الاسبوع الماضي كنت في اجتماع مع مديري في العمل, والاجتماع تم تحويله بشكل او باخر ليتمحور حولChat GPT وامكانياته, فاخبرني كيف انه بدا بالفعل بجعله يقوم بعمل مقال ما خاص بمدونته, ومن ثم ارسل ذلك المقال لموظفته التي تكتب ليجعلها تراجعه, لم تعرف الموظفة انه مقال تم صنعه بالذكاء الاصطناعي, وفي النهاية تم نشره بعد بعض التعديلات البسيطة.

وقبل الاجتماع بعدة ايام طلب من احدهم عمل برنامج بسيط له, وكان سيدفع قرابة الـ30$, لكن يشاء القدر ان يعتذر المستقل عن العمل ويختفي, فيقوم مديري باستعمال Chat GPT للمهمة, والتي فعلها علي اكمل وجه, وهكذا تم توفير الـ30$.

كما ان الكثير من الناس الان تستعمل chat gpt وmidjorny الخاص بالتصميم, لعمل منتجاتهم الخاصة دون توظيف عمال فعليين, بل ان الامر يصبح اسوء واسوء, لانهم ليس فقط يستعملونه لانتاج منتجات, بل ايضا لتعلم كيفية فعل ذلك, فيسالونه كيف يتربحون من تصميم التيشرتات, فيعلمهم الطريقة, وفي خلال عدة ايام يكون صديقنا معه منتج رقمي للبيع.

وعلي ما يبدو, ان "طبقة الموظفين" ستختفي مع الوقت, او علي الاقل ستكون قليلة جدا, والمستقبل يبشر بالسوء اكثر.

لكن انا هنا لا اخبرك ان تخاف من المستقبل, ولا اخبرك ان الـAI شيطان يجب محاربته, بل بالعكس تماما, بل ادعوك لفهم الامر بشكل اشمل, وتتحول من مجرد موظف, الى رائد اعمال.

وها هو مقال قمت بكتابته عن وجهة نظري بشكل شامل, ادعوك لقرائتها لفهم ما اقصده

واخبرني برايك, هل ترى بالفعل انه يجب علينا من الان ان نتخلي عن فكرة كوننا موظفين, ونحاول تعلم ريادة الاعمال لانتاج منتجات رقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي؟