هل سيكون استشهاد الطيار الاردني معاذ بداية الحرب ؟ وهل تعتقدون بأنها مؤامرة ؟ وما هو رأيكم بكل ما حدث ؟


التعليقات

13

بعض النظر عن المشاهد المولمة

ادهشني التصوير الهوليودي لمقطع الحرق

الدول العربية بمخرجيها لايملكون هذه المهارة بالاخراج والتصوير

سؤال يراود الكثيرين

منظم إلى تلك المجموعة الإرهابية ناس بمختلف المهن و الحرف.

13

لكن الإخراج جاء أفضل من أفضل مخرجي العرب بما فيها مصر بل وأفضل من مخرجي بوليوود. إنه إخراج هوليوودي إلى أبعد الحدود وقريب من أسلوب مايكل باي.

هذا الفيديو يشرح الأسلوب الهوليوودي لمايكل باي وعناصره وكيف أن الكثير من مخرجي هوليوود فشلو فيه

وكل الأساليب المذكورة موجودة في الفيديو بنجاح

ماذا يتحرك ماذا يقف وماذا يتحرك مع حركة الكاميرا وماذا يتحرك بعكس الإتجاح. ماذا داخل بؤرة وماذا خارج البؤرة. كيف تدخل الأشياء المسرح. كيف تتحكر الكاميرا وتستغل تأثير ال parallax. دخول المشهد بإنفجارات وقاذفات بحرية وفرسان تركض بين الدبابات. دخول معاذ ويظهر من بين الفراغات بين الجنود وتارة يكون هو في البؤرة وتارة هم. زوايا أخذ صور وجوه الملثمين وحركة الكاميرا لتضيف العمق عبر ال parallax مع الركام الذي من حولهم (وليس السماء الزرقاء كما فشل فيه المخرج الهوليوودي). حركة الكاميرا وهو يأخذ نظراته الأخيره والعمق أيضا من حركة الكاميرا. التصوير القريب من الأرض واللهيب يخرج منها.

هذا تقرير الجزيرة عن موضوع المهارة الإخراجية

طبعا أن لا أقول أن أمريكا وهوليوود من قام بذلك. فتفسيري أن الفنيين في صناعة الأفلام العربي في مصر تنتهي مهارتهم في الإخراج عند اختيار الراقصة. في المقابل التنظيم يضم أنا من خبرات مختلفة.

فتفسيري أن الفنيين في صناعة الأفلام العربي في مصر تنتهي مهارتهم في الإخراج عند اختيار الراقصة.

^^

أعجبتك! طيب أزيدك تماما كما تنتهي مهارة هيئات البحث العلمي في تصنيع الكفتة وهيئات الحرب الإلكترونية في دخول الشبكات الإلكترونية بأسماء مستعارة لبنات كي تمجيد الزعيم وحكم العسكر. في حين أن العلماء والفنيين في الجماعات المقاتلة معيارهم الكفاءة (وإلا راحوا ضحايا قلة كفأتهم).

بقدر ما الأمر مضحك فهو صحيح تماما، خاصة مسألة الحرب الإلكترونية...

لم أشاهد الفيديو بعد و لكن شاهدت فيديوهات أخري من صناعة داعش، و قد كانت متقنة للغاية. كما أن مجلتهم "دابق" إحترافية للغاية... خاصة من حيث التصميم.

الغريب أن يتواجد محترفون في كل المجالات بين 20,000 و 30,000 شخص... أو قد تكون المسألة عادية كونهم يضعون الشخص المناسب في المكان المناسب.

اليوم ظهرت تقارير تقول أن برتغاليين وظيفتهم التصوير السينمائي لمقاطع قطع الرؤوس العديدة

التقنيات الإخراجية التي أتحدث عنها لا علاقة لها بالعنف. يمكن أن تعمل فكرة ال parallax في زهرة بين سنابل قمح قريبة ومجبال بعيدة. أو صف من الشموع حول طبق طعام وخلفه من بعيد خزانة صحون زجاجية.

أنا متفق معك، هذا ما قصدته

10

بصراحة انا الان مشتت ولا أعرف من على الحق ومن على الباطل

يقولون أن داعش خطر على الاسلام والمسلمين وهو كذلك بلا شك فهم يشوهون صورة الاسلام السمحاء ، ولكن هناك شيء واحد فقط يثير استفهامي ، من أخطر داعش ام اسرائيل ؟ لماذا لم تتحرك الدول العربية لما حصل وما زال يحصل في فلسطين وكان جل ما يفعلونه هو التفاوض لايجاد حل سلمي وارسال بعض المساعدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ؟ أليس من الاولى ان نتعامل مع الصهاينة الملاعين وامريكا اللعينة وبعدها نفكر في داعش وغيرها .

صححوني ان كنت مخطئا لاني فعلا مشتت

لا يعرف الحق بالرجال (أو الحزب أو الجماعة). اعرف الحق تعرف أهله. كل يؤخذ منه ويرد (لا يوجد رجل جماعة أو حزب أو طرف ...) دائما على حق.

