مرحبا

هذه اول مرة اكتب في هذا المنتدى و ارجو النصح منكم بكل اخوية

تخصصي نظم معلومات و شبكات تخرجت منذ 2012 و قد كانت فترة دراستي في الجامعة اطول من العادي حيث رسبت لاربع سنوات بسبب ظروف مختلفة منها تكاسلي و الجو العائلي و الجامعي غير المريح من مشاكل مع اساتذة و مقررات دراسية لا علاقة لها بتكنولوجيا المعلومات مما جعلني غير مبال بالدراسة حتى ان تخرجي بعد 7 سنوات من التحاقي بالجامعة كان لي مثل المفاجأة.

من ثم بسبب ظروف خاصة ابتعدت تماما عن مجال المعلومات و اشتغلت في وظائف بسيطة ثم سافرت لبلد عربي و حاولت التقديم على وظائف لها علاقة بهندسة الشبكات و صيانتها في شركات محترمة لكن قوبلت بالرفض لانعدام خبرتي و لعدم حصولي على دورات تكوينية تعزز شهادتي الجامعية مثل CCNA او VMWare.... فما كان الا ان اشتغلت في مجالات مختلفة مثل بائع في محل ملابس و غيره برواتب بسيطة اضطرتني للعودة الى بلدي العام الماضي بعد اربع سنوات كللت بالفشل.

مؤخرا منذ اشهر عاودتني رغبة انقاذ مسيرتي المهنية فقمت بدورة في CCNA acadamy استرجعت خلالها ما كنت قد نسيته في دراستي منذ سنوات طويلة و عدت ابحث عن وظيفة في هذا المجال و قمت مأخرا بمقابلات عمل و لكن لم اقبل في اي منها.

هل بوصولي لهذه السن 36 صارت فرص عملي في المعلوماتية شبه منعدمة؟؟ هل فات الاوان على انقاذ ما يمكن انقاذه؟؟ هل تركز الشركات على سن المترشح للوظيفة مقابل خبرته؟؟؟ و هل اواصل في البحث و تنمية معلوماتي ام انني اضيع وقتي عبثا فألتفت لمجال اخر اسهل؟؟؟ معذرة على الاطالة و لكن كان يجب التفصيل حتى يكون موقفي واضح.