السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كنت اطلعت على مساهمة لزميلنا إسلام يتحدث فيها عن الحيرة التي تصيب صاحب المشروع عند ورود عدد كبير من العروض على مشاريعه في منصات العمل الحر.

ورغم الإجابات التي وردت في التعليقات إلا أنني قررت البحث بنفسي في هذه النقطة، فوجدت نصيحة من واحد من أصحاب المشاريع يتحدث عن استراتيجيته الخاصة في إدارة هذا التحدي، أنه يترك في وصف مشروعه عدد من الأسئلة للمستقلين ويطلب إجابات هذه الأسئلة في عروض العمل ويشير أن العروض التي لا تناقش إجابات هذه الأسئلة لا يُنظر إليها.

أذكر أنني كنت أقرأ تفاصيل واحد من المشاريع منذ أيام قليلة، ترك صاحبه في ذيل الوصف ملحوظة تقول: إذا كنت وصلت لهذه النقطة من الوصف فابدأ عرضك بجملة "أنا مستعد" لأعرف أنك قرأت كافة التفاصيل والمتطلبات.

رغم أنني أشفقت على أصحاب المشاريع في الواقع وعلى ما يواجهونه من معاملات مجحفة من قبل بعض المستقلين الذين لا يكلفون أنفسهم فعلًا قراءة وصف المشروع كاملًا، إلا أن رؤية غالب العروض يبدأ بجملة أنا مستعد جعلني أبتسم ولم يخطر في بالي سوى شخصية سبونج بوب لأن هذه كلمته المشهورة.

فلو كنا أصحاب مشاريع، ونريد إضافة عدد من الأسئلة بهدف فرز المتقدمين والمفاضلة بينهم، ماذا يمكن أن تكون هذه الأسئلة برأيكم؟