في الحملة الإعلانية الأخيرة لسبوتفاي يظهر فتى/ فتاة في حالة قلق وحيرة بسبب اختيارهم لتنسيق قائمة الأغاني لحفلة ما ثم يظهر بعدها الحل السحري المتمثل في تطبيق "سبوتيفاي" الذي يحتوي على قوائم أغاني كاملة بأنواع موسيقى مختلفة لحالات مزاجية متنوعة.

فكرة الإعلان الموجهة في الأساس لما نسميه الجيل Z تبرز ميزة مهمة في سبوتيفاي وتسمي Your Daily Mix حيث يقترح التطبيق لك ست قوائم مختلفة قريبة لذوقك الموسيقى ومناسبة لمزاجك الحالي، بالإضافة لهذه الميزة يقدم سبوتيفاي ميزة Discover Weekly حيث يحلل التطبيق الأغاني المفضلة لنا أسبوعيا ويقدم لنا قائمة أغاني قريبة من ذوقنا، هذه المزايا بالإضافة لوجود إشتراك شهري مخفض خاص بالطلبة ساهم في إرتفاع عدد المشتركين المميزين في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 16% ليتفوق على متوسط تقديرات المحللين ليصل إجمالي عدد المستخدمين النشطين لرقم قياسي وهو 574 مليون مشترك مع توقع لزيادتهم ل600 مليون مشترك في نهاية العام.

-تطبيق سبوتيفاي تم إتاحته منذ عدة سنوات فقط في الشرق الأوسط وعلى الرغم من ذلك استطاع أن يحتل مكانة متقدمة متفوقا على تطبيق ساوند كلاود الذي من أبرز عيوبه عدم دعمه لخاصية عرض كلمات الأغاني وإتاحته لإمكانية تحميل الأغاني ومقاطع الموسيقى لأي شخص على عكس التطبيقات الأخرى التي تحصر تحميل الأغاني للفنانين أو شركات الإنتاج أو مالكي حقوق المقاطع الصوتية الحقيقيين.

كذلك يوجد عدد من البودكاست الحصرية على سبوتيفاي حيث يقع في المركز الثاني بعد يوتيوب كأفضل بودكاست مع ميزة قفل الشاشة أثناء سماع البودكاست على عكس اليوتيوب.

كل هذه المزايا والتوقعات تطرح إمكانية أن يستحوذ سبوتيفاي على سوق الموسيقى الرقمية والبودكاست في الأعوام القادمة.

بعد أن طرحت أسباب نجاحه، ​ما هي عيوب سبوتيفاي بنظرك؟ وهل يستمر سبوتيفاي في تفوقه في ظل الأنباء عن إندماج محتمل بين أنغامي ومجموعة OSN؟