Fahme Bnchi @ar_syria

اقوم ببناء برمجيات مهتم ب المصدر المفتوح, اصل اللغات و الموسيقى.

نقاط السمعة 326
تاريخ التسجيل 13/04/2014
آخر تواجد 3 أشهر

همم على ما يبدو أنك قد اتجهت للدورة الخطأ بالكمان عند بدء تعلمك فلديهم اثنين على العموم لست بحاجة لها الأن.

همم لم انتبه لمساق الكمان. بالنسبة للجيتار المساق لم يكن سيء لقد كان الدوزان الطبيعي و بعض الاغاني المسلية التي نسمعها منذ صغرنا و تربينا عليها (عربية او اجنبية). ايضا الموقع قد يكون جيد للذين لا ينطقون الأنجليزية . كما ان الاشتراك ليس مكلف بالنسبة للمحتوى الموجود. فقليل هو محتوى عربي بهذه الجودة.

حكمك بناء على اشتراك قمت بدفعه ام الدروس المجانية ؟

المعذرة على التدخل احببت اضافة شيء هناك منصة عربية رائعة لتعلم الموسيقى من الأردن تسمى اعزف شبيهة بعض شيء بأدراك محتواها رائع

ان كنت او احدهم مهتم.

الشرح قد يطول يمكنك قراءة مقالة بسيطة عن الكتاب او الاتجاه للكتاب نفسه فبرأيي من الممكن ان يساعدك في حالتك !

السماح بالرحيل يعني إدراك شعور ما ، السماح له بالظهور ، المكوث معه و السماح له أن يأحذ مجراه دون محاولة تغييره أو القيام بأي شيء حياله . أنه ببساطة يعني السماح له أن يكون هنا و التركيز على التخلص من الطاقة التي تمكن خلفه ، أنت التي لديك القرار أن تسمح بالرحيل هذه المشاعر أو لا هذه مسؤولتيك فقد أصبحنا أن نخاف من مشاعرنا الداخلية لأنها تحمل كمية كبيرة من السلبيات التي نخاف أن نغرق بها إذا ماذا نظرنا إليها نظرة عميقة، و للأننا نخاف من هذه المشاعر لأننا لا نملك آلية واعية يمكن من خلالها أن نتعامل معها فإما أن نهرب منها ، أو نقمعها ، أو كبتها ، أو نفرغها إلى شخص ما أو إلى أشياء أخرى . ليست الأفكار التي تؤلمنا و لا الحقائق ولكن المشاعر التي تصاحبهم .

اخر فقرة من المقال تتحدث قليلا عن الكتاب

قبل ان أجيبك أحببت أن أقول شيء لاحظته مؤخرا قد اكون مخطىء ولكن معظم عناوين مواضيعك ومحتواها في حسوب جدا كئيبة يا رجل في الآونة الأخيرة لماذا كل هذه الكآبة ؟!!

جوابي هو كأي انسان طبيعي نعم امر في فترات حزن وقلق وتوتر وغم. ولكن هناك بعض الأمور التي تعلمتها مؤخرا من كتاب قراته وكان له تأثير كبير علي (خلال السنة الماضية) في السيطرة على مشاعري و جعلها ترحل. هو كتاب السماح بالرحيل ل ديفيد آر هوكينز كان يتحدث عن كيف يمكنك ان تجعل مشاعرك ترحل بمجرد ان تترك لها القيادة و تسلم لها تماما اي كانت هذه المشاعر السلبية. بالأضافة الى تبني بعض الأفكار الأيجابية المصاحبة عند تسليم نفسك لهذه المشاعر. وهذا قد ينشىء عندك عادة على مر الوقت لكي تتحكم في مشاعرك الجياشة التي قد تأتي بعد ذلك !

جميل عمل موفق ولكن هناك بعض الأمور التي ربما عليك ان تتعلمها قبل ان تبدء ببناء صفحات كهذه.

