شاهدت بعضاً من one piece بالإنمي، هو عبارة عن سلسلة مانغا وأنيمي طويلة،، أكثر من 1000 حلقة. يحظى المسلسل بشعبية كبيرة، ولكن قد يكون من الصعب على المشاهدين الجدد البدء في مشاهدته، قامت البارحة نتفلكس بطرح الجزء الأوّل من 8 حلقات دفعة واحدة! 

إن إصدار المسلسل بأكمله مرة واحدة سيسمح للمشاهدين بمشاهدة المسلسل بأكمله، وهو ما قد يكون جذاباً لبعض المعجبين. سيسمح أيضاً لمنصة البث بجمع جميع رسوم الاشتراك للمسلسل مقدماً، ومع ذلك فإن إصدار المسلسل بأكمله مرة واحدة قد يؤدي أيضاً إلى شعور المشاهدين بالملل أو الإرهاق من المسلسل، أي أن يأتي دفعة واحدة.

ما رأيك في هذه المسألة؟ طرح مباشرة كامل أم كل أسبوع حلقة؟ 

عن نفسي أرى إن إصدار المسلسل تدريجياً سيسمح للمشاهدين بمشاهدة المسلسل بالسرعة التي تناسبهم، إمّا بالانتظار حلقة حلقة أو بمشاهدته حين انتهاء عرض كل الحلقات وأنا مع منح المشاهد هذا النوع من الحرية والراحة، ومع ذلك فإن إطلاق المسلسل بشكل كامل قد يؤدي أيضاً إلى فقدان المشاهدين اهتمامهم بالمسلسل حيث سيضطرون إلى انتظار إصدار حلقات جديدة لن تأتي قبل سنة من الأن على الأقل.

أفكّر بالأمتع فأميل إلى الطرح التدريجي، لكن ماذا عن الأربح؟ 

باعتقادي الأربح هو أيضاً التدريجي، حيث سيضطر المشتركين إلى تجديد اشتراكهم مقابل مشاهدة المسلسل وإكماله، على الأقل لشهرين متتالين، ولكن يقول لي صديقي أنّ السيولة التي تؤمّنها طرح المسلسل بشكل كامل من زيادة الاشتراكات أربح! 

للحقيقة الأمر أراه معقّد بعض الشيء، ولذلك أترك لك بعض من المساحة لتقرير الأمتع والأربح من وجهة نظرك الشخصية ولماذا؟ أي أن تشرح السبب الذي يجعلك ميالاً لهذا الرأي.