بناء قاعدة عملاء مستدامة هدف رئيسي في خطّتي الحالية، الاختلاف والتشويش عندي يأتي بتحديد الطريق الأمثل والسرعة الأفضل، هل أتدرّج بالطريقة المجانية أم أبدأ بالدفع والانتشار السريع؟ هذا سؤالي الحالي لنفسي لأعرف كيفية تحديد معالم خطتي بالعمل الحر. 

تغريني مسألة الدفع والسرعة لأنها تتيح لي استهداف فئات بشرية معيّنة وصناعات محددة، وعملاء مثاليين بيسر رائع، ولكن الخطّة المجانية التدريجية تدهشني تكلفتها مقابل تأثيرها، حيث تتطلب منّي الحد الأدنى من الاستثمار بالاعتماد على شبكتي من العلاقات ومهاراتي الحالية وبالمقابل تؤمّن لي علاقات أقوى مع العملاء بسبب عامل التدريج والهدوء وثقة وولاء أعلى مع العملاء بسبب عدم المضغوطية بالعمل، مما يؤدي إلى تكرار الأعمال والإحالات لي منهم.

قد تصلني اقتراحات في أنني يجب أن أجمع بين الأمرين وأنا أرى أنّ هذا النهج سلبي لإنّهُ يصنع خطّة فوضوية، بعض عواملها تدفع عجلة العمل نحو الأمام بسرعة عالية والبعض الآخر لا يدعم هذا النسق وأحياناً يخالفه، بما أنني بصدد إنشاء توجّه معيّن الآن، شاركوني أفكاركم وتجاربكم في الموضوعة لأستطيع ترميم تصوّراتي عن الأمر بالاستفادة والنقاش حول النقاط التي تطرحونها.