Oussama Laouadi @Oussama_Laouadi

طالب هندسة اتّصالات، مهتم بالتّقنية و الفضاء، متابع للأفلام و مسلسلات الأنيمي.

نقاط السمعة 547
تاريخ التسجيل 07/03/2017
آخر تواجد 7 أشهر

التّاريخ على اللاّبتوب يُشير إلى 06/03/2018.. لا أدري ربّما تعطّل نظام التوقيت :[

سيريوزلي حقّا !! تعتقدين أنّ التّلوين يكون على مزاج الفنّان !

The National Art and Space Administration

صراحةً قد أتعبني الفيلم ههه.. في البداية كان مثيرا للاهتمام لكن في وسط الأحداث i was like wtf is goin' on ! و بعد أن أنهيته i was like wtf happend! حتّى قرأت بعض الشّروحات حوله و ماذا كان أرنوفسكي يقصد بشخصياته..

العفو..

حسنٌ إذا سأحاول إرفاق روابط للتّحميل أو المشاهدة المباشرة.

مثل القهوة و الدرّاجة الهوائيّة ( حصان إبليس )، و الرّاديو ( مضاهاة الله في إنطاقِ خلقه ) و التّلفزيون، و الطماطم و الآلة الطّابعة...

  • لا أظنّ أن العربية أو حتّى اللّغات التي تعتمد على الأحرف غير اللّاتينية في كتابتها ستكون قادرة على مجاراة الانجليزية و الفرنسية في عصر التكنولوجيا و البرمجة، فلن أتوقّع منك أن تكتب كوداً برمجيّا بالعربية !! .. ناهيك عن أنّ في الانجليزية يمكنك تشكيل العديد من الكلمات و العباراة بإضافة Prefixes و Suffixes أي أنّ الانجليزية صارت Flexible و هذا مالايمكن فعله عادة في العربية..

  • و مثل ما جاء في التّعليقات، في العربية مثلا لا يمكنك أن تطلق تسميات ملائمة للأمور المتعلّقة بالتكنولوجيا.. العربية قويّة أدبيّا أمّا علميّا فلا أظنّ ذلك ( حاليا على الأقلّ ).

كلّ ما يكون لديّ متّسع من الوقت أتصفّح ذلك المجتمع.. فعلا Shower Thoughts xD

صراحة، لا أؤمن بالأمور الرّوحية و الخوارق بمطلقيّة تامة، و أميل إلى حشرها جميعها في زاوية ضيّقة بداية من الأحلام إلى التجارب الشّخصية و المفاهيم الدّينية الخاصة بالجنّ و العالم الآخر.. و سبب حشري لها في زاوية ضيقة هو أنّني أؤمن أن تأثيرها محدود على عالمنا.. يعني أغلب مـا يسمّى بـ ' التجارب الروحية " تخصّ أصحابها لذلك مبدئيا لا دليل على صحّتها إلاّ في نظر صاحبها.. و حكايات الجن و العالم الآخر و استحضار/استخراج الجنّ أغلبها مجرّد تلفيق أو أمراض نفسيّة ( أقول أغلبها لأنّ لا أجزم بعدم وجودها).. و بخصوص الأحلام و الرؤى فالتّفسير العلمي هو أنّها مجرّد نبضات كهربائيّة عشوائية ( أو هذا ما يبدو حاليا ) في الدّماغ يمكن إيقافها أو حتّى قراءتها رقميّا...

نحن البشر بطبيعتنا نميل لإعطاء تفسيرات غير منطقيّة لأيّ أمور غريبة و خارجة نجهل تفسيرها.. فكّر في الأمر: النيازك كانت تعتبر خوارقا في وقت مضى و كانت تعتبر على أنّها اشارة من الآلهة.. في وقت قريب تمكّن البشر من وضع مسبار على أحدها.

ألستَ يا @EmadAboulFotoh‍  من قال مرّة أنّ القراءة غير المتخصّصة، القراءة في كلّ شيء تقريبا، تعطيك نظرة بانورامية للحياة من كلّ جوانبها.

