حينما مر الزمن ونسيت أن أنسى!


التعليقات

نصيحة من طرف أخت لك وعلى حس رأيي

ان كنت متأكد من شعورك اتجاهها ومازلت ترغب بها فلا تضيع الوقت وتحرك فورا حتى لا تندم

ابدأ بالبحث عنها عن حالها رقم هاتفها وضعها الاجتماعي وحاول تدارك الوضع.

وهذا حتى توفر عليك عناء التفكير ووضع الاحتمالات

شخصيا لا أحب أن أكون مابين أمرين إما تكون معها أو لا تكون لا تبقي نفسك معلقا

هل سبب الانفصال متعلق في الدراسة فقط، ألم يكن هنالك حلًا آخر غير الانفصال. اعتقد أنه كان من الممكن أن تواصلان دراستكما و في نفس الوقت الاستمرار في الخطوبة، والزواج يؤجل إلى بعد التخرج على أقل تقدير.

عمومًا يفضل أن تتواصل معها، وأن تعرف مشاعرها تجاهك ربما لم تعد تحمل مشاعر نحوك، ربما أصبحت تحب شخصًا آخر. لهذا لابد من التأكد من هذا الأمر. ومن بعد ذلك تقرر هل ستكمل حياتك معها أم لا!

3 سنوات فترة طويلة جدا، لماذا لم تحاول طيلة هذه السنوات التواصل معها مرة أخرى وحل المشكلة؟

أما عن الرسالة لدي سؤال هل كانت فعليا جميلة، أم أنك كنت تراها الأجمل لأنك تحبها، الإجابة تجعل النتيجة مختلفة بالتأكيد.

هل فيه أي حلول للمشكلة دي؟ خصوصا إن مسألة رجعونا لبعض غير معلومة ومجهولة تماما، ولا أعلم حتى هل هي غير مرتبطة أم مخطوبة أم تزوجت؟

لا تعطي لنفسك مساحة للتذكر، والعيش على ذكريات الماضي، هكذا ستحبس نفسك في دائرة مغلقة لا داعي لها، ولا تعطي لنفسك المساحة حتى لكتابة مثل هذه الرسائل، لأن الكلمات تشعل المشاعر، وتعيد الذكريات، طالما ليس هناك نية للرجوع، أو أنك تخطط لذلك. فالمدة طويلة ويمكن أن تكون الفتاة مرتبطة الآن، ويمكن أن تكون نسيتك تماما، وربما معرفة ذلك والتأكد منه بطريقة غير مباشرة يجعلك تنسى وتركز بحياتك بشكل أكبر.

أما عن الرسالة لدي سؤال هل كانت فعليا جميلة، أم أنك كنت تراها الأجمل لأنك تحبها، الإجابة تجعل النتيجة مختلفة بالتأكيد.

كانت جميلة جدا (ما شاء الله)، وكنت بأتمنى إنها تتنقب وعرضت عليها ولكنها رفضت، كانت أجمل حاجة شافتها عيني، ولا أقصد هنا جمال الشكل فقط، بس الجمال في كل شيء، في الأخلاق والمظهر والروح وأشياء أخرى لما أكتشفها أثناء خطبتي لها ولكنني أدركتها بعد إنفصالنا.

3 سنوات فترة طويلة جدا، لماذا لم تحاول طيلة هذه السنوات التواصل معها مرة أخرى وحل المشكلة؟

حاولت كثير جدا بعد إنفصالنا لمدة تزيد عن ال ٣ أسابيع، كنت أرسل لها رسالتين في اليوم، ولكن في النهاية (خالها) تواصل معي -لأن والدها متوفي- ونصحني بالإبتعاد عنها.

سبب الإنفصال:

لما تقدمت لها كنت في كلية علوم قسم حشرات، ولكن لم أستطع أن أعمل في اي وظيفة تدر عليا دخل، فقررت في اليوم الذي تقدمت لها في بيتها أن أغير مساري التعليمي وحولت فعلا لكلية تجارة، ولكن بسبب إنشغالي التام بالعمل وتوفير المال أهملت الدراسة ورسبت في أول سنة دراسية لعدم حضوري أي إختبار.

خطيبتي تركتني بعد يومين من رسوبي بالجامعة.

