لست هنا لأتحدث عن إيجابيات السوشيال ميديا أو شيء من هذا القبيل، ولكن بما أنها أصبحت مفروضة علينا ولا زال لديها جانبٌ جيدُ لاستغلاله في ترويج خدماتنا كمستقلين، فأسأل اليوم، كيف يمكننا تحقيق الربط بينها وبين العمل الحر؟

في حقيقة الأمر لدي عدد لا بأس به من المشاريع التي أنجزتها على "مستقل" وتلحقها التقييمات الجيدة بفضل الله، ولكن ولا مرة خطر ببالي التسويق الذاتي عبر السوشيال ميديا لأسباب خاصة، منها أنني لستُ نشطة أصلًا على تلك المنصات ولا أسمح لها بأن تشغل حيزًا كبيرًا من حياتي.

والسبب الثاني أن بتجربتي المعدومة هنا لا أعتقد أنني سأتحصل على عائد كبير من هذا!

وأستنكر هذا لأنني لاحظت وجود أداة مباشرة لاستخدام السوشيال ميديا في هذا الصدد وتقدمها منصة مثل "مستقل". حين ينتهي المستقل من مشروع تم إنجازه لتوّه وحصل على تقييم العميل بشأنه، فإن المنصة تتيح له مشاركة التقييم مع دوائره الافتراضية على منصات السوشال ميديا المختلفة. أعتقد أن احتمال حصولي على عميل من بين أهلي وأصحابي أٌقرب للصفر، وإنْ كان أكبر من الصفر فلا أريده.

لكنني الآن قررت المحاولة، فهل بإمكانكم مساعدتي في أول خطوة أخطها ناحية استخدام المنصات الشهيرة لترويج خدماتي بما يتناسب معي؟ وهل سبق لأحد هنا مشاركة تقييم حصل عليه من إحدى مَنصات العمل الحر إلى منصات التواصل الاجتماعي؟ كيف كانت التجربة؟