لاحظ أغلبنا عند الذهاب إلى السوق في اليومين السابقين حركة البيع والشراء الملحوظة بسبب اقتراب العيد ، ولكن يمكن للبعض فقط ملاحظة أن هناك أمور غريبة تحصل من قبل البائعين، وكنوع من أنواع استغلال الوضع وحركة النشاط الاقتصادي الحاصل يحاول الكثيرون " التخلص من المخزون السيء بأي شكل من الأشكال" ومن هذه الأشكال:

  • خلط المنتجات الحديثة بالقديمة كنوع من أنواع التخلص من المنتجات المتكدسة بالمخازن وهنا لا يمكن للمشتري التميز ، كشراء حذاء مخزن منذ خمس سنوات بطبع كمشتري لن أميز ذلك الأمر ولكن هذا الأمر يؤثر على جودة المنتج وهذا يعني دفع المال بشكل لا يستحق.
  • التخلص من المخزون بشكل علني بطرحه بالأسواق بأسعار منافسة، وهذا يكون بإظهار مشاكل البضاعة مع عرض سعر مغري ولكن المشتري يكون على دراية بجودة المنتج، مثل عرض بضاعة فيها خلل بسبب سوء تخزين مع خفض السعر يمكن أن يتخلص البائع من كل الكمية.
  • بيع والتخلص من المنتجات القديمة دون إعلام المشتري بذلك، وهذا أكثر ما ينتشر في المطاعم وخصوصًا في موسم العيد فيتم التخلص من اللحوم ذات التاريخ الصلاحية الذي سينتهي قريبًا أو اللحوم ذات التخزين السيء وبسبب حركة وإقبال الكثيرين على شراء الطعام الجاهز يتم إنفاق كل اللحوم بهذا الشكل.

والآن ما رأيكم في استغلال البائعين لهذا الموسم للتخلص من المخزون القديم وذو الجودة المنخفضة، وهل تعرضتم لمثل هذا الموقف من قبل وكيف؟