فمثلا لجعل العناصر في منتصف الصفحة.

.home {
width: 50%;
margin: 0 auto;
}

ولجعل القائمة و عناصر الواجهة متساويين بجانب بعضهم ربما عليك ان تقرأ اكثر عن flexbox

أحاول أن أستفزك لتتعلم الكمان...is it working؟

موافق على شرط تستبدلين الآلات ؟ ان كان الكمان 1000 دولار فسعر الجيتار الكلاسيك من (ياماها) لا يتجاوز ال 100 دولار ههه

بالمناسبة، أفكر في اقتناء جيتار، how hard is it gonna be ؟ :]

As hard as life might get, classical pieces are no joke on guitar.

أنت من بين كل الناس يجب أن تصدق أن هذا حقيقة !

ألم تفكري بأن تقومي بدفع النقود على كمان جديد اليس افضل من الكورس ففعلا ربما بعد سنة من التعلم من حق اذنك عليك ان تسمع عزفك بطريقة افضل -_- حتى صوت النوتات مزعج جدا على هذا الكمان انا حقا اعتذر. ربما قد يكون رأي شخصي ولكن ما اراه من طريقة تعلمك فهي حقا رائعة يا ليت لو لدي نفس طريقة انضباطك بالتعلم ! دعك من الكورس و الجيتار وقومي باستثمار هذه النقود بشراء كمان افضل :)

رائع تحسن جميل, كنت افكر حرفيا بكتابة نفس هذه المقالة منذ يومين او ثلاث. لكن بسبب تدربي على أخر جزء من مقطوعة اردت ارفاقها بالمقالة أجلتها وعلى ما يبدو أنك قد سبقتني :).

كافة التفاصيل الصغيرة تصنع فرق بالصوت نوعية الخشب، نوع الطلاء، عمر الخشب إلخ، فلذلك هناك لوم كبير في جودة الصوت لا دخل لها بما أقوم به

الغزالة بتغزل على عود ! او ربما في حالتك الكمان P: لا للأعذار

سؤال بخصوص التحاقك بالمعهد هل قاموا بأختبارك لكي يضعوك بين فئة معينة من المتدربين ؟

لست مؤهل لأعطائك نصائح ! فانا لست خبير بالعود او حتى بالجيتار ولكن ما اعرفه للان بسؤالي لعدة اشخاص و بحكم تجربتي بتعلم الجيتار لمدة سنة ونصف (وربما اكثر لا اتذكر). الجواب هو اعزف ما تحب ان تسمعه ! هل تحب صوت الجيتار ؟ اعزفه تعلم الموسيقى غوص في العالم تعلم امور جديدة اغاني جديدة و لربما تجد ضالتك. فعالم استكشاف الموسيقى واسع. وجوابي هل تعلم الجيتار سيساعد في تعلم العود ؟ ولا بأي طريقة فالألتين لديهما اسلوب عزف مختلف و طريقة تفكير بالعزف مختلفة فهذا شرقي وهذا غربي الجيتار يعمل باسلوب الخانات العود يعمل بأسلوب تذكر موضع الأصابع اكثر. ولكن ما استطيع ان اقوله لك إن تعلمت الجيتار كمثال يمكنك تعلم الإكليلي بسهولة (لم يأخذ الأمر مني سوى معرفة الخانات و تغير اماكن الأصابع لاعزف عليه). ولكن بتعلمك للموسيقى عن طريق الة واحدة يدخلك هذا في باب لغة الموسيقى مما قد يقلل وقت تعلمك على اي الة اخرى بعد ذلك.

وبداية تعلمي للجيتار كانت بأقتراض جيتار الخاص بصاحبي ذو السعر 5 دولار صوته كان جدا سيء ولكن تعلمت عليه بعض الأمور وبعدها قمت بشراء ما هو مناسب لي من نوع الجيتار المناسب لنوع الموسيقى التي اريده ان العبها.