معيار الحق ليس الإنتماء لدعاش أو عداء داعش. أو الإنتماء للإخوان أو عداء الإخوان. أو الإنتماء لحزب التحرير أو أعداء حزب التحرير ......

خلاصة الكلام لست مكلف بأن تعرف الجماعة التي هي على حق لأن هكذا جماعة غير موجودة. بل عليك أن تعرف الحق وكل الرجال والجماعات تصيب وتخطئ.

الحق هو معيار تقييم كل الجماعات والأطراف. وهناك أشياء يقينية وباطل محض لا حق فيه (مثل القتال تحت راية الحلف الصليبي) وهناك ما هو حق فيه دخن من الباطل وهناك ما غالبه باطل وفيه دخن من الحق.

ولا أقصد من كلامي هذا الترويج لداعش فأنا ضدهم. بريطانيا وفرنسا أكبر أعداء على مر التاريخ ودارت بينهم حرب ال 100 عام وكوني أقول أن بريطانيا عدو لنا مثلا لا يعني أن فرنسا حليف لنا. فالعلاقة بيننا وبينهم ليست عدو عدوي صديقي بل هي علاقة أننا طريدة/فريسة مشتركة لكليهما وقس على ذلك.

-3

اسمع عنهم و "منهم" اخي الكريم ثم احكم .. لا تراهم باعين الاعلام المجند بالتاكيد من الحكومات ! .. وهل يعقل ان تصدق ان الحكومات او الاعلام لن يشوهو صورة اناس قائمين على دولة خلافة تنزع منهم عروشهم وتنهي طغيانهم !!!

وهل يعقل انك تكذب حديث رسول الله صلوات ربي وسلامي عليه ( يوشك ان تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها ) .. فلا تستغرب هذه الحملة الاقذر في التاريخ لتشويه صورة مجاهدين يسعون بالغالي والنفيس لارجاع الخلافة ! .. ولا تستغرب ايضا انفاق ملاييين .. مليارات .. ثروات .. للصد عنهم فلقد بذلو الغالي والنفيس حتى اسقطو الخلافة في تركيا في زمان اتاتورك .. لذا ههنا الان واليوم سيبذلون كل ما لديهم لمنعها من جديد بعدما بذلو الغالي والنفيس لاسقاطها مذ البداية !!

ثبتك الله واراك الحق ورزقك اتباعه انه على كل شيئ قدير .

هو لم يكن برئ اصلا ماذا كان يفعل في سوريا هل يقود طائره شراعيه مثلا ام ذاهب للتنزه

ماذا نسمي قتل الابرياء من السوريين والعراقيين على يد غارات الطيارين (السعوديين و الاردنيين والاماراتيين) الذين يعملون لأجل أمريكا؟

بعض هؤلاء الطيارين من ابناء الامراء والمسؤولين يطيرون للهو واحتساب ساعات طيران ظنا منهم ان الطرف الاخر ضعيف

ولايستطيع اسقاط طائره, هؤلاء غرتهم الدنيا والمنصب والرتبه العسكريه والمال

قتله يقتلون بعضهم غير مأسوف عليهم.

هل من الممكن اعطائنا اثباتات ان السعودية قصفت سورين وعراقين ابرياء ؟

لانه على حد علمنا انه تم قصف داعش فقط

-1

يبدو أنك لا تشاهد الفيديوهات التي تصدرها الدولة ، أغلب ضربات التحالف تضرب وسط المدن ، كمدينة الرقة التي يقصفها النظام النصيري من جهة وطيران التحالف الصليبي من جهة أخرى ، هل الصاروخ الذي يطلقه معاذ يسال المدني هل أنت مدني أم إرهابي ؟ أم أنهم لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة ، أتعجب حقا من طائرات امريكية وفرنسية تقلع من دولة تسمى بدولة التوحيد ! واتعجب حقا من ان تشارك دولة تحتضن الحرمين مع الصليبيين في حرب ضد مسلمين ! صدق إبن تيمية رحمه الله عندما قال : لو رأيتموني أقاتل مع التتار وفوق رأسي مصحف فاقتلون

لو تقرأ عزيزي أحاديث الفتن في أخر الزمان وخصوصاً حديث رسول الله عن الملحمة الكبرى, تقاتلون عدواً من خلفكم وتنتصرون (بغض النظر من العدو المقصود)؟ اي اعتراف من رسول الله ان المسلمين سيقاتلون الى جانب الروم واخبر الرسول ان المسلمين الذين يغدر بهم الروم هم من خيرة الشهداء عند الله ! مع انهم كانو يقاتلون الى جانب الروم, ومن يصدق فيديوهات داعش كمن يصدق الاعلام المصري.

-7

مالذي لم يعجبك في إصدارات ("الإرهابيين الكاذبة") ؟ وما هو المصدر المحايد الذي تنصحني ان استمع له وان اشاهده وينقل الاخبار بشفافية تامة اكثر من فيديو "الإرهابيين" الذي انتجته المنظمة الماسونية في هوليود !

يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها وأنا أقول أهل الرقة وأهل الموصل أدرى بشعابهم وهم مع الدولة قلبا وقالبا إلا الشواذ ، نعمة العيش في ظل الإسلام والتحرر من العبودية والقيود والمواثيق والمعاهدات الدولية والدساتير الكفرية وإستبدالها بإقامة شريعة رب البرية هي نعمة لا يستشعرها إلا من جربها ، فاللهم مكن المجاهدين من تحكيم شريعتك ومكنهم من نصر دينك في كل بقاع الأرض ، حقيقة أخي أكثر ما يعجبني في الدولة أنها لا تلتفت لأحد سائرة وماضية على نهجها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

لو كانت دولة اسلام لكنت اول الملتحقين بها.

ولو فكرت بعقلك, ستجد ان بقاء داعش بلنسبة لامريكا مرهون بمساومة ايران على سلاحها النووي, وبلنسبة للخليج حتى لا تكون سوريا والعراق لقمة سائغة لايران الى ان يوجد بديل , اي ان الدولة المزعومة هي كرت سيحرق متى ما انتهوا منه.

فقط لاحظ كيف منعوها من التمدد تجاه الاكراد بسهولة تامة, ومنعوها من التمدد الى بغداد بسهولة, ابقوها فقط في المناطق التي يريدونها فيها.

وسآتي هنا لاذكرك بهذا التعليق لاحقاً ان شاء الله.

وسآتي هنا لاذكرك بهذا التعليق لاحقاً ان شاء الله.

بمناسبة مرور ثلاث أشهر على التعليق ^^

وبلنسبة للخليج حتى لا تكون سوريا والعراق لقمة سائغة لايران الى ان يوجد بديل

للاسف تحليلك وماتوقعته من أحداث لم يكن في محله ، فالآن إيران تقاتل علنا في العراق مع القوات العراقية -رغم المشاكل بينهم- وفوقهم غطاء جوي سعودي خليجي أمريكي أمام الدولة الإسلامية ، ولعل ما حدث في تكريت كان خير دليل بين الصدام الذي حدث بين الدولة والجيوش الجرارة لإيران بقيادة قاسم سليماني.

ما استعجب منه حقا ، هو ماتقوم به دول الخليج من قتال للشيعة "الرافضة في اليمن وبين دعمهم بغطاء جوي - أقصد الشيعة "الرافضة - في العراق هل هو إزدواجية معايير أم ماذا؟ ،

لو كانت دولة اسلام لكنت اول الملتحقين بها.

دولة الإسلام لا تنتظر إنضمامي لها أو إنضمامك لها لتكون دولة إسلام حقا ، فقط الأيام هي كفيلة بتبيين الحق ،

تخيل ماذا سيحدث لو هزمت الدولة الان, ستدخل ايران بثقلها كاملاً بليمن, وستنتقل الميليشيات الشيعية من العراق لدعم النظام النصيري في سوريا.

اذن واضح ان القضاء على الدولة ليس من مصلحة احد الان,

وبلنسبة للقصف, فقط انظر الى عملية عاصفة الحزم, والعملية ضد تنظيم الدولة, بدئاً من الترويج الاعلامي وانتهائاً بعنف الضربات وحشد الدول والجدية في التعامل مع الموضوع, يتبين ان قصف الدولة هو قصف "على استحياء" او مجرد مشاركة رمزية, وليس بهدف القضاء على داعش, حتى القصف على الحوثي هو ليس بهدف القضاء عليه, بل لارغامه على الالتزام بحدود معينة.

طبعاً انا اقصد الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص وليس الامريكي.

لنصل لنقطة ما, هل الخلاف بيني بينك هو قوة الدولة وعدم امكانية هزيمتها ؟ ام ان الاسلام منها برآء ؟

هذا التقييم يظهر انكم لم تتحلوا بعد بالشجاعه لتقبل الرأي الأخر

خوفا من حكومات العالم الإرهابيه.

-7

الطيار يستحق القتل قولا واحدا .. لا رحمه الله أينما حل وحشره في جهنم

لا تستطيع الحكم عليه بالقتل الله هو من الذي يُميت فقط ..

و أيضاً لا يمكنك القول أنه في جهنم لأن لست من سيحاسبه :)

رحمه الله .. :)

-8

لا تستطيع الحكم عليه بالقتل الله هو من الذي يُميت فقط ..

وهل تناسيت أخي حديث النبي صلى الله عليه وسلم (من ارتد عن دينه فاقتلوه)

و أيضاً لا يمكنك القول أنه في جهنم لأن لست من سيحاسبه :)

قال تعالى (يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ.....)

رحمه الله .. :)

قال تعالى (اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)

وقال أيضا (سَوَآءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ ٱللَّهُ لَهُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ)

كيف حكمت عليه أنه مرتد ؟ , لا تقل لي يضرب النساء و الأطفال و الشيوخ لأنهلا يوجد دليل على ذلك ..

