أشعر بتخمة من التدخين والشوكولا والأكل، من الوحدة والرفقة. من الأوجه المتكررة. من سماع الكلام الذي لا يهمني في شيء من أشخاص مبتذلين وأجاملهم وأومئ برأسي بالقبول والفهم وقد أضطر إلى قول أي كلام لأبدو على الخط، كم كرهت وأصبت بالتخمة من سماع أشياء تبدو لي تافهة للغاية.. مباراة كرة القدم، الصراع السياسي، فتاة جميلة عبرت في الحي منذ قليل لديها مؤخرة كبيرة.. تضخم الابتذال والرداءة والمواضيع المكررة والاراء العامة التافهة. أعرف كيف يبدو الأمر لجاري الذي يقف في زاوية الحي يراقب الفتيات ويتلقى ثقافته من المقهى وأحاديث جهابذة الحي الذين يفهمون في كل شيء.. 

تخمة من الفلسفة، من المبالغة في التفكير، من كثرة التحليل ومحاولة الفهم. تخمة من الرغبة في الإنجاز والعظمة، من الكتب والمقتبسات، من العلوم وعلم النفس، من الجينات والفيزياء والكون.  

تخمة من العلاقات، من الشعور بالأمل والرغبة في الحب، تخمة من الصور العارية الجميلة والمبتذلة. تخمة من الرجال المتميعين قليلي القيمة، من مبالغتهم في اللهث وراء النساء وتقديرهن لأجل لون احمر الشفاه او حجم المؤخرة أو للا شيء. تخمة من الجميلات قبل القبيحات، تخمة من الأنس والمحبة الموقوتة، من الحماسة والشغف، من الحلم والحقيقة. من اليوم وغد. تخمة من الحياة.  

كيف الهرب من موضة الابتذال ونشوة التفوق!

تخمة.. من أن أنتظر من يقرأ نصي، ومن رأيه ومني.  

وأنت هل تشعر بالتخمة يا رفيقي؟ شاركني تخمتك.