لا شك أنّ كاتب المحتوى دائما يسعى إلى الإلمام بكل شيء يمكنه أن يساعده ويسهّل عليه الكتابة ويسمح له بتقديم محتوى أفضل.

ومن بين الخيارات الجميلة التي تضعها جوجل بين يدي صناع المحتوى هي ميزة الإضافات Extensions، التي تسهّل حياة كاتب وصانع المحتوى على حد سواء، فماهي الإضافات ؟

 لِمن لا يعرف ما هي الإضافات،  هي عبارة عن برامج صغيرة، يتم اضافتها لمتصفح جوجل كروم بغرض تكييف وتعديل وظائف المتصفح ليصبح أكثر سهولة وسلاسة في الاستخدام.

ومن بين أفضل الإضافات تلك التي تسمح لك بتعديل المقالات وتقدم لك ملاحظات بخصوص شروط تحسين محركات البحث وهذه الإضافات لا يستغني عنها أي كاتب مقالات عدا أولئك الذين تربكهم فكرة أن يعتمدوا على الذكاء الاصطناعي في إبداعاتهم. 

يعتبر من السهل جدا تثبيت تلك الإضافات والعمل بها، مثل إضافات تسمح لك بقراءة رسائلك البريدية على المتصفح مع تنبيهك، إضافات تحسين محركات البحث، واضافات الترجمة والتدقيق اللغوي وحجب الإعلانات… وغيرها من الإضافات.

إلى أي مدى تعتمدون على الإضافات، وتستعملونها في مهامكم اليومية في كتابة المحتوى؟

يمكن أن يأتي أحد الكتاب ويرفض استخدام إضافات تحسين محركات البحث أو التدقيق اللغوي، بحكم أنها وبكل تأكيد لن تأخذ مكانه في عميلة الكتابة، لكن هل يمكن أن يكون هناك من لا يستخدم الإضافات أبدا ولماذا؟ 

لنعتبر أنني كاتبة محتوى مبتدئة ومستخدمة جديدة للاضافات، بماذا تنصحونني؟ وماهي أهم الإضافات التي تمثل حجر الأساس في حاسوب كاتب المحتوى؟ وكيف سهّلت الإضافات حياتكم الكتابية؟