Huda Hussein @Hudahussein

نقاط السمعة 107
تاريخ التسجيل 09/09/2019
آخر تواجد ساعتين

شئ واحد لا تندم عليه أبدا

الشيء الوحيد الذي لا تندم عليه أبدا هو حسن خلقك مع الناس ، حتى و إن قابلوك بالإساءه ، لا تتغير ابدا و لا تغير تعاملك و إسلوبك مع الأخرين لسوء أخلاقهم ، فكن كما أنت عليه و إن تغيرت فتغير للأفضل .

فحاليا أصبح قليلون من يمتلكون حسن الخلق و أخرين يشجعون على أن تعامل الناس كما يعاملونك بأن تسيء بهم و تغير من أخلاقك و أسلوبك لسوء سلوكهم معك ، و أنا لا أتفق مع هذا ..

‏أنا أؤمن بشعوري الأول

دائما أؤمن بانطباعي الأول حول الأشخاص ، أؤمن تماما أن الشخص الذي غمرني بالفرح في أول مرة هو الذي سيظل لديه القدرة لأن يغمرني به إلى الأبد ، أؤمن بأن من وقف بجانبي في أول موقف صعب سيظل هكذا في باقيه المواقف ، أؤمن بأن من خذلني في أول مره سيظل يخذلني مدى الحياه ، أؤمن بأن دائما ما أشعر به في البدايه هو الحقيقه و هو الذي سيدوم حتى و إن كان شعور سيء ، و لكنني لا أعلم برغم إيماني بكل هذا لما أعاملهم بطريقه مختلفه عن تلك الشعور !!

كم مرة خالفنا شعورنا تماما و في النهايه نكتشف أن وحده الشعور الأول هو الصحيح !!

عود نفسك على أن تركز على الجانب الايجابي فقط في جميع ما حولك

في فتره ما كنت أرى كل شئ سيئ للغاية و لا أرى أي شيء إيجابي تماما و هذا أثر بي بشكل سلبي لأني عودت نفسي أن أرى السلبيات فقط في جميع ما حولي مما جعلني سلبيه جدا و فقدت الأمل في أشياء كثيره .. و بعد نصيحه لي من أحدهما و هي أن أعود نفسي على التركيز على الجانب الايجابي فقط مهما كان في الشيء من عيوب و سلبيات أنظر إلى نصف الكوب الممتلئ و هذا بالفعل ساعدني أن أعيد النظر في كل الأشياء و أصبحت أحاول أن أركز في الايجابيات فقط في البداية كان الموضوع صعب لأن العقل الباطن تعود على التركيز على السلبيات ففط و مره بعد مره أصبحت أتعود على التركيز على الايجابيات و هذا حقا يجعل فرق كبير حياتك .. و أنت كيف تنظر إلى الأشياء ؟!

‏"حقيقة الإنسان ليس ما يظهره لك، بل ما يفعله لأجلك "

دائما مقتنعه بأن وحدها الأفعال هي التى بأمكانها أن تظهر حقيقه الشخص معك و ما يكنه إليك .. حتى و إن كان كل ما يظهره لك حب و إحترام فهذا لا يتحقق إلا بأفعاله معك و أيضا العكس صحيح ..

فلما برغم معرفتنا بهذا الكلام و اقتناعنا به إلا إننا في الحقيقه لا نطبقه كثيرا و ننخدع في الأشخاص .

تعتقد أن قيمه الأشياء ثابته عند جميع الناس أم هي تقدر باحتياجنا لها .

من رائي أن قيمه الأشياء تختلف من شخص إلى أخر فهي ليست ثابته و أختلاف قيمتها له علاقه قويه باحتياجنا لها المشكله هي في توهمنا أن احتياجنا للشئ بسب قيمته و ليس أحتياجنا له و لكن الحقيقة أن الذي يخلق قيمه في الأساس للأشياء هو مجرد احتياجنا لها .. فإن توقفنا عن الأحتياج توقفت قيمه الأشياء في أعيننا .

و أنت هل مقتنع بذلك أم لا ؟

هل تعتقد أن الذكاء الاصطناعي قد يتسبب بانقراض البشر؟

مؤخرا العديد من روبوتات الذكاء الاصطناعي حصلت على وظائف البشر مما أدى الى زيادة نسبة البطالة ولكن في المقابل فشلت بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالعمل مثل الانسان اذ انها تحتاج الى المزيد من التطوير .

و قد أشار الباحثون إلى أن سيطرة الذكاء الاصطناعي على المهن البشرية جميعها ليس بالنتيجة السيئة جدا لكن الأسوأ هو الانقراض البشري الذي قد يسببه الذكاء الاصطناعي وهذا الاحتمال يمثل نسبة 5% .

ما هو مفهومك عن العنصريه ؟ هل يلتزم الفعل لكي نقول هذا الشخص عنصري ؟

هل عندما ننتقد فئه من الناس بسبب ديانتهم او اصولهم او اي شئ خاص بهم و نقول اننا لا نحبهم و لكن لا نقول هذا الكلام و الانتقاد امامهم و لا نعاملهم بشكل سيء و دائما نعاملهم بشكل حسن هل هذا يعتبر عنصريه ام لا ؟؟

شارك برأيك

ماذا ستختار أن تصبح الأفضل و الأنجح في هذا العالم أم ان تجلس هادئ البال معتدل المزاج ؟

لو خيروك بين أن تكون الانجح في هذا العالم مع بذل المجهود و التعب و القلق دائما و المشقه المتواصله أم ان تحصل على الراحه و الهدوء و اعتدال المزاج فماذا ستختار ؟!

