Amer Mohammed @amer_mohammed

نقاط السمعة 32
تاريخ التسجيل 23/04/2018

لقد أرسلته لك.

100 نقطة. يمكنك رؤية هذا عند الضغط على خيار مجهول حتى وان لم يكن مفعل جرب ان تضغط عليه. :)

حسنا لقد لخصت كل شيء تقريبا، شكرا لك وقد احتجتُ الى بعض الوقت لاستيعابه؛ ولكن ماذكرته امر تتباين امكانية تنفيده من شخص لآخر فالتعود على روتين جديد يحتاج بجانب التعزيزات والعقوبات الى إرادة. فعلى سبيل المثال الكثير من المدخنين يعلمون ان قبولهم في مجتمعاتهم سوف يكون افضل ان توقفوا عن التدخين ويعلمون ان استمرارهم عليه قد يؤدي بهم الى الموت بسبب اسوء انواع الامراض. ولكن مع هذا فان الامر غير كافي لترك التدخين فهم بحاجة الى ارادة قوية تتناسب مع نوع الشخص ومدى ادمانه.

لقد ذكرت ان الوقت امر مهم يؤدي سوء ادارته الى التخلف عن تنفيذ المخططات. ولكن @NoraAbdelaziem‍  ترى ان الذين يعانون من التسويف لا يفتقروا بالضرورة الى حسن ادارة الوقت. فكيف يمكن معرفة ان كان المرء لا يحسن ادارة وقته بشكل صحيح وهل هناك ادوات او طرق للتاكد دوما من ان ادارتنا لاوقاتنا تتناسب مع مالدينا من اهداف.

ما رأيك، اليس التسويف من اثار التنشئة الخاطئة؟ الن يكون من الاسهل لو تعود او تعلم المرء منذ الصغر؟ فهو كما تعلم كالنقش على الحجر. ارى ان من الاسهل اكتساب او تعلم فن ادارة الوقت في مرحلة الطفولة. فهو اسهل من ان يكتشفه المرء بنفسه.

بالفعل البدء قد يكون غالبا الحل للمشكلة وكلما بدأ المرء مبكرا كان لديه مزيد من الوقت لانجاز المهمة او مراجعتها واداءها على اكمل وجه. اما ان بدء متاخرا فقد تكون المحصلة رديئة الجودة سواء دراسة او عمل هذا ان استطاع انجازها قبل فوات الاوان. وكلما فشل في انجاز مهمة كلما قلّت ثقته بقدراته والعكس صحيح.

لابأس :). ولا داعي للإعتذار.

مرحبا...

أرجو المعذرة فإنت ربما تعلم ذلك مسبقا ولكن ألن يكون أسرع وربما افضل ان تكتب طلبك في مستقل أو خمسات؟ فإن لم تكن تعلم فيمكنك الذهاب الى احد المنصتين من اسفل الصفحة. أو من خلال الروابط :

بالتوفيق في إيجاد ما تبحث عنه... تحيتي لك...

بطريقة بدائية جدا :) بواسطة Word ثم التقطت صورة للشاشة والصقتها في برنامج paint. بالنهاية تستطيع القول Word+Paint.

هل بالإمكان ان توضح لي كيف تكون 101 متر اقصر من 80 متر ؟ فنحن نتكلم عن كابل بهذا الطول يحتاج الى مسافة أقصر 80 متر لكي يتدلى بهذا الشكل من إرتفاع 50 متر. فحتى لو كانت المسافة بينه وبين الأرض 50 متر أي انه مشدود جدا لن يستطيع تغطية 101 متر. هل تعتقد أن أمازون ترغب منك إستعمال الرياضيات ؟ ام المنطق؟

تحيتي لك...

ارى ان الغريب ليس عدد العروض وإنما مدة التنفيذ فلو كان هناك شخص لديه من الإبداع إمكانية تنفيذ 3 شعارات بمستوى إحترافي لعميل واحد خلال يوم واحد لم يكن ليقبل بالتقدم على مشروع بهذه الميزانية. أليس كذلك؟

هو بالطبع أساسا ليس على حق قد يعلم او لا يعلم و أعتقد أن هذا هو الهدف من كون العميل دوما على حق الا وهو تحقيق مكاسب للمؤسسة من الزبائن الذين لا يملكون حق لتحقيق الطلبات التي يرغبون بها لان عدم تنفيذ المطالب يؤدي لخسارات في الحال او على المدى البعيد. أما الزبائن الذين على حق فالمؤسسة ملزمة بتنفيذ طرفها من الإلتزام تجاههم أيا كان. اليس كذلك؟

ولكنني أود أن اشير إلى ان الأمر شديد المرونة ويجب اخذ الكثير من المتغيرات في الإعتبار عند الرغبة في تطبيق هذا القانون"الزبون دوما على حق". الإساءة سواء للمؤسسة او الموظفين وغيرها من الأمور وأنا أتكلم عن المسألة بموضوعية وربما يتفق او يختلف تصرفي في هكذا ظروف حسب نوعية المشكلة.

