المسوقون المتميزون يمتلكون كثير من المهارات التسويقية التي اكتسبوها و تعلموها عبر رحلتهم التعليمية و المهنية , تساعدهم تلك المهارات على تحقيق المستهدف الشهري أو السنوي من المبيعات . مثل مهارات انشاء العلامة التجارية و تقسيم الشرائح السوقية و تحليل المنافسين و غيرها الكثير من المهارات . 

لكن ماذا لو عرض علينا أحد هؤلاء المسوقين تنفيذ حملة تسويقية لمشروع خيري مثل دار أيتام أو مستشفى خيري ؟ كيف سيقوم بتحويل هذه المهارات التي تسعى لتحقيق الربح إلى خدمة مشروع غير ربحي؟

في الولايات المتحدة يوجد برنامج VERB SUMMER SCORECARD يهدف إلى الترويج لممارسة الأنشطة البدنية و الرياضية للمراهقين من سن 9 إلى 13 سنة و ذلك في شهور الصيف

قام فريق الباحثين المشتغل على هذه المبادرة بعمل تحليل للمنافسين و هم في هذه الحالة برامج التليفزيون و ألعاب الفيديو جيم التي تنافس دعوات ممارسة الرياضة الموجهة لتلك الشريحة العمرية .

كما قاموا بتحليل اهتمامات أصحاب المصلحة و هم الذين يبدون اهتماما بصحة الأطفال و محاربة السمنة المنتشرة بينهم  و نجحوا في التوفيق بين اهتماماتهم و توجيهها لتشكيل رابطة تدعم تلك المبادرة بكل السبل الممكنة 

من وجهة نظرك هل يمكن للمسوق المجتمعي أن يستفيد من مهارات التسويق و يروج للعمل الخيري؟ و لو كنت مسوق اجتماعي، ما هي الفكرة الاجتماعية التي ستروج لها؟