يحتاج أي مشروع بصفة عامة إلى الخدمات والاستشارات القانونية. وعندما يكون هذا المشروع ناشئًا وفي بداياته، سيكون للاستشارات القانونية فيما يخص الإجراءات وقوانين الدولة التجارية وغيرهما من المعايير دورًا محوريًا بكل تأكيد.

وعليه، ففي إطار العمل على نموذج احترافي لإدارة مشروعاتنا الناشئة عن بُعد من خلال مجالات مثل العمل الحر والتوظيف عن بُعد وشراء الخدمات المصغّرة عبر الإنترنت، وجدتُ سوقًا عملاقًا يمكّنني من خلاله الحصول على هذه الخدمة بأساليب أسهل ممّا أظن.

حول شراء الاستشارات القانونية لمشروعي من منصة "خمسات" للخدمات المصغّرة:

وعليه، أثناء رحلتي في البحث عن مختلف الأساليب التي أستطيع من خلالها إدارة مشروعي على الصعيد القانوني والإجرائي، وجدتُ أن منصّة مثل "خمسات" تمتلك عددًا كبيرًا جدًّا من الخدمات الاحترافية في هذا المجال.

وما فاجأني أن الاستشارات القانونية يمكن أن يتم تداولها وبيعها كمنتج رقمي عبر الإنترنت، وبالأخص عبر مجالٍ مثل العمل الحر، حيث أن الفكرة جديدة ومفاجأة بعض الشيء، لأنني حصرتُ نفسي خلال الفترة الماضية في أن هذا المجال يعتني بالخدمات التقنية الرقمية فقط.

الأزمة التي واجهتني عندما تناولتُ مسألة الاستشارات القانونية لتدشين مشروعي وإتمام إجراءاته هي زيادة التكلفة التي يطلبها المحامين بشكل عام في الدائرة من حولي، وبالتالي فأنا لا أستطيع الحصول على النصائح الاستشارية السليمة بدون تكبّد هذه الخسارة في بداية المشروع.

لكن من جهة أخرى، وجدتُ خدماتٍ احترافيةً من خبراء قانونيين على منصّة "خمسات"، يقدّمون مختلف الاستشارات وما يحتاجه أي صاحب مشروع من إجراءات وخدمات وإرشادات متكاملة، تبعًا للدولة التي بداخلها المشروع. لكنني أيضًا أخشى أن يكون الأمر غير مناسب بشكلٍ أو بآخر.

لذلك أود أن نناقش الأمر سويًا: ما رأيكم في شراء الاستشارات القانونية لمشروعي من خلال منصة خمسات؟ وما هي المميزات والعيوب إذا ما قورن بشراء خدمات الاستشارات القانونية المكلّفة من المحامين بشكل مباشر؟