حينما يأتي إلى أذننا لفظ الثراء يخطر على عقلنا فورًا البذخ، قصر كبير، سيارات فارهة، ملابس باهظة الثمن، والكثير من العطلات والإجازات والسفر والاستمتاع بالحياة، ولا يأتي على عقلنا أبدًا أنه يمكن أن يوجد أثرياء يمشون بيننا ونحن لا نعرف، ببساطة لأنهم قرروا أن يعيشوا حياة بسيطة!!

لا شك أن أغلب الناس تأتي في أذهانهم هذه التصورات مترافقة مع لفظ الثراء بسبب طبيعة الحياة التي أصبحنا نعيش فيها، إنها تعتمد أكبر على المظاهر، لا نهتم بالسعادة بقدر اهتمامنا بتوثيق اللحظة بالصور ومشاركتها على وسائل التواصل لكي يعرف الناس أننا سعداء!!

لكن هناك الكثير من الأثرياء الذين على الرغم من قدرتهم على عيش حياة البذخ، إلا أنهم يفضلون أن يعيشوا ببساطة لا لشيء إلا لأنهم فهموا الحياة جيدًا، لا داعي للكثير من الأشياء لكي تكون سعيد، السعادة الحقيقية تكمن في بساطتك، في أن تفعل الأشياء التي تجعلك سعيدًا حتى لو كانت بسيطة جدًا.

يفضل بعض الأثرياء أيضًا أن يعيشوا حياة بسيطة لأنهم يؤمنون أن النجاح يكمن في أن تنفق أقل مما تجني بكثير، لكي تزيد ثروتك أكثر فأكثر، والبعض الآخر يرى سعادته الحقيقية في التعامل مع الأشخاص البسيطة والعيش مثلهم والاختلاط بهم لتجنب الرياء والنفاق.

من أشهر الأثرياء الذين يفضلون حياة البساطة بحسب ما ذكر موقع thefunsizedlife الممثلة الأمريكية الشهيرة كريستين بيل، التي تحب البيئة وتفضل ركوب الدراجة بدلًا من السيارة، والممثل الشهير ليوناردو ديكابريو المعروف عنه بعدم المبالغة في الإنفاق، والمشهور بتبرعاته للجمعيات الخيرية والحفاظ على البيئة.

ونجد مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، الذي على الرغم من شعبيته وشهرته وثرائه يحب أن يعيش حياة بسيطة، ونجد حتى أن ملابسه عادية جدًا وغير مبالغ فيها.

ما رأيك أنت؟ بصدق هل تظن أنك لو كنت ثريًا كنت تفضل العيش حياة البساطة؟ أم ستفضل أن تستمتع بحياتك ببذخ وإسراف ؟