سمعت من فترة عن Google My Business أو "جوجل نشاطي التجاري" وعرفت أنها خدمة تقدمها شركة "Google" لدعم أصحاب المشاريع ومساعدة المستخدمين.

بعد أن بحثت في التفاصيل وجدت أنها مفيدة جدًا، فالخدمة مجانية تمامًا وتُمكنك من وضع تفاصيل المشروع الخاص بك لتظهر في محركات البحث.

فبعد كتابتك لبيانات مشروعك كاسمه وعنوانه (ويمكنك تحديد الموقع على الخريطة بالضبط على Google Maps) وصور له وغيرها، عند بحث العميل عن اسم المشروع الخاص بك سيجد كل تلك البيانات أمامه لتسهيل البحث عليه وسهولة الوصول لمشروعك.

هذا الموقف مثلًا بالتأكيد وقع الكثير منّا فيه: قد أحتاج إلى أي مطعم قريب على وجه السرعة، لذا أول ما أفعله في تلك الحالة هو فتح Google Maps وتحديد الـLocation الخاص بي والبحث عن أقرب مطعم من موقعي، فماذا سيظهر لي؟

سيظهر لي كل المطاعم القريبة مني والمُحدِدة الـLocation الخاص بها على Google Maps، ويمكنني فتح الصفحة الخاصة بهم والتي توفرها خدمة Google My Business والاطلاع على آراء العملاء وعلى آخر الأخبار الخاصة بالمطعم وعلى صور له أيضًا، وكذلك يمكنني الحصول على أرقام التواصل.

استخدمت تلك الطريقة عندما كنت مسافرة مع أصدقائي لمدينة غير مدينتي واضطررنا إلى انتظار البعض فأردت البحث عن أي مطعم أو كافيه قريب منا للجلوس فيه، وأفادتني تلك الخدمة جدًا.

لذا فخدمة Google My Business خدمة مفيدة لكل الأطراف، فصاحب المشروع يستفيد من نشر مشروعه على محركات البحث والحصول على عملاء، والعميل يستفيد من تسهيل تلك الخدمة البحث عن مشروع معين باسمه أو تسهيل البحث عن الأماكن الخاصة بمجال معين، كالمطاعم مثلًا كما ذكرت، والوصول إلى كل تفاصيلها دون إهدار وقته أو مجهوده.

ما رأيك في خدمة Google My Business وGoogle Maps؟ وهل ستلجأ لهما مستقبلا (سواء كنت صاحب مشروع أو عميل)؟