1- لست أنت من يتخذ قرارات !

لا يجب أن تتحول حياتك إلى تقليد لحياة الآخرين، فحياتك يجب أن تعيشها بكل تفاصيلها ولحظاتها وبكل ألمها وأن تتخذ القرارات الحاسمة بنفسك سواء العاطفية أو العملية.

2- لا تنظم أوقاتك وأولوياتك !

حاول التوفيق دائماً بين شغلك وحياتك الخاصة .

3-جهدك لا يأتي بنتائج !

إذا وجدت بأن نتائجك صفر من المجهود المضني الذي تقوم به فيجب عليك إعادة النظر في الطريقة التي تعمل بها .

4- لا تنهي مشاريعك بالوقت المطلوب !

حسب دراسات في علم النفس أكدت بأن العقل البشري غالباً ما يميل إلى تذكر الأشياء التي لم ينهيها، فتبقى عالقة في الذهن، مما يسبب تشویشاً .

5- تختار دائما الطريق السهل !

لا تختر الطريق السهل لأن نتائجه دائماً تكون محدودة، اسع دائما إلى المغامرة والاجتهاد والابتكار، فكل الناجحين حول العالم يتميزون بالمغامرة والمثابرة .

6- تهتم بمن لا يهتمون بك !

إذا وجدت بأنك تخصص وقتا أطول بالاهتمام بأشخاص معينين، في حين أنهم لا يبادلونك نفس الشعور، أو أنك تضع لهم مكانة خاصة في قلبك لا يضعونها هم، فالأفضل لك محاولة إعادة النظر في علاقتك هذه.

7- جعلت من حياتك قصة درامية حزينة !

لا تجعل من حياتك قصة درامية، مليئة بالأحزان التي لا تنتهي أبدا.

8- تشعر بأن الناس من حول لا يلتفتوا إليك :

عندما تقوم بالتفكير بأن من حولك لا يهتمون بك قد يزداد هذا الشعور بداخلك و يتحول في نهاية المطاف إلي شكوك ذاتية و الشعور بالنقص و يضعف ثقتك بنفسك . يجب أن تتخلي عن هذه الإعتقادات و تتحلي بالثقة في نفسك لكي تضع قدميك علي طريق النجاح .

9- تشعر بالخوف عند القيام بأمر يخصك :

لا تدع الخوف يسيطر علي مستقبلك . يجب أن تكون لديك ثقة في خطواتك الجرئية و التي سوف تدفعك نحو المستقبل فالحياة لا تحلو بدون مطاردة حلمك

10- عندما تشعر بأنه لا أمل من أجل غد أفضل :

عندما تشعر بأنك محاط بالمتاعب و لا تري أمل في المستقبل القادم فقد حان الوقت لكي تغير طريقة نظرتك للأمور . سوف تلاحظ بأن التغير البسيط في وجهات نظرك يمكنك أن يؤدي إلي تغير كبير في حياتك لذا كن علي يقين بأن العقبات التي تمر بها ليست سوي فرص سوف تساعدك في الوصول لهدفك .