مساهمة محذوفة .. أنا أكره قوانين هذا الموقع .


التعليقات

لأنّني لو أردتُ كتابةَ السبب لكتبتُ تعليقًا، أمّا التسليب فلا سبب له، التسليب يعني "لا أُريدُ رؤية المزيد من هذا هنا". لعلّكَ تشرحُ لنا أيّ المرضى تقصِد ولماذا هُم مرضى.

  • يمكننا حل هذه المشكلة بتخيير المستخدم إما كتابة تعليق يوضح فيه سبب التقييم السلبي أو كتابة ملاحظة صغيرة بعدد حروف محددة تبين سبب التقييم السلبي .

  • لا يوجد شئ ليس له سبب ! .. لا تُريد رؤية المزيد من هذا هُنا .. حسناً إعطني سبب لماذا لا تُريده ؟

  • يوجد في ويكيبيديا تعريف للمرض بأنه : حالة غير طبيعية تصيب الجسد البشري أو العقل البشري محدثة انزعاجاً .. فالذين يقيمون بأشياء غير طبيعية أو غير معتدادين الناس عليها فـ هُم مرضى .. مثلاً هنا من يقوم بتقييم الناس من غير سبب فهو مريض ! .. لا يعجبك هذا التعليق إعطني سبب حُكمك عليه ! .. لا تقوم بتقييمي بالسلب وتجري !

لماذا لا تُحبُّ طعامًا ما؟ لو قدّمتُ لكَ طعامًا ما فهل ستقول: "به مادّةٌ كيميائيّة تُسبِّبُ انقباضاتٍ في جهازي المعويّ" أم "لا أعرف، فقط، لا أستسيغُه"؟ كثيرٌ من الأمور نفعلُها لأنّنا لا نُحِبُّها أو شرحنا سبب عدم حُبِّنا لهُ مرّةً ولا نُريدُ شرحهُ مرّةً أُخرى.

من المُمكِن جانبيًّا إن كان ذلِكَ ضروريًّا جِدًّا -ولو أنّهُ ما زال خاطئًا- أن تُقدّمَ لائحةٌ صغيرةٌ تسمحُ لكَ باختيار سببٍ إن أحببتَ إضافة سببٍ للتسليب، كما في البرامِج والمواقِع التي تسمحُ لكَ بإضافة سببٍ بعد تقييم خدمة العملاء من لائحة.

أودُّ سؤالك: لمَ لم تطلُب سببًا للتقييم الإيجابيّ كما طلبتَ سببًا للتقييم السلبيّ؟ هل تودُّ أن تُسهِّلَ اتّفاق الناس مع وتُصعِّبَ مُخالفتَهُم لك؟

تعليق محذوف .. أنا أكره قوانين هذا الموقع .

أنا ضد هذا الطرح.. فالكل يشتكي من التقييم السلبي ولا يشتكي من التقييم الإيجابي!.

هل قابلت أحداً من قبل يشتكي من " المدح " أو تأييد الناس اليه ؟

  • أنا لا أشكتي من التقييم السلبي .. من يريد ذلك فليفعل , ما أشتكي منه هو التقييم بدون سبب !

نعم لأنّك لا تريدُ أن تُتعِبَ الناس بتفسير مدحِهم لك فلا تُتعِبهُم بتفسير ذمِّهم لك.

هل أجادلهم في ما أنا مُتفق معهم ؟ .. هذا غير منطقي , إذا كنا مختلفين في الأراء فسيكون تبادل الأراء حينها مفيداً لنا نحن الأثنين .. أما في حالة إنني لم أعرف سبب رفضك لـ كلامي فمن أين أستطيع تطوير نفسي إلى الأفضل ؟

لستُ مُضطرًّا لتطويرك، إن أردتُ ذلِكَ فسأكتُبُ تعليقًا، كما ذكرتُ لكَ سابقًا.

هذا موقع تواصل .. وليس تقييم !

-1

لا ليس كذلك! ليس موقع تواصلٍ مُطلقًا!

حسوب I/O هو مجتمع عربي يمكّن المستخدمين من طرح مواضيع بغرض النقاش وتبادل الأفكار كذلك من متابعة العديد من المجتمعات في مجالات تهمهم والمساهمة ببناء مجتمعات أخرى ان رغبوا بذلك.

