Dr Yasmina Shaheen @Yasminashaheen

نقاط السمعة 23
تاريخ التسجيل 26/12/2020
آخر تواجد شهر واحد

ضمير الخوف...

الخوف شعور قد يرهب من مواجهته الكثير , و في كثير من الأحيان , قد لا يدرك الشخص الفلسفة الحقيقيه للهروب أو السبب الحقيقي له أو حتي الدافع الخفي الذي يدفعه للرحيل ..

ربما كانت وسيلة نفسية للدفاع , هدفها الحفاظ على التوازن الفسيولوجي و الثبات النفسي و الاتزان العقلي و الجسماني , أو قد تكون بالأحرى فطرة دفاعية للمواجهة و دعم استقرار الحياة و استمرارها, أو قد تكون محاولة بائسة للنسيان في كثير من الأحيان !!

مناعة قلب حائر

عواطفنا ليست منطقية , نهرب من الحقيقة على أمل حلم في الخيال , نحيا بتفاصيله على أرض الواقع حتى لو تأكد العقل أنه محال .

نكره , نعاقب , نقسو, نعند , نعطف , نحزن , نفرح , و قد تجتمع كل المشاعر الإنسانية في نفس الوقت بمنتهى التناقض و اللاعقلانيه !

مليون..مضمون..

لا ترهق العقل بكثرة التفكير، فعمق الفكر قد يودي بالجنون

و لا تبحث كثيرا عما وراء الأشياء، فلا يوجد في الدنيا ما هو مضمون

حب غير مشروط..

عندما يتمعن الإنسان فيما حوله من ظواهر ، يشعر في كثير من الأحيان بقوة الهية عظيمة تمده بيسر بعد عسر و بسكون بعد قلق و براحة بعد كثير من التعب .

و لكن لكي يطمئن قلب الإنسان ، لابد و أن يفهم ، إذ أمرنا الدين الحنيف بأن نفهم كل ما نرى و لا نقتنع بالأشياء كما هي ظاهرة ، إذ أن هذا الأسلوب يتناقض مع مبدأ إعمال العقل الذي يعد أساس قانون الخليقة و حكمة الله في الأرض .

لا تمزح...

لا ترضى لي ما لا ترضاه لنفسك، فقانون الحياه لا يمزح

و لا تعتقد أن اللسان بلا عيب، فكم من ألسنه تقسو و تجرح

ياسمينا

و أخيرا ,, بعد فترة طويله , ها قد عدت الى أول مكان خطط فيه قلمي حروف بداية حياتي , اول صفحه شهدت فيها طموحي, أوهامي, آلامي , أفكاري , أحلامي و الكثير من الكثير من الرؤى التي طالما حلمت أن اراها على أرض واقع مجتمعي و ما كان في وسعي الا أن أعبر عنها بعدة حروف آمله من الله تعالى أن يحسبني ممن حاولوا التغيير و لو بكلمة واحده , كلمة تحسب لي بإذنه صدقة جارية , كلمة يتذكرني بها أهل الخير و يدعو لي بعد وفاتي ..

أؤمن أن للقلم الطاهر سحر , سحر يسلب القلب قبل العقل , و لكي يصبح قلما ذات جدوى لابد و أن يتعب و يسهر حتى يستحق أن يعيش في مجتمع الإنسان .

بيت العطور

اكتبوا الأمل بحروف من النور

و ادخلوا على القلب البهجة و السرور

دنيا الجنون...

لا يمكن أن ينمو الصواب في دنيا الجنون

و قليل ما ينتج فكرا صائبا من نفس مليئة بالشجون

بالمختصر المفيد ..

من لا يقرأ لا يعيش

و لا يستحق أن يعيش من لا يعي

مناعة قلب حائر

عواطفنا ليست منطقية , نهرب من الحقيقة على أمل حلم في الخيال , نحيا بتفاصيله على أرض الواقع حتى لو تأكد العقل أنه محال .

نكره , نعاقب , نقسى , نعند , نعطف , نحزن , نفرح , و قد تجتمع كل المشاعر الإنسانية في نفس الوقت بمنتهى التناقض و اللاعقلانيه !