أظنّه لا يقصد معلّقي مباريات كرة القدم.. بل معلّقي الأشرطة الوثائقية و البرامج.

هل سنترك السّكان يتابعون عن جهل ؟ لا.

أخي هذا مجرّد نقد و ليسَ هناك لا هجوم ولا مؤامرة و لا أجندة و لا شيء.. مجرّد أناس يفكّرون ينتقدون.

-1

بالنّسبة لشخص يتابعه +80K على فيسبوك و فيديو على يوتيوب يصل لـ 200K مشاهدة في أقلّ من أسبوع.. إن لم يكُن شخصا مهمّا فما يقوله و ينشره مثير للاهتمام.

شريف قام بحظر الحسن البخاري على فيسبوك، و حظر الأشخاص و ليسَ حذف التّعليقات فحسب.

شكرا لك..

شاهدت فيديو للدحيح بخصوص هذا الأمر فأعجبني طرحه و قررت كتابة مقالٍ خفيف.

لا أدري ما مشكلة المصدر (5).. شكرا على تنبيهك سأقوم بوضع مصدر مشابه برابط يعمل.

من موقع Scientific American

شرح مفصّل على ويكيبيديا

نعم بالضّبط... فقد لاحظتُ العديد ممّن يقول أنّ داروين جاهل و ملحد يسعى لإنكار وجود اللّه لذا من الأفضل أن يقرؤوا عن تاريخه القليل.

قرأتُ مرّةً تعليقا على I/O جاء فيه أنّ هناك نوعين من القراءة، قراءة متخصّصة : مثلا أنت مبرمج تقرأ في مجال البرمجة و تطبق ما قرأته في مجال عملك أو هوايتك.. قراءة غير متخصّصة : تقرأ في كلّ شيء تقريبا لأنّ القراءة في كلّ التخصصات و كل الميادين تعطيك نظرة بانورامية للعالم لتراه تقريبا من كلّ زواياه عن طريق أفكار متعدّدة.

آمل أن الفكرة وصلتك.

عمل رائع صديقي، انت تمتلك خامة صوتٍ جميلة ! أتمنى لك التوفيق و المزيد من التقدّم .

أنا من المهتمّين و المعجبين بالتّعليق الصّوتي.. و كان لديّ حلمٌ أن أصبحَ معلّقا صوتا، لذا لا أكفّ عن تقليدهم ههه

أفضل المعلّقين الصوتيين بالنسبة لي : محمّد عارف السّعيد ( أبوكاليبس الحرب العالمية 2 ) - فؤاد شمص - محمود سعيد ( بيتنا ) و هناك معلّق صوتي لا أزال أبحث عن اسمه قام بالتعليق في السلسلة الوثائقية ( مفترسات ما قبل التّاريخ )

أظنّ أنها ستَحُثّ الرواد على تصفّح المواضيع أكثر.. خاصة من بها مشاهدات كثيرة و تقييمات قليلة..

@MOthman شرح أكثر لماذا لا يجب عليك ملأ الهارد بعد الحذف.

قصّة مبتكرة و فريدة، و انتاج خرافي من الاستوديو.. لكن السّيناريو أعتبره ضعيفا نوعا ما خاصّة الجزء الثّاني من السلسلة.

معظمنا بالكاد يفهم اصول ديننا في الوقت الراهن.

ليسَ المهم ان تفهم أصول دينك.. مجرد الاعتقاد فقط و رفض أيّ شيء يقدمه العلم بحجة تعارضه مع الدّين، أو - فهمك للدين - لأكون أكثَر دقّة.

لا.. ليسَ الغرض هو شرح المعادلة.. بل رؤية التجربة كيف ينفجر المتفاعلان.

و أنا اعتقدت أنّها مجرّد صفحة هواة.. و طلبت الانضمام لهم بصحّة وجه xD

أنا أيضاً أشعر بالضّيق حين التكلّمِ ببطئ..

أحاول التحكّم في سرعتي لكن غالباً ما أفقد التحكّم حينما أسترسلُ في الكلام.