سمعت كثيراً هذه العبارة "لا تحكم على الكتاب من غلافه" وفي الحقيقة أومن بهذا بالكتب ولكن من تجربتي في المبيعات أستطيع أن أقول بأنّ للانطباعات الأولى أهمية قصوى وبالتالي أعتقد بأنّ العملاء يحكمون على الكتاب من غلافه، على المُنتج من بائعه، مظهر البائع مرّات كثيرة يضمن الصفقة، أنا لا أقول أنّ المظهر هو العامل الوحيد للنجاح والمبيع، إلا أنني أؤمن بأنّهُ العامل الأهم!

لماذا العامل الأهم؟ لإنّنا كائنات مُبصرة نتأثّر بالبصري من الأمور.

البشر بطبيعتهم برأيي يصدّرون أحكام سريعة على الأشخاص، ولهذا فكّرت مرّة: لماذا لا نستغلّ هذا الأمر لصالحنا كفريق مبيعات؟ بناءً على مظهرنا خلال ثوانٍ من مقابلتنا استطعنا التقدّم أشواط في هذه المسائل! إن المظهر المهني الأنيق يوصل الكفاءة والثقة والجدارة، وهذا عادةً ما يطلبه أي عميل وما يجعله يشتري، ولذلك من هذه التجربة صرت أقوم بصرف 80% من وقتي على مظهري، أناقتي بدلاً من إهدارها على حفظ مزايا المُنتج ونقاط قوّته!

أنا أختار المظهر من بين كل العوامل الأخرى التي تساعد رجل المبيعات على البيع، أختار المظهر بوصفه العامل الأهم وأنت ما هو رأيك في هذه المسألة؟ ما الذي يجعل رجل المبيعات ناجحاً في عمله؟ ما هي العوامل التي يمكن أن تزيد من مبيعاته وتضمن له تفوّق في هذا المجال؟ لابد وأنّ لك تجارب في مسألة المبيعات أو اطلاع ومراقبة على هذا المجال، كيف ترى هذا الأمر؟ شاركوني آرائكم!