فيلم Concrete Utopia هو من أفضل الأعمال الكورية التي شاهدتها هذه السنة، ويتحدث عن زلزال قوي دمر كل المباني إلا مبنى سكني واحد، فيستيقظ بطل العمل ليجد كل ما حوله مدمر إلا بيته، وهنا يلجأ الناجون من سكان المباني الأخرى لهذا المبنى ليحتموا فيه من الطقس شديد البرودة والظروف الخطيرة بالخارج.

للأسف تبدأ نزعة الأنانية تضرب بني الإنسان، فعندما يشعرون بالانزعاج من وجود غرباء حولهم، يقررون أن يكونوا متحضرين ويقومون بعمل "تصويت ديموقراطي" بدون أي ضغط أو فرض يشارك فيه كل سكان المبنى ليصوتوا بقرار " مع أو ضد بقاء الغرباء" والأغلبية الساحقة صوتت لطرد الغرباء للخارج ليواجهوا مصير مجهول محكوم عليه بالموت إن عاجلا أم آجلا.

‏لطالما كان للناس الحق في تقرير مصيرهم، وبهذا نادت الحريات وشُرعت الأنظمة لكي يُنفذ قرار الأغلبية فيتحقق العدل ويسود السلام والرخاء، ولكن ماذا لو قرار الأغلبية خاطئ ويضر بالآخرين؟ ماذا لو كان أناني وضد الإنسانية كحالة الفيلم هنا؟ فليس دائمًا ما يكون الناس على دراية بالصواب أو قد يكونوا على دراية به ولكن يختارون تجاهله لأن مصلحتهم تقتضي هذا، فهل يُعقل أن تُنفذ رغباتهم دون التفكير في التبعيات!

هل يتم تطبيق قرار لمجرد أن أغلبية الناس وافقت عليه رغم كونه في الأساس قرار ظالم أو مدمر؟