Esraa Mostafa @esraaatefali123

نقاط السمعة 51
تاريخ التسجيل 28/11/2019
آخر تواجد 11 ساعة

ما سبب تعدد الزوجات؟

يراودني كثيراً معرفة سبب تعدد الزوجات حيث أنني اجد الكثير من الأزواج يحبون تعدد الزوجات بدون سبب واضح بالرغم من ان زوجاتهم غير مقصرين نحوهم ولديهم أبناء ذكور وإناث . ولكن دائماً ما يقولون الأزواج انهم يريدون أن يتزوجوا اكثر من مره بحجه ان الله عز وجل اعطي للرجل فرصة للزواج اربع مرات ولا يعرفوا ان الله عز وجل وضع تعدد الزوجات بشروط ومنها عدم التفرقة بين الأزواج في كل شيء. فما رأيكم؟

الشاب ووعوده الكاذبة لخطيبته

كانت لدي صديقة طموحة للغاية ولديها اهداف تريد ان تحققها ومع مرور الأيام حققت الكثير من هذه الأهداف حتي أن جاء شاب لخطبتها وكانت تحبه ووعدها انه سوف يساعدها في تحقيق كل ما تريده وللاسف بعد خطبتها نسي الشاب كل وعوده لها وتحول إلشاب الي شخص آخر يرفض كل ما تريده خطيبته ومنعها من مزاولة عملها التي كانت تعشقه واصبحت حياتها بلي معني وضاعت كل أحلامها فلماذا حتي صارت الفتاة كالعصفور المسجون داخل قفصه ولا يستطيع ممارسة حياته الطبيعية .

فلماذا يعد الشاب الفتاة باشياء لا يستطيع فعلها ؟

هل تستطيع حل الفزورة؟

يوجد قاتل أقرت المحكمة بعقابة في السجن مدى الحياة ولكن لديه طريق نجاة واحد فقط، وهو الدخول في احد تلك الأماكن ليبقي آمنًا. 1- أول مكان ملئ بالحراق بالمشتعله. 2- ثاني مكان مع اشخاص لديهم بنادق آلية. 3- ثالث مكان مجموعة أسود لم تأكل منذ سنوات. ما هو المكان الآمن بالنسبة إليه؟

ما هو السبيل للزواج الحلال مع طلبات الزواج التعجيزية

قديما كانت متطلبات الزواج سهلة حيث ان الشاب والفتاة يشترون ما يحتاجونه في الحياة فقط ويبتعدون عن ما ليس له فائدة ولا استخدام ولكن في زمننا هذا اصبح الشاب والفتاة عاجزين عن تجهيز متطلبات عرسهم.

هذا التعسير يمنع فرص الزواج ويصعب على الكثيرين. هل من حلول عملية تدعو للتفاؤل؟

ما سبب ضياع هيبة المعلم؟

اثناء ذهابي للمدرسة لأداء الخدمة العامة ، أشاهد التلاميذ علي غير العادة التي تعودت عليها في الصغر ،لقد كنا نحترم المعلم وننفذ ما يقوله لاننا نعلم جيداً ان "من علمني حرفاً صرت له عبدا " ولكن علي غير المتوقع أن أسمع ما يقولوه التلاميذ عن معلميهم فإنهم يعيبون معلميهم ولا يلتزمون الصمت اثناء جلوسهم في الفصل مع المعلم ، فما سبب ذلك؟

لماذا لا تحب لأخيك ما تحبه لنفسك ؟!

هذا السؤال يحيرني كثيرا ودائماً اتسائل ما الذي يجبر الشخص علي عدم حبه للآخرين ويتمني ان يكون هو الافضل دائما منهم .

حدثت معي مشكلة عندما كنت في الجامعة من اقرب الاشخاص لي ، لا استطيع ان اقول انها كانت صديقتي وانما كانت بمثابة اختي وفوجئت في يوم من الايام انها تتشاجر معي بحجة التقصير في المشروع الخاص بالجامعة وانقلبت رأس علي عقب ووصفتني بالتكبر والغرور وذلك لانها تظن انني حققت الكثير من الانجازات التي لم تستطع تحقيقها ولا تعرف الصعوبات التي واجهتني حتي حققت هذا ومع الاسف الشديد انقطعت علاقتنا التي كانت قوية بسبب ظلمها وافترائها علي وذلك لانني لا احب الغرور لان ثقتي بربي تكفيني .

هل الفارق التعليمي يلعب دوراً في خلق المشاكل الزوجية؟

هل الفارق التعليمي يلعب دوراً فيما يراه البعض انه يقود الي خلق الكثير من المشكلات التي قد تنتهي بالطلاق ؟

.يتزوج الشاب فتاة اقل منه او مساوية له في المستوي التعليمي.

ثقتي بربي .. وتحقيق حلمي

عندما ظهرت نتيجة الثانوية العامة وعلمت بمجموعي الذي كانت نسبته 84% شعرت حينها باليأس وأن مستقبلي توقف عند تلك اللحظة واخذت افكر ماذا افعل بعد ضياع حلمي وعدم قدرتي بالالتحاق لكلية الهندسة ؟وبعد فترة وجيزة جاء ميعاد التنسيق وكانت المرحلة الثانية تضم الكليات الادبية وقمت بالتقدم لهذه الكليات وانا لا اعرف عنهم اي شئ ،وقد كتب الله لي كلية الاداب من نصيبي ولا اعلم ما الحكمة التي من اجلها التحقت بكلية الآداب؟ وفوضت امري إلي الله ورضيت بقضاءه وجاء وقت ملئ الرغبات في الاستمارة واختارت قسم الإعلام وفوجئت ان الكثير من اهلي غير راضين عن هذا القسم نظراً لقلة فرص العمل به ولكن شعرت بداخلي اني اريد هذا القسم وبشدة وبالفعل تمنيت من الله ان يجبر بخاطري ويحقق حلمي وبدأت الدراسة واخذت الدورات التي تؤهلني للعمل الصحفي وبعد فترة وجيزة تم اختياري للعمل في جريدة مرموقة ، كما انني حصلت علي القاب كثيرة في العمل الصحفي وكنت افضل صحفي في الجريدة لعام . 2014 .

ولن انسي انني اصبحت فخراً لأهلي وهذا بفضل الله ثم دعواتهم لي .

الطلاق ودمار المجتمع

تشكل ظاهرة الطلاق في مجتمعاتنا العربية خطرا يهدد استقرارها .فقد تزايدت نسب الطلاق في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ما ترتب عليه سقوط الكثير من الأسر ودمارها ، ومن أسباب الطلاق في هذه الأيام هي ان بعض من الرجال يريدون تعدد الزوجات وهذا لن تقبله الزوجه وتعتبره إهانة لكرامتها ، وليس هذا فقط بل ان المستوي الاقتصادي المتدني وضعف الدخل الشهري وعدم قدرة الرجل علي توفير متطلبات الاسرة ادي الي خلق الكثير من المشكلات ، ولا نستطيع أن ننكر الصراع بين الأزواج والذي يزداد بتدخل الأهل و ينتهي بالطلاق .فيجب عليك ايها الزوج وايتها الزوجة ان تتمهلوا في اتخاذ أي قرارات تؤدي بكم إلي الطلاق ولا تنسوا ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ،فلابد من حل جميع المشاكل بتمهل وتريث حتي لا تخربوا بيوتكم بأيديكم ،فالطلاق كالنار التي تلتهم كل شيء حولها .

فما رأيكم في سبب الطلاق وكيف نواجه هذه المشكلة ؟