*وعرضي لسبب الإنفصال ليس لأعرض أنها ظالمة أو تركتني رغم العديد من التضحيات، ولكن قررت أحكي الحكاية من وجهه نظري، ولا أعلم الظروف التي حاوطتها أثناء إتخاذ قرار الإنفصال، ولكن علمت من أقاربها أنه بسبب رسوبي في الجامعة -أنا الأن في الصف الثالث بالمناسبة- ودائما ألتمس لها الأعذار في قرار انفصالنا، ولا أتمنى من أي أحد أن ينظر لها نظره خيانة أو نظرة غير سوية.

ذكرت موقف لي معها في إجابة لي على Quora بالأسفل، وقمت بتدوين الموقف بعد حوالي أكثر من سنتين من انفصالنا، وكل فترة أشعر بأنني كنت أمتلك ذاكرة فوتوغرافية ومن وقت لآخر أقوم بتفريغ ما في هذه الذاكرة وتحليل ما فيها بشكل لاواعي أو بشكل تلقائي دون تدخل مني في الأمر!.

اخي دعك من احلام اليقظة كن واقعيا ووجه طاقتك وابداعك الى مايفيد تطوير حياتك. فلاتنظر ورائك وانطلق الى المستقبل ابحث لك عن زوجة صالحة وكون اسرتك وعش حياتك.

مررت بنفس هذا، وحتى الآن ورغم مرور أكثر من 12 سنة لا استطيع النسيان، ولا اعرف طريقًا اليه

نصيحتي إن لم تكن هذه الفتاة قد تزوجت او ارتبطت فقابلها وأخبرها بكل هذا واسعى في سبيل العودة إليها. وإن رفضت أو كانت قد ارتبطت فعليك أن تسعى في طريق التعافي من هذا الحب لعلك - على عكسي - تجد له سبيلًا

١٢ سنة!

مدة طويلة جداً، طيب لم يدخل أي شخص حياتك طيلة هذه المدة أم إنكِ لم تسمحي لأحد بالدخول لحياتك من الأساس؟ أقصد هل كانت هناك محاولات وفشلت، أم أنكِ لا تريدي أن تدخلي في أي علاقة بسبب قصة الحب القديمة؟؟

بالطبع سعيت الى الارتباط وفشلت في الاخير، وقد كان احد عوامل فشلي عدم مقدرتي على النسيان والآن اخترت البقاء وحيدة إلى حين التعافي

ربنا يسعدك، ويرزقك بشخص يقدرك ويحبك على هيئتك، ويقبلك بكل محاسِنك و'عيوبك'، وبالطبع لا يوجد إنسان بدون عيوب أو نواقص، ولكن من وجه نظري أن ١٢ سنة تعافي مدة كبيرة جدا، ولو فعلا هناك شخص يسعى للتقرب منكِ، فلا تمنعي الأمر بسبب هذا الارتباط الذي ربما أبعده الله عنك لتقدير لا يعمله إلا هو، ويكون فيه خير لك.

أنا بنصحك وأحتاج للنصيحة في نفس الوقت 🤔👀😃

في مثل هذه الحالات يكون هناك ارتباطات للأمور التي مررت بها معها بعقلك الباطن والتي تستمر بالطفو على السطح في كل محاولة للنسيان، أنصحك بمشاهدة حلقة الممثل باسل خياط مع أنس بوخش برنامج AB TALK حيث ذكر تجربة مشابهة تماماً لتجربتك ، وفي النهاية اضطر لمراجعة أخصائي نفسي، يمكنك تقييم ما تمر به، لكن هذا ليس حب بالتأكيد، فأنت تستمر في حب شخص اليوم أصبح مجهولًا بالنسبة لك لأننا نتغير كل يوم والحب يحتاج للمواكبة وما غير ذلك فقد يكون تعلق

أسأل الله أن يجمعكما إن كان فيه خير لكما، لأن مشاعر جميلة كهذه لابد أن تبقى حية فحافظ عليها وادعُ ربك لعلها تعود لك في يوم من الأيام، في هذه الحالات التي تشعر فيها أن الوسائل الدنيوية انعدمت تماماً، الجأ إلى الوسائل الإيمانية، الجأ إلى الله فقط .


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

77 ألف متابع