هذا المجتمع ليس منتدى، بل مجموعة من المجتمعات المتخصصة تتم إدارته بشكل جماعي بناء على تصويت المستخدمين وذلك برفع المساهمات ذات المحتوى الجيد وخفض ترتيب المساهمات ذات المحتوى السيء. هذا الأسلوب بالإدارة أقرب الى الشبكة الاجتماعية المتخصصة من المنتديات التقليدية نهدف من خلاله الى بناء مجتمع عربي ناضج بأسلوب جديد ومختلف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  • النقاش وتبادل الأفكار .

هل تستطيع تخبرني الآن .. كيف لي أن أرفع من مستوى مساهماتي إذا كانت ذات مستوى منخفض ؟

ملاحظة: " إجبار " وليس " جبر "

تعليق محذوف .. أنا أكره قوانين هذا الموقع .

وما الخطأ فيها؟، أظنها صحيحةً أيضًا.

انا ضد هذا الاقتراح، فعلى الذي يقيّم سلباً أن يختار ويكون حراً في شرح السبب أم لا. الهدف من التقييم ليس جمع النقاط وتلك النقاط مجرد نقاط افتراضية ليست نقود أو شيئاً آخر ذو قيمة ملموسة حتى نحزن في فقدانها ونفرح في اكتسابها. الغرض منها تعكس لك مدى تقبل المجتمع لطرحك. في أغلب الأحيان يكون السبب واضحاً (لايحتاج الى تعليق او إيضاح) خصوصاً إذا كان الموضوع أو التعليق عليه كثافة تقييم سلبي أو ايجابي.

كذلك لو طبّقت حسوب اقتراحك، من لا يريد ذكر السبب سوف يكتب (لا اريد ذكر السبب أو النقاش فيه) في خانة السبب. فلا أظن ذلك ينجح. أذكر أني عندما أقيم موضوع او تعليق بسالب، يكون السبب واضح جداً وفي أغلب الاحيان ناقشه الآخرين فيه. هناك اعضاء يقيمون سلباً بلا سبب مجرد هواية لكن هم ليسم الأغلبية ولا نسبة كبيرة.

-6
  • يمكنني اللآن برمجة سكريبت يقوم بالتقييم السلبي فقط !

جربها قبلك وفشلواْ، أصلًا يوجد Limit على التقييم ثانيًا أنت لا تملك مئة نقطة، ثم شيء أحمق كهذا يلفت الإنتباه.

قلتُ أنك تريد سببًا للتقييم السلبي: تعليقك صبياني ولا يتعلق بالرد السابق.

-1

أصلًا يوجد Limit على التقييم

لِمِت، ممممممم، لمثل هذا أنا أن أعتبر تدريس اللغات الأعجمية لكافة الناس (جبرًا) هو آفة ومرض يجب علاجه بالكيّ والبتر والإستئصال!؛ هذا أنت يوسف بن سيّد بدأت تُفنّد، فماذا يكون حال أبو الفتوح ودكستر؟!


وبالنسبة للموضوع، فالأمر لا يزال بالإمكان؛ فما عليك إلا أن تشارك بحساب جديد كلّ مرّة إلى أن تصل نقاط سمعتك ١٠٠، ثم تُنشئ غيره إلى أن يصل أيضًا إلى ١٠٠، وهكذا...

ثم بعد ذلك تضع كلّ تلك الحِسابات (ولا أعرف كيف)، في شفرة ما لتقوم بالتسليب التلقائي المحكوم (بقدر معلوم)، مع مُراعا تغيير الآيبي (آليًا).

آسف كنت أكتبُ موضوعًا على موقع أجنبي وكتبتُ نفس الكلمة أو شيء ما حدث جعلني أكتبُ نفس الكلمة؛ لا أعرف كيف كتبتها في الموضوع هنا، أصلًا أنا دومًا أعرب المصطلحات البرمجية وغيرها تجدُ هذا في ردودي ولا أحب الكلمات الأجنبية بين الكلام العربي، عندما رأيتها في ردي بحثتُ عن زر التعديل لكن ابراهيم كان ردَ عليّ، والله لم أقصد هذا.

