العنوان يوضح كل شيء، أحد أكثر الأمور إستفزازًا لي مؤخرًا، ظهور أشخاص سطحيين بمعنى الكلمة في حياتي، أراهم يوميًا وأقضي معهم اليوم كله تقريبًا، شعور بغيض أن تحاوطك السطحية من كل جانب، صدقًا لا أعرف كيف أجاريهم، لا أتقن التعامل معهم، رد فعلي تجاههم دائمًا هو الصمت، ولأنهم بطبيعة الحال سطحيين وسذج أكثر من اللازم؛ غالبًا ما يفسروا صمتي على أنهم نحجوا في إقناعي بحجتهم بالفعل، ولا يدركون أن صمتي من هول الصدمة، من هول ما أسمعه منهم، نصحني صديق منذ فترة ألا أجادل الحمقى، فجدالي معهم لن يجلب سوى المزيد من الحماقة، وها أنا أفعل ..

صدقًا لا أقصد إتهام شخص بما ليس فيه، أو التقليل من شأنه، لكن الأمر تحول لحالة معقدة جدًا، أشبه بشخص أصم يجلس وسط أناس لا يتوقفون عن الثرثرة، لا تفاهم لا تواصل، فقط الكثير من الدهشة والغضب المكتوم ..

أريد منك حلول وأفكار سريعة للتخلص من مشاعر الإستفزاز والغضب هذه التي تعتريني، لا تنصحني بمحاولة تغييرهم للأفضل وتقويمهم، لا أريد .. لأني أعلم مسبقًا أن لا فائدة ..

إذا عشت هذه الحالة من قبل - وعلى الأغلب عشتها- أخبرني عن طريقة تعاملك مع هذه النوعية من الأشخاص، كيف تحافظ على أعصابك؟ والأهم كيف تحمي عقلك من السقوط في هوة الحماقة؟ بحكم أنك تقابلهم يوميًا وتتعامل معهم بشكل مستمر ..