و لا يحق لك أن تتهمه بالكفر :)

-3

لو كان لديك رد شرعي فرده علي ، والرد هنا هو رد شمولي عن كفر كل من قاتل مع الصليبيين

قال تعالى: " بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا".[النساء:138،139].

وقال تعالى : " ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون . ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون" [المائدة:80 ، 81].

وقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾المائدة51

فاتّخاذ الكفار أولياء من دون المؤمنين ، أي مناصرتهم ومظاهرتهم ومعاونتهم على أهل الإسلام كفر صريح ، وردة سافرة ،نسأل الله السلامة والعافية ؛ وعلى هذا انعقد إجماع أهل العلم...

وقد جمعت شيئا من كلامهم ، رغبة في تذكير الغافل ، وتعليم الجاهل ، وإرغام المعاند

" ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة "

قال ابن كثير رحمه الله معلقا :

ينهى تعالى عباده المؤمنين عن موالاة اليهود والنصارى الذين هم أعداء الإسلام وأهله ، قاتلهم الله ، ثم أخبر أن بعضهم أولياء بعض ، ثم تهدد وتوعد من يتعاطى ذلك فقال : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )

وقال شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله في اختياراته:

(من جمز إلى معسكر التتر، ولحق بهم ارتد ، وحل ماله ودمه ) نقله الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ ، الدرر السنية 8/338 ، مجموعة الرسائل النجدية 3/35 ، وعلق الشيخ رشيد رضا في الحاشية بقوله : (وكذا كل من لحق بالكفار المحاربين للمسلمين وأعانهم عليهم ، وهو صريح قوله تعالى " ومن يتولهم منكم فإنه منهم").

وقال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

( اعلم أن من أعظم نواقض الإسلام العشرة …

الناقض الثامن : (مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين ، والدليل قوله تعالى " ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين".) . الدرر السنية 10/92 ، الطبعة الخامسة ، مجموعة التوحيد ص 23 ،

وقال الشيخ أيضا ، في شرح ستة مواضع من السيرة :

(فإذا عرفت هذه عرفت أن الإنسان لا يستقيم له إسلام ولو وحد الله وترك الشرك إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغض ، كما قال تعالى " لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله"). مجموعة التوحيد ص 19

وقال الشيخ أيضا :

( إن الأدلة على كفر المسلم إذا أشرك بالله أو صار مع المشركين على المسلمين ـ ولو لم يشرك ـ أكثر من أن تحصر من كلام الله وكلام رسوله وكلام أهل العلم المعتمدين ). الرسائل الشخصية ص 272

وقال الشيخ حمد بن عتيق رحمه الله في " الدفاع عن أهل السنة والاتِّباع " (ص32) : (وقد تقدم أنَّ مظاهرة المشركين ودلالتهم على عورات المسلمين أو الذب عنهم بلسان ٍ أو رضى بما هم عليه ، كل هذه مُكفِّرات ممن صدرت منه من غير الإكراه المذكور فهو مرتد ، وإن كان مع ذلك يُبْغض الكفار ويحب المسلمين) .

ومن المعاصرين :

قال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله في "كلمة الحق":

( ولا يجوز لمسلم في أي بقعة من بقاع الأرض أن يتعاون معهم بأي نوع من أنواع التعاون، وإن التعاون معهم [ أي الفرنسيين] حكمه حكم التعاون مع الإنجليز: الردة والخروج من الإسلام جملة، أيا كان لون المتعاون معهم أو نوعه أو جنسه).

قال الشيخ حمود بن عقلا الشعيبي رحمه الله :

(أما مظاهرة الكفار على المسلمين ومعاونتهم عليهم فهي كفر ناقل عن ملة الإسلام عند كل من يعتد بقوله من علماء الأمة قديما وحديثا …)

(وبناء على هذا فإن من ظاهر دول الكفر على المسلمين وأعانهم عليهم كأمريكا وزميلاتها في الكفر يكون كافرا مرتدا عن الإسلام بأي شكل كانت مظاهرتهم وإعانتهم).

وقال الشيخ سليمان العلوان فك الله اسره :

(وقد حكى غير واحد من العلماء الإجماع على أن مظاهرة الكفار على المسلمين ومعاونتهم بالنفس والمال والذب عنهم بالسنان والبيان كفر وردة عن الإسلام قال تعالى { ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } . وأي تولٍ أعظم من مناصرة أعداء الله ومعاونتهم وتهيئة الوسائل والإمكانيات لضرب الديار الإسلامية وقتل القادة المخلصين).

وقال الشيخ علي الخضير فك الله أسره :

(أما مسالة مظاهرة الكفار فأعظم من بحثها هم أئمة الدعوة النجدية رحمهم الله واعتبروا ذلك من الكفر والنفاق والردة والخروج عن الملة وهذا هو الحق ويدل عليه الكتاب والسنة والإجماع…).

يتقرر من ذالك أن كل من تحالف مع رأس الكفر العالمى (أمريكا )فهو قد ارتد عن ملة محمد صلى الله عليه وسلم

والدليل قوله تعالى :

(وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾المائدة51

والدولة الإسلامية ليس منهجها منهج الخوارج ...

