نستعد في هذه الأيام، لاستقبال عيد الفطر السعيد، وساعات وندخل في أجواء العيد. ويتميز عيد الفطر بأعلى مستوى من التسويق وينشط ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، مما يوفر أعمالا للمستقلين، ومنها رفع عدد العملاء للمتاجر، وجذبهم للتسوق مما يرفع من القيمة التي يقدمها المستقل. فكيف يمكن للمستقل تقديم إبداعه في هذا المجال؟

مع نهاية اجازة العيد، يبدأ العد التنازلي للعودة للنشاط الطبيعي على منصات التواصل الاجتماعي ومنصات العمل الحر. فكيف يمكننا بالفعل العودة النشطة؟ وهل تؤثر إجازة العيد على إنجاز أعمالنا، خاصة ان تغييرا كبيرا يتم على برنامجنا اليومي؟

 و مع موسم العيد ولارتباطنا المسبق بالمشاريع، يعد تنظيم وقتنا بشكل صحيح أمراً حيويا لأي عمل حر نقوم به، وبما لا يؤثر على مستوى المشاريع المكتملة لدينا أو عدم رضا العملاء؟ فكيف يمكننا ترتيب الأولويات والاحتفال بالعيد ودون التأثير على أعمالنا وتقديمنا لخدمات احترافية والحفاظ على سمعتنا؟

 تجربتي في العمل بالعام الماضي سوف أعيدها هذا العام، فما بين الساعة 13 ظهرا حتى 15عصرا سوف أخصصها للعمل الحر، لأعود الساعة 23 مساء لاستكمال ما تبقى من أعمال، واعتمدت ذلك في ثلاث أيام العيد؟ 

 البعض قد لا تناسبه الفكرة والبعض الآخر ربما تناسبه! ولنستفيد من بعضنا في التعرف على تجاربنا وطرق تنظيم أوقاتنا أيام العيد.

فما هي الوسائل الأخرى التي يمكن استخدامها لتنظيم الوقت بشكل فعال في أيام عيد الفطر السعيد لاستمرار المشاريع دون تعطيل وللحصول على مشاريع جديدة؟