ما هي أكثر الصفات التي تغيرت في شخصيتك مع مرور الأعوام ؟؟

دائما يقولون أن عاما واحدا قادر على ان تغير فيه كثيراا .. و بالفعل بسبب حياتي المهنيه مؤخرا تغيرت كثيرا و أصبحت شخص مسؤولا بدرجه كبيره عما كنت عليه و أتحمل مسؤوليه أشياء كثيره كنت لا أتحملها سابقا .. فشاركنا بتجاربك في تغير شخصيتك ؟

ما هي الصفه التي تعجبك و ليست موجوده في شخصيتك و تتمنى أن تكتسبها ؟

العديد من الصفات التي نحبها في الاخرين و نتمنى أن تكون بنا .

مؤخرا أتمنى أن أكتسب صفه البرود لكي لا أنشغل و أنزعج بأمور كثيره لا تفيدني و تؤثر بي سلبيا .. و أنت ما هي الصفه التي تريد أن تصبح فيك ؟!

" فاقد الشئ لا يعطيه " هل تتفق مع تلك المقوله ام لا ؟

فاقد الشئ لا يعطيه دائما تقال تلك العباره و لكن ما مدى اتفاقك معها و لماذا ؟

من رائيك ما هو أهم اختراع قد تم اختراعه ؟

يوجد العديد من الاختراعات التي اختراعها الأنسان منذ زمن كبير و لكن من وجهه نظرك ما هو أهم اختراع قد حدث؟!

إذا كنت عباره عن شعور فما هو الشعور الذي تريد أن تكونه ؟ و لماذا ؟

أريد أن أكون شعور الأمان و السلام . و انت ؟؟

ما هي نصائحك لمبتدئي الجامعات في هذه السنه ؟

فتره بسيطه و نبداء السنه الدراسيه فما هي نصائحك لمبتدائين دخول الجامعات ؟!

افضل افلام ملهمه شاهدتها ؟

ما هي بأفضل افلام ملهمه شاهدتها ؟ يرجى مشاركتنا بها .

ما هي اهم المهارات التي يلزم تواجدها في من يعمل في مجال خدمه العملاء ؟!

يوجد العديد من المهارات التي يتوجب وجودها في ممثلي خدمه العملاء في اي شركه او مؤسسه عمل

فمن وجهه نظرك ما هي اهم المهارات التي يتوجب وجودها فيهم و ما هي النصائح التي تريد ان تقدمها لمبتدائي تلك المهنه ؟!

هل بالفعل مواقع التواصل الاجتماعي جعلتنا نتواصل بشكل افضل ام لا ؟

اتسأل فعلا هل مواقع التواصل الاجتماعي جعلتنا اقرب اكثر ام ابعدتنا عن تواصلنا ببعضنا بسبب انشغالنا بها ؟!

هل بسبب سلوك الشخص الخاطئ دليل على انه شخص سيئ ؟ ما رائيك ؟؟

من رائي ان هناك فرق بين سلوكك و شخصك فقد يكون السلوك خاطئآ و لكن هذا لا يعني انك شخص سيئ .. افيدوني بأرئكم

لماذا برغم معرفتنا بأشياء كثيره تفيدنا لم نطبقها ؟!

لاحظت اننا ممكن نقراء معلومات كثيره لكن لم نقوم بتنفيذها برغم اننا نعلم بأفدتها لنا .. هل عند احد تفسير لذلك ؟!

إذا عرضت عليك فرصه عمل لا تحبها و مقابلها المادي أفضل من فرصه عمل اخرى تحبها ماذا ستختار ؟

كثيرا منا عند بدايه حياته العمليه تعرض إلى تلك الاختيار و من وجهه نظري ان هذا الخيار يكون نسبيا من شخص الى اخر و تحتاج ان تعيد النظر فيه كثيرا لكي تأخذ القرار الصحيح و لكنني عند تعرضي اليه اخترت العمل الذي احبه لاننا عندما نفعل الاشياء التي نحبها نبدع فيها و بالتالي ذلك سيؤثر على الجانب المالي بعد فتره .

لو الزمن بيرجع الى الوراء ايه هيا اكتر حاجه هتكون نفسك تعملها ؟!

بالنسبالي اكتر حاجه هكون نفسي فيها هيا اني اتعلم حاجات اكتر و استكشف حاجات اكتر في مجالات مختلفه تساعدني اني اعرف احدد ايه هيا الحاجات الي بحبها او اقدر اكتشف من خلالها شخصيتي اكتر قبل ما الوقت يعدي و ميبقاش عندك وقت تعمل فيه الحاجات دي .

و انت ايه اكتر حاجة نفسك تعملها لو الزمن رجع ؟

كيف تطور و تحسن من نفسك في مجال عملك لتصبح مؤثر فيه ؟

جميعنا نطمح في تطوير انفسنا في مجال عملنا و ان نصبح من المؤثرين و الافضل فيه

فمن وجهه نظري لكي نطور انفسنا فيه علينا ان نجيد مهاره التواصل مع الاخرين ايا كانو زملاء في العمل او مديرينك فمهارت التواصل تجعلنا نفهم الاخرين و نكون معهم علاقات شخصيه تساعد في تقديم عمل متميز و يفضل ان يكون لدينا مهاره القدره على التكيف و التعامل مع الاخرين تحت اي وضع و تقبل النقد منهم و تقليل المشاحنات و الصرعات معهم و تجنب الخلفات الشخصيه معهم في العمل و التحكم في الغضب و محاوله العمل بشكل جماعي مما يؤدي الى زياده الانتاجيه في العمل و الطاقه الايجابيه التي تساعد في تعزيز بيئه عمل صحيه و تعاونيه و كل ذلك يساعد على التعلم من الاخرين و الاستفاده منهم في جميع الجوانب التي تساعدك على تطويرك و تحسينك في مجال عملك