ما هي هواياتك؟

واحدة من الهوايات التي كنت امارسها منذ صغري وما زلت بحكم سني الذي اعتبره صغير :) و الذي يتعدى العشرين بقليل هي اليويو ! لا اعلم ولكن هناك بعض الحركات الظريفة و الامور التي استمتع و انا العب بها بهذه اللعبة تعلمت بعض الحركات الجميلة منذ صغري واطورها للان ومازلت متولع بها! مؤخرا في سن النضج اتعلم الجيتار فكرت مليا بالأمر فلا استطيع ان العب بالليويو عندما يصل عمري للخمسين امام اولادي فقلت دعك يا فتى وابدء بتعلم شيء حتى تبهر به اولادك عندما يروك في سن الكبر :).

هل ترعى هواياتك وتمارسها دون خجل أو خوف من المجتمع المحيط بك؟

لم اواجه مشكلة للان فالمجتمع حولي متفهم لشخص عمره ٢٢ سنة يلعب بالليويو امامهم مثل الطفل :).

هل لديك هوايات -غير شائعة- تمارسها، هل تستطيع مشاركتها معنا؟

الكينداما اليابانية هي واحدة من الهوايات التي اتمنى تعلمها حاولت ولكن حقا صعبة :). سأصل لها يوما ما.

إذا أخبرتك أنك لن تكون قادراً على ممارسة هواياتك مطلقًا، ما مدى تأثير هذا عليك؟

ابحث عن شيء أخر فهناك العديد من الأمور التي يمكن للمرء ان يقوم بها بهذا الزمن (لست متعلق جدا جدا جدا بما اقوم به).

والسؤال الأهم ما مدى قدرتك على إنفاق المال في هوايتك هذه، إن وجد معك المال، أم هل تعتقد أن الإنفاق في سبيلها هدر للمال؟ ولماذا؟

قدرتي على انفاق المال حاليا جيدة بحكم عملي و انا في سن غير متكلف به بالكثير من الأمور. ولكن الهواية عموما ليست شيء يصرف الكثير من المال عليه والا فسوف يصبح profession او دعيني اقول اسلوب حياة برأيي اكثر من فقط هواية ! فالأمر دائما يعود لعدد الساعات و المقدور المادي او البدني الذي تضعه في هوايتك و ما الذي تحاول ان تحققه :). الأمر حقا صعب ان تحولت الهواية الى عمل تصرف عليه و تضع الكثير من الوقت عليه.

تبا كم هو صعب تقبل الواقع

اطلع على التعليقات فقد تجد ما يفيدك ايضا بالتوفيق

سؤال بسيط جدا اذا الخوارزمية تعمل على decoding لاشارات الدماغ او تحركات الدماغ نفسها كبيانات الى ما يرادفها من حروف او شيء من هذا القبيل ؟

مقالاتك دائما سهلة الهضم تعجبني :) ولكن من الجميل ايضا وضع المزيد من المعلومات للقراء البسطاء في المجال مثلي حتى يفهموا ما الذي يحصل.

الرابط الأول للبحث لا يعمل من موقع nvidia

نعم تجربته جدا مكلفة. فهو يحاول استبدال كل ما نعرفه من طعام الى ما يرادفه بالشكل من الأكل النباتي و من الطبيعي لشخص يعشق اللحمة ان ينصدم بشيء هو متعود عليه ولكن ليس بنفس الطعمة التي تربى عليها لسنين. ولب فوائد الاكل النباتي حسب ما يقوله باسم هو في الاستمرارية و ما تأكله على مدار اليوم لتعويض ما يحتاجه جسمك من بروتين الخ ...

باسم اعطى حلول جميلة لهذا في برنامجه لا علم ما ان اطلعتي عليها ايضا فتحدث عن كيف تكون نباتي لكي تقتصد بالنقود. وعلى العكس يمكنك ان تكون vegan و تصرف الكثير للبحث عن بدائل انت متعود عليها. فلك الخيار الموقع الخاص ب باسم صراحة جدا يحتوي على معلومات للانتقال في اسلوب الأكل وملم.

