أثناء تصفحي اليوتيوب صادفتني هذه الحملة، حملة Dumb Ways to Die 

التي قامت بها شركة ميترو بريطانية للتخفيف من الحوادث، الحملة نجحت بشكل كبير وحققت نتائج جيدة.

الموضوع هنا ليس موضوع هذه الحملة لكن هذه الحملة أثارت في نفسي الفضول على سبب اختيار الشخصيات مثل حيوانات كرتونية، وليس بشر.

فبحثت عن الحملات التي تستخدم الحيوانات في إعلاناتها، الصراحة وجدت العديد من الإعلانات الأجنبية التي استخدمت الحيوانات في إعلاناتها الترويجية وبعض العلامات استخدمت الكلاب الوجه الإعلاني لها.

كوكا كولا هي كذلك في عام 1993 ظهر عائلة من الدببة القطبية تشارك المشروب الغازي في منزلهم في القطب الشمالي، سميت حملة "الشفق القطبي"

حققت حملة "الشفق القطبي" نجاحًا هائلاً. تم استعمال لفترة جيدة الدببة القطبية في دور البطولة في الإعلانات التجارية وإعلانات العطلات والمواقع الأولمبية واللوحات الإعلانية والعديد من العناصر ذات العلامات التجارية مثل المبردات والملصقات والقمصان.

Energizer Bunny كذلك هذه شخصية الأرنب الوردي الذي يمثل شركة البطاريات Energizer،

الأسد الذي يمثل شركة Goldwyn Pictures Corporation 

الذي ظهر سنة 1916 مع أول فيلم وشاهدنا لفترة جيدة بعد إطلاق قنوات mbc.

الحيوانات يكون لها تأثير عاطفي قوي في نفسية الجمهور وتمثل أغلب المشاعر الإيجابية مثل الحب والثقة وغيرها، إضافة إلى ذلك تضيف عنصر المرح في الإعلان بطريقة طبيعية.

لكن ما لاحظته غياب هذا العنصر بصفة تامة من الساحة العربية ممكن تصحيح المعلومة إذا لديكم علم باستخدام حيوانات في حملات إعلانية عربية.

يا ترى ما هو سبب هذا الغياب في الحملات العربية، وهل الشعوب الأوروبية لديها ارتباط بالحيوانات أكثر من الشعوب العربية أم هناك أسباب أخرى لهذا الغياب؟ وأنت هل تثق في علامة تجارية تستعمل الحيوانات في إعلاناتها التجارية أو تفضل عدم وجودها؟