قصة بطة تائهة علمتني اشياء


التعليقات

جزاك الله خيرا..

الراحمون يرحمهم الله، لك اجر ما عملت بإذن الله، فالله لا يضيع أجر العاملين.

الإنسان بطبيعته كائن اجتماعي يحب العيش وسط التجمعات، الفكرة هي أن نشعره بالانتماء ونتقبله ونستمع له، وهذا الأمر ينطبق على كل الكائنات

أعتقد أن الفكرة سهلة الاقتراح، لكن في الحقيقة الأمر ليس هين. نحن نعاني في مجتمعنا من عدم تقبل الآخرين إذا لم يكونون مثلنا، مثلًا مجموعة من النساء المتزوجات لن يقبلوا أرملة بينهن، مع إنها تريد أن تشعر بالتقبل، والانتماء. إذا جاء شخص لون بشرته مختلفة في الأغلب سيتنمر عليه. إذا شخص يعاني من عيب خلقي بنسبة كبيرة لن يتقبله الناس. لا أعرف ما علاقة البط بالوحدة والتقبل المجتمعي، لكن شعرت باللطف.

الحقيقة أنني لم أجد أبدا ما تتحدث عنه، نعم هناك تنمر لكنه ليس بالطريقة التي نتصورها، المشكلة يا ياسين والتي لاحظتها في الكثير من الأشخاص الذين يقولون أن المجتمع لا يتقبل الاختلاف هو أنهم يأتون بأشياء مصادمة تماما للمجتمع، ليس مجرد اختلاف بل صدام، وعندما يرفض المجتمع هذا الصدام يتم نعته بأنه لا يتقبل الاختلاف.

إذا لم تجده فأنت في نعمة. لكن هو موجود من رأيي، ويسبب الكثير من المشاكل النفسية، والأمر لم يقتصر على المجتمع الناضج فقط، بل انتشر إلى الفئة الصغير مما أدى إلى زيادة عدد الاضطرابات النفسية في هذه الفئة. لم أفهم كلمة اختلاف صادم، ما قصدك؟

. لم أفهم كلمة اختلاف صادم، ما قصدك؟

ما أعنيه هو أنك تجد أشخاص يأتون بثقافة ليست مختلفة بل متصادمة مع ثقافتنا، مثلا من يطالبون بالعلاقات الجنسية قبل الزواج مثل الغرب، هم يرون هذا اختلاف وبأن على المجتمع تقبله، في حين أنه تصادم مباشر مع مجتمعنا، فنحن كمجتمع شرقي متدين لسنا مطالبين بقبول كل ما يأتي من الغرب.

هذا هو الفرق بين قبول المجتمع للاختلاف وصدامه مع أفكار معينة

نعم أتفق معك، هذا ليس اختلاف صادم فقط، بل تغيير في المعايير المجتمعية.

لكن ما أقصده هو الاختلاف الطبيعي بيننا داخل المجتمع، أرى الكثير يعانون من عدم التقبل. أبسط مثال المريض النفسي يعاني من عدم تقبل المجتمع له، فهم يظنون أنه "مجنون" وخطر بالرغم من حملات التوعية الكثيرة بالمرض النفسي. هذا ما قصدته.

هل الغرب هو من إخترع الغريزة الجنسية؟

من الذي إرتبط في الدول العربية قبل الزواج و قال أنني أفعله بسبب الغرب؟ فهذه الظاهرة كانت حتى في بداية الإسلام.

هل التحرش الجنسي في مصر ببنات بلباس محتشم تراه ردة فعل مقبولة على "الثقافة الغربية"؟

ثم ماذا عن شرق آسيا؟ أليسوا وثنيين و ملاحدة يرتبطون قبل الزواج و يشربون الخمر و يأكلون لحم الخنزير و الكلاب؟ كيف تضعهم تحت مظلة الإسلام و تميزهم عن الغرب بل تفضلهم على المسلمين؟ بسبب رسوم متحركة فقط؟ الرسوم المتحركة أهم من الإسلام و الحقيقة و تستحق الكذب لأجلها؟

-2

قصه البطه لطيفه جدا تشعر معها بالاسترخاء والدفئ

مع مخلوقات الله الجميله .اعتقد انها تعزز من غريزة

الرحمه عن الإنسان ...اتمنى ان تعيش البطه معكم طويلا ولا يتم اكلها فهى تترك دفئا للمكان .

نهاية القصة ، عندما كبرت البطة شويتها وأكلتها

العبرة : لا يهتم بك شخص الا ان كان يريد ان يأكلك

مجرمين هههه

الانسان الفطين يتعلم من اشياء بسيطة اشياء تعلمة في الحياه

صحيح.. كل ما حولنا يقدّم لنا رسائل، فقط المنتبهون من يلتقطون الإشارات.

عموماً جوزيت خيراً فيما فعلت، كنت أبتسم وأنا أتخيل تصرف تلك البطة الصغيرة.

انقذتها لكي تأكلها . ماهذا الهراء

الوحدة مرض مقيت،

أتذكر كان عند أخي قطة جميلة وكبيرة الحجم، ولكن حدث جديد واضطر أخي ألا يكون في المنزل بصورة مستمرة، لذلك كان يضع للقطة أكل وماء ويتركها بالساعات يوميا، بعد فترة من هذا الأمر اكتئت القطة بالفعل، وصارت هادئة جدًا ولا تأكل كثيرًا ولا تتحرك كثيرًا ونحفت وصارت كأنها قطة أخرى ناهيك عن سقوط شعرها بصورة كبيرة جدًا.

ما لا يعلمه الكثير أن الحيوانات تشعر بالوحدة أيضًا، وتشعر عمومًا، لذلك كونوا رفيقين بهم.

جزاك الله خيراً

الإنسان الذكي يتعلم من الطير والحيوان والبشر صغير كان أو كبير , ألم يتعلم البشر دفن الميت من الطير .

البطة الوحيدة عندما تقترب اليها تقترب اليك يعني ان اي كائن يحب العيش مع الأخرين وعندما تراه وحيد يقترب اليك ويحب ان تكون معة سبحان الله ولا حول ولا قوه الا بالله .

الأكيد هنا أن أي كائن حي لا يرغب بالحياة منفرد أو بمعزل عن الجميع وهذا ما تم طرحه بقصة البطة وقد يصل الأمر لموت بعض الطيور إذا بقيت وحيدة بمعزل عن من يؤنسها وهذا حدث مع طائر قمت بتربيته يسمى طائر الحب ،والذي طارت شريكته فمتنع عن الأكل إلا أن مات .

الإنسان بطبيعته يسعى للتعلم وتطوير ما يملك من معارف ومهارات قد تسهم في إيجاد حلول لحياته

وذلك منذ الميلاد حتى الموت.

سبحان الله

ان البط عندما تقترب اليهم يبتعدو عنك بعكس هذا البطة الوحيدة عندما تقترب اليها تقترب اليك

غالبا فسدت فطرة البطة لنشأتها بعيدا عن مجتمع البط!

الحيوانات والطيور محمد ذكية جدًا، فعندما تعتاد عليك وتدرك أنك من ترعاها وتقدم لك الطعام تراها تستأنس بك وبوجودك، بل كما ذكرت تجري إليك فرحة بمجيئك الذي يعني لها أن الخير قادم، بخلاف ما إذا كان الشخص لا تعرفه، تراها معرضة عنه مهاجمة له؛ لأنه يشكل خطرًا عليها من وجهة نظرها


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.8 ألف متابع