أحد الأصدقاء يعيش في بلد لغته الأساسية ليست الإنجليزية، ويحتاج إلى تعلم اللغة الإنجليزية لأسباب مختلفة مثل الدراسة أو العمل أو السفر. لكن، للأسف، ليس لديك الوقت أو الإمكانيات الكافية للحصول على دروس خاصة باللغة الإنجليزية أو التسجيل في دورات تعليمية في المدارس المحلية. فكانت نصيحتي استخدام الذكاء الاصطناعي في ظل هذا التطور المخيف لكل خدماته.

فكان رده: هل يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مدربي الشخصي في تعلم اللغة الإنجليزية؟ وهل يمكنه تحليل مستواي في اللغة الإنجليزية واقتراح دروس ملائمة لمستواي الحالي؟

وبهذا على أن أعترف أن التقدم في تقنيات الذكاء الاصطناعي قد أدى إلى تحسين القدرات اللغوية للأشخاص بشكلٍ كبير. وتم تطوير تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تستخدم تقنيات التعلم الآلي وتحليل النصوص والنطق والصوت، والتي تستطيع توفير دروس ومحادثات تفاعلية تقريبًا بنفس مستوى الجودة والفعالية كما لو كنت تتعلم اللغة الإنجليزية مع مدرب شخصي.

وهنا على سؤالكم ومشاركتكم بعض الاستفسارات الخاصة بهذا الأمر: برأيكم ما هل يمكن فعلاً للذكاء الاصطناعي تعليمنا اللغة الإنجليزية وكيف ذلك من خلال تجاربكم؟ أم أن هناك عيوب ومشكلات لا يمكن تجاوزها والاستفادة من الذكاء الاصطناعي؟