وهى بريئة من هذا المنهج الفاسد المبتدع

براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام ...!!..

بل رأيناهم أشد عداوة لهذا المنهج بل وتحارب الخوارج ....!!

ولابد من التفريق بين ما تدين به الدولة الإسلامية وبين من يَنتسب ويُنسب لهذه الدولة ...

وللخوارج أصول وعلامات عُـــرفوا بها:

منها: أنهم يكفرون بكبائر الذنوب التي هي دون الكفر والشرك .. ويُخلدون أصحابها في النار!

والدولة الإسلامية بريئة من ذالك

ومنها: أنهم يُكفرون العباد بالمتشابه .. كما في قضية التحكيم!

والدولة الإسلامية بريئة من ذالك

ومنها: أنهم يضعون السيف في أهل القبلة من المسلمين .. فينشغلون بهم عن قتال الكافرين المجرمين .. فيقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان!

والدولة الإسلامية بريئة من ذالك

ومنها: أنهم يرون الخروج على أئمة المسلمين وحكامهم فيما لا يجوز الخروج عليهم من أجله .. كما خرجوا من قبل على علي بن أبي طالب ? وغيره من أئمة المسلمين!

والدولة الإسلامية بريئة من ذالك

وخرجت علينا المدة الماضية فتاوى تكفير الخوارج ووصفهم با لملاحدة

وهذا ليس بجديد من سلاطين آل سلول فى وقت بحاجة ماسّة الصليبين والمرتدين لمثل هذه الفتاوى الشاذة التى تدل على التزلف لطواغيت والتقرُّب منهم ....!!

الســــــؤال الذى يطــــرح نفسه :

وإن فرضنا أن الدولة الإسلامية هي دولة خوارج فأين الدليل من كتاب أو سنة أو حتى رأيّا واحدا من أراء السلف رحمهم الله تعالى تجيز التبليغ عن الخوارج التواطئ مع الصليبين أو المرتدين فى القتال أو مناصرتهم بالَّلسان أوالبيان وهذا إن فرضنا أن الدولة الإسلامية دول خوارج !!

فليس بجديد من مرتزقة ال سعود ومن نحى نحوهم فقد رأيناهم :

رحماء .. أذلاء ..على الطواغيت .. يقيلون عثراتهم .. .. يتعاملون معهم كأولياء أمور تجب طاعتهم ....والدخول في موالاتهم ونصرتهم .. والتجسس لصالحهم على كل من يخالفهم أو يُعاديهم!!!

""يتوسعَّون لهم في التأويل في مواضع لا يصح فيها التأويل شرعاً ولا عقلاً ...ويلْتَمِسون لهم المعاذير ...!!!!""

وهؤلاء مع أهل التوحيد والجهاد أشداء أعزّاء ....ومع الكفار رحماء أذلاء ....

الله المستعان... نسأل الله السلامة والعافية

أمّا عن وسائل الإعلام التى سلّطت الضوء على:

ولاأعنى من كلامي هذا أنّ المجاهدين معصومين عن الخطأ

بل العصمة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ...

عن أنس ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " كل بني آدم خطاء ، وخير الخطائين التوابون " مسند احمد

والله تعالى أعلم :)

وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ

الكل نظر وبكى وتباكى على الكساسبة في الفيديو ... ولكن في نفس الوقت لم ينظرو او يكترثو

لضحاياه من الاطفال المسلمين وبيوتهم في نفس الفيديو !!

تباكيتم على القاتل المضاهر الكفار على المسلمين ونسيتم المسلمين انفسهم !!

نعم والله لا استغرب المليارات التي تصرف على الاعلام .. فهذه نتائجها !! سلخ المسلمين عن دينهم !! وغسل عقول

على العموم بخصوص الكساسبة انا تمنيت انه تاب في الدنيا ! وان شاء الله يكون قد تاب ولكن حتى ولو تاب فهذا الحد من حدود الله وقصاص على ضحاياه وقد يغفر ذنبه ان شاء الله اذا ما عاد للاسلام بعد ارتداده بمضاهرة الكفار على المسلمين !

-4

*لا فض الله فوك أخي *

أبشر عزيزي فى البداية يتجاهلونك ثم يسخرون منك ثم يحاربونك ثم تنتصر ثم يأتونك مرغمين ، هاكذا الغرباء في دنيا العبيد

-3

وكذلك انت اخي في الاسلام ، لله درك على اخر سطر ... يبرد القلب ويختصر الوضع بالاكمل !

