بعد حملها بحجة أنها لم تعد مؤهلة للوظيفة، وهو ما يضعها في تحديات صعبة جدًا، وقد ذكرني الموقف بحالات وقواعد كثيرة تفرضها الشركات على الموظفين  تخص حياتهم الشخصية، وهذا ما يجعلني دائمًا أتساءل، هل لديهم الحق في ذلك أم لا؟! 

لأنني صراحة لا أتخيل تقييد حياتي الشخصية من أجل وظيفة ما، فها أنا أعمل ومستقرة في عملي، وأؤديه على أكمل وجه، لماذا أخسر عملي، ويضيع تعبي لأنني قررت الزواج مثلا! أو أين حقي على الشركة التي عملت فيها لسنوات عندما يتم طردي بسبب حملي بدون إعطائي أي مستحقات حتى! أشعر وكأن الأمر مثل العبودية، فكامل حياتي الشخصية لا أملك حق التصرف فيها بحرية، ويجب علي دائمًا الاختيار ما بين عملي أو حياتي الشخصية. 

قد تكون بعض مبررات الشركات هو عدم قدرة الموظف على الموازنة أو الفصل بين متطلبات العمل ومسؤولياته وبين المتغيرات الجديدة في حياته الشخصية، ولكن التعميم يظلم ويضر بالكثيرين، فالأولى من اصدار الأحكام مسبقًا وبشكل مطلق، أن يتم اتخاذ القرار في حالة تأثر الأداء بالفعل وليس قبله!

فما رأيكم في تصرف الشركات في هذه الحالات؟ هل من حقهم فرض هذه القوانين وتقييد الحياة الشخصية لموظفينهم بدافع التأثير على جودة العمل؟