ابراهيم رمزت كمان عجبني بطريقة تحوله لنباتي و منهجه بالأكل.

برنامجه جدا جميل, لم اكن اتوقع ان يذهب من السياسة الى الطبخ (مجال الآكل عموما) ولكن أسلوبه بالأقناع في البرنامج جدا جميل مما جعلني اقوم بالتسجيل في التحدي الذي قد قام بوضعه ولكن لم استطع الصمود اكثر من يوم واحد وخصوصا في شهر رمضان. احاول الأطلاع على وثائقيات و برامج يوتيوب لتجارب عربية اكثر في الموضوع الأن فلم يكن لدي وعي كامل في هذا الموضوع قبل هذا الشهر صراحة.

ولفت انتباهي حقا طرق تعذيب الحيوانات في المسالخ و طريقة التعامل معها بالأضافة الى طريقة استهلاكنا للطعام بطريقة لا نعيها خصوصا في هذا الزمن. مازلت تحت اثر التنويم المغناطيسي للحوم و السكريات P:. و كل ما اقرر ان اصبح نباتي اتذكر صدر الكنافة و سندويشة الشاورما (بتشط ريالتي) -ــ- و بروح بتفرج على فيديو ل باسل الحاج و هو عم يتغزل بالكنافة او بقطع اللحمة.

=> باسل الحاج للذي لا يعرفه

المعذرة ولكن ما تقوله هراء واستعطاف بحت, فالمساواة بين الآشخاص لدافع غير نبيل و غير قانوني هو امر فارغ منه وليس منطقي. وان كان للطبقة الفقيرة القدرة على دفع تكاليف الاتصال بالانترنت وشراء هاتف او لابتوب فلما لا يمكنه دفع ثمن رخيص للحصول على محتوى افضل او ما يبحثون عنه ؟ طريقة التفكير بالمسكنة برايي هي من اقل الطرق التي يمكن للشخص ان يدافع بها عن حق من حقوقه وحتى هي ليست من حقه (المحتوى الذي قضى اصحابها سنوات للعمل عليها من اجل اعطائك اياها).

كما لو انك تحرض السارق على السرقة اكثر من اجل هدف سامي وهو نشر المعرفة في حالتك. بالآختصار ان لم يكن لهم القدرة على المشاهدة فليس عليهم ذلك من الآساس. هذا من وجهة نظري

فالآشخاص التي تعمل ايضا من حقها ان تعيش و تحصل على المال وان انتشرت القرصنة بهذا الشكل فلن نستيطع حتى ان نرتقي بمحتوانا كعرب و المنافسة حتى بين بعضنا. و الشاهد هو الواقع الذي بررته في تدوينتك.

عالم محدود منعزل يعيش أصحابه على مشاهده المسلسلات العربية الرديئة

العنوان ملفت بغض النظر عن المحتوى احسنت باختياره:)

المحيط الخارجي ضروري بقدر همتك و عزمك اعتذر فلا اتفق معك.

يعجبني حماسك تشجعين نفسك بنفسك بالتوفيق

٣ كلمات فقط للغة البرمجة.

ما الذي تقصده بالكلمات الثلاث هنا ؟

لدي بعض الاسئلة لك ايضا

١. كيف تتعلم البرمجة

٢. هل هناك ما يشغل بالك اثناء ممارستك البرمجة ؟

٣. هل انت من نوع الاشخاص اللذين يحبون ان ينجزوا العمل بأفضل وجه ؟

٤. هل تحس كما لو انك مجبر على التعلم ؟

اذا فالبرمجة ليست لك :)

مررت بهذه المرحلة ولم استطع الخروج منها و المهرب كان بتغيير الوظيفة كان علي ان اجد بيئة افضل انظف او اقوم بتغير مكان عملي.