أنا أتفهم أن الأمر قد يزعج او يؤرق الموظفين بل وربما يدفعهم لترك العمل وقد شاهدت مثالا ربما يكون سخيفا فأرجو المعذرة لسرده أتذكر قبل سنين عدة انني شاهدت حلقة لسبونج بوب سكوير بانتس عن إقامة فندق من قبل مستر كرابس وكانت فكرة المشروع أن يقوم موظفوا الفندق بتنفيذ اي طلب للنزيل مهما كان سخيفا وكان الأمر مثيرا للاعصاب خصوصا طلبات باتريك الإ ان طلباته كانت أوامر ألزمت سبونج بوب وزميله الحبار . وقد تعلمين او لا تعلمين فإن متسر كرابس شخص طماع جدا ولم يكن يلتفت لأي شكوى من موظفَيه فقد اضطر في النهاية ان ينفذ طلب سخيفا لأحد النزلاء. أدعوك لمشاهدة نصف دقيقة من الحلقة:

أما على المستوى الشخصي فالحمد لله لم أتعرض لزبون سيء لأنني محظوظ لحد الآن على أقل تقدير أو ببساطة لانني لم أترك المجال لأي من زباني ليكونوا سيئين معي. وربما لأن لي سعة صدر قد لا تتيسر لغيري من مقدمي الخدمات. ولكنني بالفعل تعرضت لأكثر من مرة لمقدم خدمات سيء وأحب أن أقول أنني من ضمن ال14% الذين ذكرهم الأخ @mone‍ حينما قال :

| هناك إحصائية مفادها أيضًا أنّه لو كاد لديك 12 عميل غير راضي عن الخدمة فـعلى الأقل 14% منهم لن يعطوكي Feedback أصلاً إذا كانوا راضيين أو غير راضيين عن الخدمة... بمعنى سوف ينسحبون بدون صوت، ويذهبون لمنافسك للشراء منه، لأنّهم مقتنعين بأنّ شكواهم لن تغير شيء.

فإن كانت الشكوى تغير شيء تقدمت بها. لا أذكر أنني قمت بإعطاء تغذية راجعة عن عدم رضائي عن الخدمة او تقديم تقييم سيء اللهم إلا اذا كان مقدم الخدمة مخادعا ولم يقم أصلا بتنفيذها.

تحيتي لك...

على إعتبار أنه في حقيقة الأمر ليس على حق فإن كان على حق فيجب إعطائه حقه وهذا لا خلاف عليه. ولكن في ما يخص كونه ليس على حق فالأمر نسبي.. فبالنهاية مقولة العميل دوما على حق ليست في كل الظروف فهو على حق فقط عندما تكون للأمر منفعة مستقبلية للشركة او الاستثمار فالأساس المحافظة على هذا الزبون لإتمام الصفقة او الإتفاق أو لضمان تعامل مستمر او المزيد من الزبائن من خلال التجربة الناجحة للزبون. لذلك يمكننا إعتبار كل العملاء او الزبائن "فسيلة نخل" مزروعة على قمة تل يجب الصعود دوما للإعتناء بها فبالرغم من التعب والمشقة في الاعتناء بها إلا انها في نهاية الامر ستثمر وسنكون نحن المستفيدون. إلا اننا يجب اولا ان نتأكد أن هذه الفسيلة "أنثى" وليست "فحل" بالرغم من فائدة الطلع الذي ينتجه فحل النخل إلا ان المرء يبحث عن التمر. لذا هل يستحق الأمر العناء لتحقيق رضا هذا الزبون الذي إتفقنا في بداية الكلام أنه في الحقيقة ليس على حق أم لا. فربما لو وضعنا خسارتنا لهذا الزبون في كفة وخسارة الوقت في كفة أخرى لرجحت كفة الوقت. فإن العامل المهم هو الوقت وانت يجب أن تأخذ في الحسبان إن كان الأمر مجدي لتضيعه في رعاية فحل النخل.

تحيتي لك...

للتوضيح اعتذر على قلة دقة الرسم لكن اظن أن الفكرة الأساسية واضحة.

المسافة بين العامودين صفر متر. فلكي يتدلى السلك (80م) بين العامودين مرتفعا عن الارض مسافة 10 أمتار يجب ان يكون العامودين (50م) متلاصقين وذلك لأن نصف طول السلك 40 متر. فلو قسمناه من المنتصف ثم علقنا كل طرف في قمة من قمم العامودين لن يكون ارتفاعه عن الأرض 10 امتار إلا اذا كان العامودين متلاصقين. فالمسافة 0 متر بين العامودين.

عفوا :)

يأخذ الدجاجة أول ومن ثم يتركها ويعود فيأخذ الحبوب ويضعه هناك ويعود بالدجاجة ثم يترك الدجاجة ويأخذ الذئب ويتركه مع القمح ثم يعود فيأخذ الدجاجة.

جزاكِ الله خيرا ونفع بك

نعم Assembly ولكن لمعالج MIPS فأنا وجدت للمعالج x86 ولكن لم أجد كورس عربي لMIPS.