-5

أكاد أقسم أنهم لا يتدبرون سيرة السلف الصالح ، أعتقد لو كان الخليفة أبي بكر الصديق ابو أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب او سيف الله المسلول خالد بن وليد موجودا في زماننا ، لنعتوا بأنهم خوارج طوبى لمن قتلهم وقتلوه وأنهم لايمتون بالإسلام بصلة ، لو تقرأ عزيزي أحاديث الفتن في أخر الزمان حقيقة لسان حالك سيقول : اللهم قنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن ، وخصوصا عندما تقرأ التعليقات على هذه المقالة بالذات ، تعجب حقيقة ! من هذا الزمنفالحمد لله على نعمة الغربة ، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)) وعن النبي صلى الله عليه وسلم: (يأتي زمانٌ على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار)، اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

اولا دعنا نتفق عن مصطلح الشهيد للأسف اليوم اصبح كل من يقتل او حتى يموت طريح الفراش يسمى شهيد

الشهيد هو من يقتل في سبيل الله

بالنسبة لمقتل الطيار فهو يستحق القتل قولاً واحداً بدون أي جدال

بالنسبة لحرقه قال الله سبحانه وتعالى ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) وهو كان يضرب الصواريخ من الطائرة لحرق الأطفال والنساء والشيوخ، فهذا جزاء عادل ولا أقول غير هذا.

أما بالنسبة إن داعش تنظيم مخابرات أم مجاهدون لا يخافون إلا الله، فأنا في حيره ولكن لا أقاتلهم مع الكافرين.

تصفحه قليلا وستعرف الحق ...

ههههههه هنا في البلد الذي انا فيه تم حظر الموقع !!!

استشهاد ؟!!! هل كان يجاهد في سبيل الله برفقة الصليبيين ؟

-3

اقسم بالله شيئ يقهرررررني ... كبف يتباكون على مرتد وقاتل للمسلمين وينسون ملايين يقتلون ويشرحون ويحرقون ويقطعون في كل الدول الاسلامية من قبل ملل الكفر اجمع !!

داعش اثبتت اخيراً انها لا تمت للاسلام بصلة, ومرقت منه كما يمرق السهم من الرمية.

لكن اي حرب تلك التي ستبدأ ؟ هل تم اسر الطيار وهو في منزله, ام وهو يحارب في الرقة ؟ اما اذا كنت تقصد حرب برية فلا, لا احد يريد الف معاذ ليحرق, ولا افهم ما هي المؤامرة ؟ قادة التنظيم معروفون, قاتلوا في صفوف القاعدة في العراق ثم انشقوا عنها واتهموها بل "اعتدال".

ومن شاهد الفيديو الطويل "22 دقيقة" [1] يفهم كل ما حدث, وان اعدام الحرق بنظرهم لان ضربات الطيار احرقت جندهم.

[1] يبدو ان رابط الفيديو الذي كنت املكه تم حذفه من اليوتيوب.

نعم الحرب البرية هي ما كنت اقصده ، وبالنسبة للمؤامرة ما كنت اقصده هو ان كل ما حصل ما هو الا تمهيد لأمور اسوء قد تحصل

هههههههه , كنت سأطلب منك الرابط و لكن جائني الجواب سريعاً ..

-1

هل كنت تظن أن داعش مجموعة إسلامية قبل حرق الطيار ؟؟ o.O

لا, لكن كنا نظن في بعضهم خيراً قليلاً, وان الخطأ وارد

-4

أصلحك الله .. من ظن فيهم خيرا بعد اليوم هو غبي لا محالة .. !!!

قبل وبعد نعم :)

لو كانت الدول العربية تملك قرار خوض الحروب لما تدخلت في هذه الحرب , لتدهب أمريكا والصهاينة للقضاء على داعش"إذا استطاعو" حتى يهلكو بعضهم بعضا ,وليتركو الشعوب المسكينة تعيش بسلام.

الطائرات العربية يجب أن تقصف العدو الصهيوني , الإمارات يجب أن ترسل طائراتها لتحرير جزرها من الإحتلال الإيراني , السعودية يجب أن تساعد اليمن لردع إرهاب الحوتي وهكذا

مؤامرة؟ من يدري، انظر للتعليقات فقط ستجد من يناصر التنظيم وآخرون يعارضونه.

العقاب -في رأيي- كان همجيًا بربريًا، الإعدام رميا بالرصاص أرحم، أيضًا رد الأردن بإعدام رهينتيها كان لا فائدة منه وكان قرارًا متسرعًا، ربما جاء فقط لإسكات الرأي العام في الأردن.

تقرير جديد ييوضح ان الطيار الكساسبة لم يحرق وانما كانت خدع سينمائية

ما هو رايكم ؟ دام فضلكم

متى تصحون ...؟ امريكا عملت اسامة بن لادن اي بلد ترغب بدخوله فقط تقول هنالك ارهابيين القاعدة شوه الاسلام كل يوم مفجر مطعم ولا مفجر بقطارات بالاخير يقولوا هو من فجر البرج العالمي ولمن شاف تقارير راح يعرف انه كل كذب :)

الان انتجوا داعش بشكل اكثر دمويه في شباب معروفين كانوا يتاجرون بالحشيش "وفسافيس" للامن سابقا الان هم امراء بداعش !!!