بالنسبة للموضوع: من سيعاني كل هذا! من أجل تقييم أحدهم!

الموضوع: هو لن يتعب كلّ هذا التعب لتقييم موضوع أو ردّ واحد، بل هو سيتعب ليحصل على جيش من المقيّمين، ما إن يشير عليهم بتعليق أو موضوع حتى يتحوّل من ١٠ إلى -١٠!

-5

هذا لا يعني أنني سوف أفشل أيضاً .. ما كنت أقصده هو إذا كان يوجد روبورت فعلاً يقوم بالتقييم السلبي فعند إجباره على كتابة سبب التقييم فإن هذا يعوقه على القيام بعمله , أو سيضطر لكتابة كلمة شائعة مثل " لا اريد ذكر السبب أو النقاش فيه " وعند ذلك سيتم إكتشافه .

أو سيضطر لكتابة كلمة شائعة مثل " لا اريد ذكر السبب أو النقاش فيه " وعند ذلك سيتم إكتشافه .

لا ، ليس بالضرورة ، يمكن جلب تعابير مختلفة بلهجات مختلفة ثم حفظها في مستند ، عندها يقوم البوت باختيار واحد منها عشوائيا ، هذا كأبسط طريقة لتجنب الكشف ، هناك طرق أكثر تعقيدا..

الروبوت -إن وجد- سيمر بعوائق منها عدد النقاط، محدودية التقييم..

أرى أن التقييم أصلا ليس له أهمية سواء كان بالسلب أو بالإيجاب، النقاش يكون بالتعليق ليس بالضغط على زر ما ثم الرحيل.

ويمكن أن يوضع بدلاً من ذلك زر واحد بعنوان " مهتم " وعندما تضغط علىه فهذا يعني أنك مهتم بموضوع النقاش حتى ولو كنت معارضاً، وسيكون ذلك هو المقياس في نافذة " الأكثر شيوعاً "

أرى استياء كبير بشأن التقييم السلبي هنا. هناك قصة بسيطة أحب أن أرويها

Digg هو موقع مشاركة أخبار عبر الانترنت، تأسس سنة 2004. الموقع يعمل تقريبا بنفس مفهوم reddit أو حسوب io بحيث الناس تشارك أخبار وتناقش فيها.

في 2008 كانت قيمة Digg تقدر بـ200 مليون دولار، وكانت تخطط غوغل لشرائها، ولكن الأمور لم تجري كما هو المتوقع

في 2012 أخرج Digg نسخة جديدة من الموقع، تسببت النسخة بانهيار الموقع تماما وإختفاء أغلب الأعضاء، وتم بيع الموقع لاحقا في ذلك الشهر بقيمة 500 ألف دولار. أيّ 0.25% من السعر الأول.

أحد أهم التغييرات التي حدثت لـ Digg في النسخة الجديد؟ إلغاء التقييم السلبي

بواسطة: @assassinateur

-1

أتّفِقُ معكَ في اختلاف التوجُّهات نوعًا ما، ولكِنّ السبب نفسُه، كِلاهُما سجّل بهما الناس لرفع المساهمات ذات الجودة الجيّدة وسينسحبوا إن ذهبت هذه الميزة.

أمّا وجود تنبيهٍ للتسليب، فلا حاجةَ له، لأنّهُ سيُعظِّمُ في قلبِكَ كُرهَ التسليب والاهتمامَ به.

ليس حقا لا، أعتبر أن التقييم السلبي شر لابد منه necessary evil من أجل ضمان تصفية أفضل للمحتوى وتوجيه أفضل للمستخدمين، وحتى أخذ فكرة عامة عن ما يحبه ويكره الناس هنا، وهو حتى مفيد لك ولي، التقييم السلبي يعلمك تغيير طريقتك كلامك الذي قد تكون مهينة أو مسيئة بدون علمك

يا اخي باركك الله لما كل هذه الجلبة على نقاط وهمية افتراضية، منذ تسجيلي بهذا الموقع وانا ارى كم المواضيع الخاصة بالتسليب وخلافه انا لا اتفق معك وانتهى الامر، دون سبب فأنا لم ارتكب جرماً بتعارضي معك، كـ Like و Unlike في اليوتيوب

