مع بدء عرض الحلقات الأولى من المسلسل المصري "سفاح الجيزة" الذي يُعرض على منصة شاهد والضجة التي أثارها على وسائل الاجتماعية، بدأنا نشهد سيل من الاطراءات، ومن الانتقادات أحيانًا..

ما يهمني هنا الانتقادات بلا شك، فالمسلسل والمستوحاة من قصة حقيقية حدثت ما بين عام 2015 و 2018 لسفاح وقاتل متسلسل قتل أربعة أشخاص خلال ثلاث سنوات لم يروق للبعض، كون أن ثمة أحداث وردت في المسلسل لا تمت بصلة بالقصة الحقيقية وفقًا لأهالي الضحايا. وبالطبع هنالك من استهجن مثل عرض مثل هذه القصص، فما هي الرسالة التي يمكن أن تقدم من مسلسل اجرامي، به سفك للدماء وكمية من العنف، فالأحداث مقززة بلا شك! ربما مثل هذا الأمر لم يثير استيائي- فكثير من الأفلام والمسلسلات العالمية وحتى العربية كمسلسل ريا وسكينة وغيرة تناول قصص مجرمين، لذا فهي ظاهرة موجودة بالسينما والدراما منذ عهد طويل- بقدر ما أنني شعرت بالحزن والأسف على اهالي الضحايا الذين يشاهدون هذا المسلسل، وكيف أن ذكراتهم تعود بهم للوراء للعيش مرة أخرى مع ألم فقدان فلذات أكبادهم واقاربهم.

على كل ما أود نقاشه هنا، ما قاله منتج العمل وردًا على الجمهور المعارض والمنتقد للمسلسل اذ يرى بأن هذا المسلسل ليس وثائقيًا ويحق للكاتب أن يكتب و يضيف ما يحلو له، لكن كيف هذا؟ أي نعم أ علم بأن ثمة بونًا شاسعًا بين الاقتباس والتوثيق، لكن ألا ترى بأن إدخال عناصر جدية قد يخل بالقصة الحقيقية؟ إن كان لا لماذا؟ ما رأيك بالمسلسل إن كنت قد شاهدته؟