احلى شي يوم يقولوا طيران التحالف يقصف داعش وينزل لهم دعم ويقولك خطا تقني

تذكرون حرب العراق وامريكا خلال يوم واحد طلع الصبح الجيش العراقي مافي حدى مع انه كانت العراق من اقوى جيوش العالم خلال ليله واحده تدمر وداعش مايجي لهم كم شخص ماقدر عليهم التحالف صارله اشهر :)

داعش وجبهه النصره نفس شي شوفوا فيديو لمقاتلين جبهة النصره تعالج باسرائيل واخذين راحتهم عند خوالهم

سمعتوا خبر انه داعش قالت كلمه واحده عن اسرائيل ؟ وقت احداث غزه الاخيره في رصاصه طلعت من داعش لاسرائيل ؟ لا يخسون مو رصاصه شفتوا احد امراء داعش طلع ونطق بحرف ؟

مشكلة يجيك واحد مطفي النور يقولك انت تظلم الدوله الاسلاميه وانت وانت هو اساسا يعتبرك كافر ابشركم ياشباب كل واحد عارض داعش هنا يعتبرونه كافر جهزوا حالكم هههههههههههههه ياريت قبل قص الرقبه تعملي سكسوكه وضبط الذقن :)

شيئ يحزنك تشوف الكثير من الشباب مضحوك عليهم بالخلافه الاسلاميه والمصيبه الاكبر جهل اهل السنه والشيعه كل من يقول الاسلام عندي والباقي تقليد والشاطر يكفر الثاني على مستوى الشيوخ فما بالكم بالشباب ؟؟؟

نفسي اعرف ماهو دين داعش ؟ اذا كان اسلام هل هو اصدار جديد ؟ يعني ياريت يقولوا لنا اي version وهل فيه bugs ؟

لانه بنشوف انه دين ثاني مختلف قتل اغتصاب ذبح حرق تمثيل بالجثث اعدام بطرق بشعه ويتفنن فيها داعش سلب نهب قطع طرق قتل اطفال نساء شيوخ يابشر الرسول عليه الصلاه والسلام نهى حتى عن قطع شجره وقت الحرب وانتم تقطعون رقاب المسلمين

بعتذر على الاطاله لكن بحب بقول الله يرحم الطيار الاردني راح فداء للبلده واهله وفعل داعش وحد صفوف اهل الاردن لانه عرفوا من هم داعش

انا ضد التحالف انه يضرب داعش او يضرب اي بلد مسلم مفروض المسلمين هم يحلون مشاكلهم بنفسهم داعش راح تبقى الفتره القادمه حتى تقرر امريكا تطلع لنا شي جديد غير اسامه بن لادن وغير داعش ياريت الاصدار القادم يكون خفيف على المعده

الله يستر من الايام القادمة

-1

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة

-1

الموضوع اكبر من كده

لماذا تستميت فى انك تحاول معاداه كل العالم , و انت تعرف انه ليس بمقدورك مواجهه العالم كله

هناك تمهيد لحرب عالميه جديده

هناك اعادة توزيع للقوى

و لكن ابطالها عانوا الامرين من الحروب السابقه لذا ينظموا تلك الحرب بأسلوب جديد و هو ان الحرب تبقى بعيدا عنى و فى نفس الوقت تدار بناس اخريين كي تكون خسارتى اقل ما يكون

و داعش تقوم بهذا الدور على اكمل وجه


ملاحظات صغيره

1- الاسرى الوحيدون الذين تم اطلاق سراحهم هم الاسرى الاتراك

2- الم يلفت انتباه اى شخص ملابس الطيار

تلك ملاحظات من الممكن ان تكون خاطئه و لكنها طرأت على تفكيرى عند رؤيتى للمشهد

-3

1- الاسرى الوحيدون الذين تم اطلاق سراحهم هم الاسرى الاتراك

صحح معلومتك عزيزي تم إطلاق سراح أسرى فرنسيين وأسبان ثم أتراك ثم عندما أرادوا أن يقايضوا بعض الأسرى الأمريكيين والبريطانيين بأسرى مسجونين هناك رفضت تلك الدول فتم إعدام رهائنها ، هذا الموضوع بإختصار لكن إن أردته بالتفصيل ، شاهد حلقات الرهينة جون كانتلي تحت عنوان :

أعيروني سمعكم 1

أعيروني سمعكم 2

أعيروني سمعكم 3

أعيروني سمعكم 4

أعيروني سمعكم 5

أعيروني سمعكم 6

أعيروني سمعكم 7

-2

لماذا لا تخرج نخبة من علماء و قادة المسلمين و يوجهوا طلب لداعش بالتوقف عن هذه الاعمال و يبرهنوا لهم بالادلة ان هذا ليس من الاسلام عن طريق وسائل الاعلام .

نحن المسلمون اقرب الى داعش من اي دولة اخرى .

اين هم علماء المسلمين نحن لا نعرف في الدين قدر ما يعرفون يجب عليهم ان يبينوا للناس و لداعش نفسها .

لماذا نحن دائما ردة فعل و لسنا الفعل نفسه .

ينتظرون ماذا تفعل داعش ثم يستنكرون و ينددون .

