عشت سنة كاملة وأنا أقوم بتمييز نفسي بالسوق عبر السعر، أتنافس وأنافِس على السعر، كان هذا الأمر مغري إلا أنه بنهاية الأمر شعرت بأنّه صار سباق نحو القاع، وبالتالي أي منافسة أخرى معتمدة على مسألة السعر فهي يمكن أن تضرّني في النهاية بكل عملي وحياتي والصناعة ككل! فتوقّفت عن المنافسة أنا بهذه الطريقة دون أن يتوقّف الآخرون، هذا أقصاني مباشرةً. لذا فكرت كيف يمكنني المنافسة دون المساس بالسعر؟

شبكة علاقاتي قامت بحمايتي لفترة من الزمن في التأمين لفترة على بعض المشاريع التي يمكن أن تسند استمراريتي كمستقل، لكن هذا لم يدم كثيراً بالنسبة لي، فقمت بتقديم ما أعتقد أنّ ذي الأسعار القليلة من المستقلين لن يتحمّل فعلاً من تقديمه، طوّرت حزمة خدماتي نفسها، فكرت في تقديم حزم من الخدمات والمنتجات الذي تجمع بين نقاط قوتي الأساسية التي يمتلكها المنافس مع خدمات ذات قيمة مضافة إضافية مثل الاستشارات أو الأمور الإضافية على الخدمة نفسها.

أن أقوم ببيع خدمات إضافية للعملاء الحاليين، والأمر كان سهل ويتم من المكالمة أو التواصل الأول حيث أقوم بتحديد المجالات التي يمكنني من خلالها تلبية احتياجاتهم بشكل أكبر وتقديم الحلول التي تكمّل عروضي الأساسية.