أظن أن إضافة لائحة صغيرة تعرض عليك أسباب تقيمك السلبي ،إذا أردت تقديم السبب سيكون أفضل ،أنا مثلا أسلب لعدة أسباب مثل : عدم أستخدام اللغة العربية الفصحي، زيادة الأخطاء الأملائية والتعبيرية عن الحد المعقول والطبيعي، أستخدام أسلوب عدائي في المناقشة أو هجومي بدون مبرر ،الترويج أو القيام بفعل غير قانوني كالسب او الترويج للانضمام للجمعات الارهابية، وجهات نظر تتعدي علي حقوق وحرية الافراد الاخرين في المجتمع أو تحمل أشكال التميز العنصري أو بختصار فيها تعدي علي القانون، إلي أخرة

-2

اعتقد بان المرضى هم من يتذمرون من التقييم السلبي طوال الوقت !

انت لا تملك الحد الادنى للتقييم السلبي حتى !

انت بالمجتمع منذ اقل من شهرين !

اغلب مساهماتك عبارة عن اسئلة , والاخرى مواضيع بلا قيمة حقيقية

ومن ثًم تريد سبب للتقييم السلبي !


قالها اخونا زيد

لا أُريدُ رؤية المزيد من هذا هنا

واكمل على كلامه , هذا المجتمع يديره المُستخدمين . حين ارى الموضوع بلا فائدة تُرجى اقيمه سلباً لكي لا يرتفع ويكون بالصفحة الرئيسية "الاكثر شيوعاً"

  • أنا أرى من الطبيعي جداً الانسان يتضايق من نقده بلا سبب ولا هدف.

  • هل الطفل ذو عمر شهرين .. لا يستطيع أن يمتلك حقوقه في الوطن والمجتمع لمجرد أنه في الدُنيا منذ شهرين فقط ؟ نرى عكس هذا .. مثلاً في بلدي مصر يتم صرف لبن الأطفال المدعم !

  • بخصوص إن اغلب مساهماتي عبارة عن اسئلة , والاخرى مواضيع بلا قيمة حقيقية .. فتستطيع تقيمي بالسلب مع إعطاء رأيك لكي أحسن من مستوى مواضيع القادمة .

-1

السبب اخي ابراهيم هي كثرة المواضيع التي تتكلم عن التقييم السلبي !

انا لم اقصد بكلامي ما فهمته حضرتك ,

ما اقصده انه ينطبق عليك المثل القائل "ما الها بالقصر الا مبارح العصر"

يعني ولا موضوع لك مفيد وذات قيمة وتضايقك التقييمات السلبية !

اكتب موضوع يهتم به رواد المُجتمع اولاً .

اخي انا لي مواضيع تعليمية وكانت تلقى تقييمات سلبية ولم اشتكي ولو بتعليق عن الامر

فكما يرى البعض الموضوع مُفيد قد يراه اخرون غير مفيد ولا يحتوي المعلومات وهذا عادي

من اعجبه سيقيم بالايجاب ومن لم يعجبه سيقيم بالسلب !

لا تعتقد ان كل البشر يفكرون مثلك !

استغرب كيف تعييش حياتك , فاذا تقييمات وهمية على موقع الكتروني تستفزك الى هذا الحد فكيف تكون ردة فعلك على من يتعارض معك بالفكر على ارض الواقع !؟؟

كُن ليناً تقبل الموضوع ببساطة , فلو فرضنا ان ادارة الموقع قامت بما تُريد انت اجباري على ذكر سبب لتقيمي السالب ساغادر الموقع بلا رجعه ! لاننا مللنا القوانين ولا احب ان يُجبرني موقع على فعل شيء قد لا ارغبه .

تقيمي بالسلب مع إعطاء رأيك لكي أحسن من مستوى مواضيع القادمة

لا افضل التقييم السالب بدون ذكر السبب الا بحالة واحدة انهيت عملاً وطلبت رأينا فيه بهذه الحالة نستطيع التعبير عن رأينا .

اما موضوع لا اراه مفيد لا استطيع التعبير عن ذلك "لماذا لا يعجبني"


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

72.1 ألف متابع