ينتظرون ماذا تفعل امريكا و يتبعون و يساندون .

القضية قضية فكر و يجب على العلماء التحرك و ايقاف هذا التشويه لللإسلام .

-2

كلمة شهيد كلمة كبيرة جدا

ذكرتني في قول احد الاشخاص " شهيد الوطن " -_-

-3
  • في رايي ان على الجيش الاردني الرد بقوة و مهاجمة داعش بريا و بهذا يقضى عليها

طبعا الامور لا تاخذ بهذه البساطة لكن الرد الجوي لن يكفي

  • داعش و الارهاب مؤامرة امريكية

  • الغرض الاول و الاخير من كل ما حدث اضعاف الدول المجاورة لاسرائيل كي تنعم هي بالسلام و الامن و تحقق حلم "من النيل للفرات"

ألا يكفينا خسارة معاذ واحد؟

الحرب ليست حربنا. لماذا لا يكون لنا علاقات جوار مع الكيان الداعشي كما لنا علاقات مع الكيان الصهيوني. نكرههما لكن من بعيد. الفائز في أي حرب هو الذي لا يخوضها. لماذا لا تذهب إسرائيل وتحارب الدواعش وطباش يفخر بعضو.

أحاول استعمال كلمات حيادية.

استاذي الفاضل مؤيد لاتتصور انه الحرب ممكن تبقى بعيده عنك لو قامت داعش بالسيطره على العراق وسوريا سوف تصبح من الدول العظمى بقوتها وعدد مقاتليها وقتها لن تستطيع الوقوف امامها اي دوله عربيه لهذا شي يجب على الدول العربيه يصنعوا القرار ويرجعون يضبطوا الاوضاع العربيه اسرائيل نعرفهم اعداء لكن مابالك بشخص يتكلم بلغتك ويدخل المسجد معاك ويصلي جنبك يقول الله اكبر ويفجر نفسه بالمصلين هؤولاء كيف تتعامل معهم ...!!!

بكرا تنتهي داعش وتطلع دوله الحوثيين باليمن والشام

-1

معك حق لكن كلامك متؤخر انت دخلت المعركة و خسرت طيار و لابد ان تنتقم له

لم يعد بالامكان ان تقول علاقات جوار

خسرنا طيارين مع إسرائيل أيضا وهم الآن أبناء العم الأحبة.

هناك فرق شاسع بين اسرائيل و بين داعش

اسرائيل تعني امريكا + الناتو + حرب نووية + الى اللقاء

داعش مجرد مجموعة ارهابية اعتقد ان الجيش الاردني قادر على مواجهتهم و القضاء عليهم

-2

داعش مجرد مجموعة ارهابية اعتقد ان الجيش الاردني قادر على مواجهتهم و القضاء عليهم

الجيش الأمريكي والجيش الفرنسي لم يقدر عليها وخرج من العراق وأفغانستان مهزوما واليوم اجيش ملاحدة والجيش الرافضي والجيش النصيري و60 دولة تقصفهم لم يقدروا عليهم

اولا قلت اعتقد

بالنسبة للقضاء عليهم ربما الاصح المساهمة في القضاء

-4

في رايي ان على الجيش الاردني الرد بقوة و مهاجمة داعش بريا و بهذا يقضى عليها

لو كان الأمر بهذه السهولة لما خرج الجيش الامريكي مهزوما من أفغانستان والعراق :)

نصيحتي إلى الجيش الأردني ان يشاهد إصدار صليل الصوارم 4 وإصدار ولو كره الكفارون وإصدار شفاء الصدور قبل أن يفكر بالدخول

داعش و الارهاب مؤامرة امريكية

أممممم حقيقية صديقي سأكون محايدا في هذه النقطة :\ ، إذا كانت مؤامرة أمريكية وصنيعة مخابرات أمريكية فلماذا تتحالفون معاها ؟ وتقاتلون معها جنبا لجنب ؟ وهي تعطي جيشكم وطياريكم الأوامر ؟ ويقطع طاغوتكم زيارته لواشنطن بسبب قتل أحد مواطنيه ويعزيه أبو عمامة الأمريكي ؟ أممم ولو فرضنا أنهم هم صناعة أمريكية و،،،و،، ، فماذا نسمي هذا القزم في هذه الصورة :

وهذه :

ايضا هذه :

كذلك هذه :

وهذه :

وهذه صورة جميلة مع الجيش الأردني :) :


الحمد لله على نعمة العقل

إصدار صليل الصوارم 4 وإصدار ولو كره الكفارون وإصدار شفاء الصدور

هذه الاصدارات لم تخف حتى الايزيديين عبدة الشيطان وللاسف ردوا بسبي نساء العرب السنة, ولا ادري اين ذهبت داعش واختفت عنهم, فهل تعتقد انها ستخيف دول ؟

الحمد لله على نعمة العقل

لما هذا الرد الهجومي ؟؟؟

في رايك امريكا لا تستطيع هزيمة داعش وحدها

الم ترى غزو العراق

يعني داعش اقوى من العراق


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.9 ألف متابع